أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الخميس، 3 مارس 2011

بعد تخفيض الحكم من ثمانية وعشرين عاما إلى ثمانية أعوام ... الخارجية السعودية تبدي ارتياحاً لتصحيح حكم قضائي في حق سعودي بأمريكا

بعد تخفيض الحكم من ثمانية وعشرين عاما إلى ثمانية أعوام
الخارجية السعودية تبدي ارتياحاً لتصحيح حكم قضائي في حق سعودي بأمريكا

حميدان التركي وعائلته
الرياض: مدونة صاروخ ، (كونا) 
عبرت وزارة الخارجية السعودية عن ارتياحها لتصحيح الحكم الصادر من القضاء الأمريكي ضد المواطن السعودي حميدان التركي الذي شغلت قضيته الشارع السعودي حينما أصدرت محكمة أمريكية في عام 2006 حكما بسجنه 28 عاما بتهمة الاعتداء على خادمته الاندونيسية.
وأوضح رئيس ادارة الشؤون الاعلامية بالوزارة السفير أسامة أحمد نقلي في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية هنا الليلة أن تصحيح الحكم جاء ثمرة تعاون حميدان التركي وأسرته مع الوزارة الذي مكن من وضع يده على جملة من الأخطاء التي وقع بها محامي الدفاع السابق الذي اختاره التركي.

وأضاف السفير نقلي أنه كان لشريط الفيديو الذي أعده الفريق القانوني لوالدة حميدان وزوجته وبناته وعرضه على القاضي خلال جلسة الاستماع والذي أوضح أن الوضع النفسي والصحي خلال الفترة الماضية لافراد أسرته وحاجتهم الماسة لوجوده معهم مردود ايجابي خلال جلسة الاستماع.

وأشار الى أنه وفقا لرأي الفريق القانوني سيكون التركي مؤهلا لما يعرف في القانون الأمريكي باسم (بارول) الذي يقضي باخلاء سبيل السجين ليمضي المدة المتبقية من سجنه خارج السجن متى كان حسن السلوك لافتا الى أن من حق التركي المطالبة بهذا الحق خلال فترة وجيزة بعد أن كانت ستحتجزه لمدة 24 عاما.

كما أشارت وزارة الخارجية الى أن الحكم الذي تم انتزاعه من القاضي والمدعين العامين يتطلب أن يقوم حميدان التركي بالدخول في برنامج تأهيلي خاص بالموقوفين في قضايا جنائية وفقا للقانون الأمريكي فيما يجري التنسيق ليتسنى له انجاز هذا البرنامج في أسرع وقت.

وكانت محكمة أمريكية قضت بتخفيض الحكم الذي سبق أن صدر ضد حميدان التركي وهو طالب دكتوراه سعودي مبتعث في أمريكا ليقلص مدة سجنه من 28 عاما الى ثمانية أعوام بعد ادانته قبل أربع سنوات في تهمة اعتداء على خادمة اندونيسية تعمل لديه لتكون المدة المتبقية له ثلاث سنوات ونصف السنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق