أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأربعاء، 30 مارس، 2011

النقاط لا تطير في بريدة!


النقاط لا تطير في بريدة!

محمد الدويش
يوسف المحيميد روائي مبدع من بريدة.. من أشهر رواياته (الحمام لايطير في بريدة) تذكرته وتذكرتها مساء الاثنين الماضي والأمير (نواف ابن فيصل) يُعلن نهاية رحلة النقاط الثلاث بين (نجران وبريدة وزيورخ) وأنها حطت رحالها وإلى الأبد في نادي التعاون بموجب قرار لجنة الاستئناف وبمباركة دولية , هذه النقاط الثلاث ما كان لها أن تخرج من الفريق الذي كسبها على أرض الملعب بثلاثة أهداف نظيفة لو أن لجنة الاحتراف , مارست اختصاصها الذي حددته لها المادة 32 ( من لائحتها ) وتحملت المسؤولية بما ورد في خطابها للأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم والذي بموجبه تحوَّل اللاعب (بدر الخميَّس) إلى هاو في ناديه دون أي إشارة للمادة ( 116 ) من لائحة الاحتراف ودون أن يُعاد تسجيله.



إن سبب كل هذا الاحتقان الذي عاشه المجتمع الرياضي السعودي والذي طار من نجران إلى بريدة إلى زيورخ يطارد ثلاث نقاط : لجنة الاحتراف التي تخلت عن ( اختصاصها وموافقتها ) ورمت بمسؤوليتها على اللجنة الفنية ثم على اللجنة القانونية ثم خرج رئيسها الدكتور (صالح أحمد بن ناصر) ومارس على الهواء ما رفض ممارسته وفقا لصلاحيته وصلاحية اللجنة التي يرأسها بل إنه انتزع النقاط الثلاث التي حققها التعاون في الملعب وقدمها لنجران وبكلمة على الهواء.. مجرد كلمة ورب كلمة قالت لصاحبها دعني!! إن ما حدث ورغم أنه ظهر كنقطة سوداء في ثوبنا ( الأبيض والأخضر ) الذي ارتديناه خلال الأسابيع الماضية من ملعب إلى آخر إلا أنه وضع النقاط على الحروف حول كوادرنا ولوائحنا فقد انتهى زمن القرار الرياضي الفردي وحل القرار الجماعي المؤسسي.

هكذا قال (نواف بن فيصل بن فهد) وهو لم يخترع العجلة وإنما كرر ما قاله جده الملك (فهد بن عبدالعزيز ) لقد وضعنا مرجعية لكل أمر فلا يأتينا أحد وله قضية تأخذ إجراءاتها الشرعية والنظامية.

واليوم يقول حفيده (نواف بن فيصل ) لا يناشدني أحد فقد وضعت مرجعية قانونية يخضع لها الجميع وإذا اختلفتم فاختلفوا على من يحترم القانون أكثر لقد انتهى مارثون النقاط الثلاث لكن مرحلة (نواف بن فيصل)الرياضية قد بدأت..مع النص ..

لم أقف مع (رادوي) وإنما مع النص ولم أقف مع (فارياس) وإنما مع النص وكذلك لم أقف مع (التعاون) وإنما مع النص .. نعم هناك من لديه القدرة على ركوب مطية النص وفقا للوجهة التي يريدها ولكنني لا أملك هذه الموهبة ولله الحمد والمنة والفضل أن من يظن بل ويحلف على هذا الظن أنني سأتجاهل ( النص ) وأسير خلف ميولي أو مكاني فإنما يرى الناس بعين طبعه ليس إلا.. ووفقا للنص فإنني ألتزم باختصاص وزارة الثقافة والإعلام بمراقبة ومعاقبة الصحف والمواقع الإلكترونية بما فيها الرياضية اللهم إلا اذا استطاعت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم الحصول على استثناء بمراقبة ومعاقبة التجاوز الاليكتروني الرياضي في مواقع الأندية الرسمية وأظن أن هذا لن يحدث وبعض الظن إثم وليس كله! غير أن هذا لن يمنعني من ملاحقة (منتديات الأندية الرياضية ) كحق شخصي وسوف أبدأ بنادي النصر وموقعه الذي خطفه (عضو الشرف ) من الإدارة وأرجو أن تطلب منه دفع الغرامات المتتالية المتضاعفة كل شهر بل كل أسبوع بل كل يوم نيابة عنها.

في المرمى ..

- نعم حسين عبد الغني نقل (التوتر ) للنصر ولكن مشاكل رادوي (تنقلت ) من الاتحاد إلى أم صلال

- الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه فقد انتهت وعود (العودة الى العالمية )بثقافية وشيء أحسن من لاشيء!

- قال محمد شريفي أنه سبق أن حمى مرمى النصر بعين واحدة أي ظلام كان النصر يعيش فيه؟

- هل تغيَّر شيء؟ أبداً وأظن أن (أحمد الدوخي) سيقول يوما ما: إنه مثّل النصر برجل واحدة!

- والآن هل اتضح لكم الفرق بين (منصور البلوي) وبين غيره حتى من خلال حفل اعتزال؟

- كلما ذُكرت الصلاة في القرآن الكريم ذُكر الصبر وأظن أنَّ (حسن العتيبي) صبر فظفر .

- هل صحيح أن (لاين سبورت) ستحصل على الدوري بثمن بخس لأن أحد المسؤولين في رعاية الشباب شريك فيها كما يقال؟

- مولود الرياضية السعودية (الملعب )سينافس (كورة) على الطرح اليومي الجاد بعيداً عن التهريج والمهرجين .

- وأخيراً اكتشف الاتحاد السعودي لكرة القدم أن رئيس لجنة الحكام يجب أن يكتسب تلقائيا عضوية الاتحاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق