• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الاثنين، 17 يناير 2011

في ديربي (الشام ) الأسيوي بين سوريا والأردن


في ديربي (الشام ) الأسيوي بين سوريا والأردن 

الدوحة : مدونة صاروخ
يلتقي اليوم الجاران منتخب سورية والأردن، اللذان قلبا التوقعات رأساً على عقب في مبارياتهما الماضية في منافسات المجموعة الثانية، وذلك في مباراة تجمعهما اليوم وجهاً لوجه من أجل المنافسة على الظفر بإحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية، إذ فجرت سورية المفاجأة الأولى عندما ألحقت الخسارة بالسعودية بهدفين في مقابل هدف في مباراتها الأولى، بعد أن حقق الأردن نصف مفاجأة بتعادله مع اليابان بهدف لمثله، إذ استمر المنتخب الأردني في تقديم عروضه القوية، وتغلب على نظيره السعودي بهدف من دون رد ليضعه خارج حلبة المنافسة، في حين سقط المنتخب السوري أمام «الساموراي» بهدفين في مقابل هدف بصعوبة بالغة عندما أحرج اليابانيين كثيراً. 

وباتت مواجهة اليوم بين سورية والأردن مصيرية لتحديد هوية المتأهل منهما إلى الدور ربع النهائي، على رغم أن التعادل يكفي الأردن، في حين تحتاج سورية إلى الفوز فقط، بينما هناك حال واحدة يستطيع فيها المنتخبان بلوغ الدور الثاني سوياً، وهي انتهاء المباراة بفوز سورية وخسارة اليابان أمام السعودية بفارق هدفين، ونظراً لقوة المباراة وحساسيتها ولأنها تقام على ملعب نادي قطر الذي لا يتسع إلا لـ 13 ألف متفرج، ما زال مسئولو المنتخبين ينتظرون موافقة اللجنة المنظمة على نقل المباراة إلى ملعب نادي الغرافة أو الريان من أجل الحضور الجماهير الكبير لجماهير المنتخبين. ويحوم الشك حول مشاركة ثلاثة لاعبين مؤثرين في صفوف المنتخب السوري، وهم هدافه فراس الخطيب، الذي يتماثل تماماً للشفاء بشكل كامل منذ انطلاق البطولة وشارك في الشوط الثاني من المباراة ضد اليابان، ونجح في إدراك التعادل لفريقه قبل أن يحسم الياباني النتيجة في مصلحته أواخر المباراة. 



كما غاب عن التدريب في الأيام الأخيرة اللاعبان عبدالقادر دكا وبلال عبد الدايم. ويعتمد المنتخبان على الروح المعنوية العالية والأداء القتالي للاعبيهما داخل المستطيل الأخضر، ويتألق في صفوفهما على وجه التحديد الحارسان السوري مصعب بلحوص والأردني عامر شفيع وكلاهما زاد عن مرماه ببراعة فائقة، ومسؤولية تسجيل الأهداف تقع على حسن عبدالفتاح وعدي الصيفي وعبدالله ديب في الجانب الأردني، وعبد الرزاق الحسين ومحمد زينو في الجانب السوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق