أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 31 ديسمبر، 2010

عاصفة (كحيلان) الشتوية!!

عاصفة (كحيلان) الشتوية!!

محمد الدويش
النصراويون ما تركوه ولن يتركوه وحده .. قد يختلفون معه ولكنهم لايختلفون عليه .. وغير النصراويين غضبوا منه وعليه .. ربما الهلاليون يرغبون الساحة بدونه وبعضهم عملوا ويعملون وسيعملون على تحقيق هذه الرغبه .. 
إنه الأمير الشاب (فيصل بن تركي) رئيس النصر او كما يحلو لانصاره: كحيلان يواجه هذه الايام (عاصفة العريني) واضاف اليها برغبته عاصفة اخرى: (عاصفة غالي) ومع انني غير مقتنع بالتوقيت على الاقل الا انني احترمت رغبته بطرحها وفقا لاعتباراته او اعتبارات غيره .. وكلاهما: عاصفة التحكيم وعاصفة المنشطات لا تقلان عن عاصفة المطالبات المالية التي هبت هي الاخرى في توقيت غير مناسب.
وكل هذه العواصف يقف منها فيصل بن تركي كربان سفينة وسط الامواج المتلاطمة دون ان يجزم من ينتظرونه على الشاطئ بما قد يفعله .. يظهر كأنه قوي واثق يعرف مايعمل ويواجه ما يريد ويظهر ايضا كأنه غير مهتم حد الاستخفاف غير مكترث حد المغامرة .. وما على ركاب السفينة الا ركوب الموج خلفه ومواجهة العواصف معه .. هل هذا واقعه و واقع ناديه؟؟ أ
لايوجد متربصون على الشاطئ؟؟ اليس بينهم نصراويون؟

هذه أسئلة بقية الموسم التي على فيصل بن تركي ولا احد غيره ليس الإجابة عليها وحسب وانما تغييرها بأسئلة مستقبليه فلن يقبل منه احد أن يمضى موسمه الرسمي الاول والأسئلة هي الاسئله نعم لن يكون وحده ولكنه يعرف قبل غيره ان رئيس اي ناد قد يجد نفسه لوحده بعد ان كان يود ان يكون وحده.. أ
ما الوجه الآخر لعاصفة كحيلان الشتويه فانها تتجه للضفة الاخرى او الشاطئ المعاكس وهو اتجاه له وعليه في التحكيم مثلا: هناك من يطرح امثلة ضد فرق اخرى وفي المنشطات : هناك عبث ماليزي سابق قد يستفيد منه من اراد ..
لا انوي التقليل مما طرحه الرجل فالنار لا تحرق الا رجل واطيها ومن ركب اليم ليس كمن ينتظره على الشاطئ لكنني اضع الاحتمال الآخر ليس الا.

اما العاصفة المالية فانها مخيفة بل مرعبة حتى وان تعامل معها رئيس النصر وكأنها مكيف تعطل في عز الشتاء!! انها كرة الثلج كما رآها(صالح الطريقي) او كرة النار كما رآها (احمد الشمراني) لا فرق .. 
وهنا أسجل كلمة للمستقبل الاصفر: لا تلعب ياكحيلان لا بالثلج ولا باللهب فقد يذوب الاول فيغرقك وقد ينتشر الثاني فيحرقك ولن تغرق و لن تحترق ـ لاقدر الله ـ وحدك وبقى ان اقول ان رئيس النصر ليس وحده في ساحة عاصفة الاعلام وهو يعرف ذلك ويعترف به .. وافضل ما يعرفه ويعترف به انه لايدعي المثاليه او التطهر وانما يقول: ببساطه: انا افعل ما فعله ويفعله غيري.

وهو يُسمي الاشياء باسمائها دون ان يُسقط على احد ثم يقول: (انا لا اقصد هذا او ذاك) فاحد رؤساء الانديه يفعل ذلك: يُسقط ثم يقول لا اقصد وكأنه الذكي وسط الحمقى او شبيه الريح وسط العاصفة هل (انا) أُسقط على احد ..؟؟ انا لا اقصد !!

جاكم الاعصار
عنوان رائعة الأمير الشاعر (عبد الرحمن بن مساعد) الذي اتفق معه ان ذلك الجيل الذي كُتبت له الأغنية كان اعصارا ماشيء يعيقه ولو قدر الله له ان يذهب الى كأس العالم 1990م لكان شيئا مذكورا اعني على مستوى العالم والا فان ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان و يوسف الثنيان وفهد الهريفي ومحمد عبدالجواد وفهد المصيبيح واحمد جميل وغيرهم جيل لن يخرج من ذاكرة السعوديين وآسيا ابدا هذه الايام اعادتنا القناة الرياضية السعودية الى ذلك الجيل .. الى عامي 1984م و 1988م واظن ان الأمير تركي بن سلطان وفريق العمل الذي قام بذلك وعلى رأسه المتألق غانم القحطاني لا يريدون ان ينام السعوديون على وسادة المجد .. لقد ارادوا اذكاء الغيرة الايجابية لدى ناصر الشمراني وزملائه كي يكرروا المجد الآسيوي في الدوحه بعد أن كاد ياسر القحطاني وزملاؤه ان يكرروه في جاكرتا لولا السياسة قاتل الله السياسة مادخلت في شيء الا افسدته.

وقد تساءلت وغيري اين بعض نجوم ذلك الجيل من ذاكرة القناة الرياضية السعودية ..؟ وارجو ان يسمح لي سمو الأمير تركي بن سلطان ان انقل للقارئ معاناة القناة مع اولئك النجوم الذين رفض بعضهم الظهور باعذار غير جادة وبعضهم طلب مقابلا ماديا لقد قدمت القناة الرياضية السعودية عملا وثائقيا رائعا كان نجمه المذيع (بدر الفرهود) الذي ادهشني بحضوره اللغوي والقائه الواثق.. 
شكرا لقناتنا السعودية واقول لكل من يظن أنني أشيد بالقناة كي اظهر فيها انني لا استطيع ان اظهر فيها كما لا استطيع ان ارى عملا رائعا دون ان اصفق له حتى لو كان من قام به يظن انني عدوه وبعض الظن اثم.

في المرمى
· زيد بن مطلق الجبعاء هو مؤسس النصر عام 1375هـ شاء من شاء وابى من ابى ولن يغير ذلك عدم وفاء بعض النصراويين وجحود غيرهم ايها النصراويون حول العالم ادعو له بالرحمة وقدموا الصدقات باسمه.

· لم يعد النصراوي الوفي (حمود الشهري) الى بيته الا بعد ان عاد آخر موقوف نصراوي لدى شرطة الرياض في اعقاب ماحدث بعد مباراة التعاون .. حسبي الله على من كان السبب.

· في زحمة الجمهور و التحكيم و الغرامات نسينا في مباراة النصر و التعاون نجم ذلك المساء (خالد راضي) الاسد العائد الى عرينه فقد صد هدفا لا يصده الا راضي الله يرضى عليك ياراضي.

· ينسى الضارب ولا ينسى المضروب ولذلك نسوا او تناسوا كل ما قالوه اثناء الموسم عن اللجان و الحكام و المنافسين وظهروا و تظاهروا وكأنهم مالهم لازله ولاطله .. ياعيني عليكم.

· رغم ان وليد الفراج لا ينقصه الذكاء الاعلامي الا انه احيانا لا يحاور وانما يبتسم ثم يمرر رغبة ضيفه و ذاتيته على حساب وعي المشاهد احذر يا وليد فان كنت ذكيا فان المشاهد اذكى.

· لماذا اختار جمهور العالمي (احمد الدوخي) افضل لاعب في الجوله؟ ليس لأنه الافضل فلم يكن كذلك حتى بين زملائه في الفريق ولكن لانه تحدث عن التحكيم حديث المجرب ومن عاش ليس كمن رأى .

· ثلاث خسائر هلاليه باقدام نصراويه في اسبوع بين شبابيه و اولمبيه وثلاثية وخماسيه .. هل هو المكيف الذي تعطل فجأه ام فارق اللاعب غير السعودي؟؟

· عشاق (سعد الحارثي) احتجوا وبشدة لعدم ذكري لنجوميته مع نجومية مالك معاذ في بطولة آسيا الماضيه .. ولكن الحديث لم يكن عن البطولة ونجومها وانما عن مالك معاذ .. الله يرد سعد ومعاذ للحبايب و النجوميه.

· عبد الهادي الدوسري مدير الملعب بالدمام قال: ان عدد الجمهور المعلن في كل مباراة حضور الشوط الاول فقط وسبق للامير ممدوح بن عبد الرحمن ان قال: ان العدد المعلن هو عدد التذاكر المباعة وليس عدد الحضور..

· لافرق بين فهد العريني و عباس ابراهيم اللهم الا صداقة رئيس لجنة الحكام عمر المهنا فلماذا يحصل الاول على الدولية ولا يحصل عليها الثاني لاسيما وان كلاهما في التحكيم بلنتي ؟

· اوشكت بطولة آسيا على الانطلاق فا انطلق (خفيف الدم مراسل الاخف) ليتحول المنتخب السعودي الى مسرح تهريج كما فعل في البطولة السابقة .. فهل تكون النتيجة واحده؟

· ما قاله بيسيرو: ان المواهب تظهر في الانديه قبل المنتخب صحيح لولا ان الموهبة (حسين شيعان). اكتشفها بيسيرو قبل مدرب فريق الشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق