• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الخميس، 30 ديسمبر 2010

الماء.. ما يغطّيه التراب

الماء.. ما يغطّيه التراب 

ثامر الشمري 
كان الناس يتحدثون عن تصريح كالديرون الشهير, وكنت وقتها أتحدث عن موقفين تاريخيين لأميرين من أمراء مناطقنا الغالية سجلاها ضد بطولات الهلال بدون تحفظ, الأول كان لخالد الفيصل أمير منطقة عسير -آنذاك - عندما سأل عمر المهنا عن مدى سلامة بصره الذي غضه عن هدف فريق عسير الصحيح وألغاه لمصلحة الهلال في إحدى بطولات الصداقة!
اليوم أيضاً.. ها هم الناس يتحدثون عن تصريح البرتغالي مانويل جوزيه ضد الهلال, ولا أريد أن أشاركهم الحديث, فنجومية المدرب وخبرته كفيلة بالترويج لهذا التصريح في كل أصقاع الأرض, بل سأتحدث عن كتاب الرأي الاجتماعي في السعودية, خصوصاً كبار الكتاب منهم, والذين بدوا متعاطفين مع ما يتلقاه النصر وجماهيره من ظلم مؤلم ومن عقوبات جائرة على حد تعبيرهم, الأمثلةوالشواهد ليست للحصر، لذا فعلى سبيل المثال سأستشهد بثلاثة مواقف!

1 قبل عدة سنوات, ألغي هدف مهاجم النصر طلال المشعل في مرمى الهلال, فكتب الدكتور علي سعد الموسى في صحيفة الوطن مقالاً بعنوان: الرياضة أنقذوها أو أغلقوها, ومنه قوله : ( خلال خمسة أيام عرضت مسرحية الزعيم مرتين، وبداخل ملعبين لكرة القدم وفي أطراف أكبر مدينتين. خلال خمسة أيام فقط أهدى قضاة الملاعب للزعيم ثلاثة أهداف وسحبوا من شباكه ثلاثة أخرى. توجوه زعيماً ووضع القضاة في رصيده ست نقاط سحبت على الهواء مباشرة من خصومه وأمام كل الملايين.

 وخلال خمسة أيام فقط تسبب هؤلاء القضاة في الملاعب في حالتي احتقان جماهيري للملايين من قطاع الشباب في بلد لا يوجد به شيء من بواعث اللهو البريء ولا من مجال للنفس والتنفيس إلا هذه الكرة. فجأة يكتشفون أن الأمر كله مجرد لعبة مدبرة وأنهم يذهبون للملاعب والميادين مجرد كومبارس أو شهود لم يروا شيئاً فيما قيم القانون والتنافس محسومة في الأصل من تحت الطاولة ) انتهى.

2 في الأسبوع الماضي وبعد أحداث مباراة النصر والتعاون, كتب العكاظي المعروف خالد السليمان ما نصه: (بعد الأحداث المؤسفةالتي شهدتها مباراة النصر والتعاون كان لا بد للجنتي (الانضباط) و(الفنية) باتحاد كرة القدم أن تصدرا قرارات حازمة تكون عبرة لمن لا يعتبر، وجاءت لها الفرصة لكي تجعل من نادي النصر (العبرة)، فهو بناية شاهقة بجدار قصير!

فهو نادٍ جماهيري كبير وشهير، لكنه بلا إعلام يناصره ظالما أو مظلوما ولا ممثلين في لجان اتحاد كرة القدم يحمون حقوقه، أما اللافت في الأمر فهو أن للجنتين غربتا وشرقتا بغراماتهما التي ربما عدلت في قيمتها كل ما غرمته في تاريخها، لكن الشخص الوحيد الذي صنعت أخطاؤه المشكلة وخلقت أجواء التوتر وولدت ردة الفعل السلبية لم ينله شيء من الغرامة، بل على العكس ربما على موعد من الشارة الدولية بعد أيام، وكأنه يكافأ على أخطائه )!انتهى.

3 أما يوم أمس القريب, فقد كتب المتألق دائماً امحمد سليمان الأحيدب بالمناسبة هو من أطلق عبارة (السعودية مملكة الإنسانية) بعد عملية فصل التوأم البولندي مقالاً في صحيفة عكاظ, جاء فيه: ( إن المشجع النصراوي الذي ركزت عليه (كاميرات) الفضائيات وهو يبكي بحرقة خلف شبك المدرج ويشير بيده مناديا الحكم للاقتراب منه، مشهد يبكينا نحن كتاب الرأيالاجتماعي ومهمتنا المطالبة بإنصافه لأنه لم يقفز الشبك كغيره ولم يسيء إلى أحد إنما هو ينشد العدالة التي ننشدها جميعا, والعدل لا يكون بمعاقبة فريقه ومكافأة المتسبب بوسام دولي، العدل أن ينال كل مخطئ حقه من العقاب لإخماد نار القهر والتظلم ولكي لا نتيح الفرصة لإساءة الوطن لا من الداخل ولا من الخارج ).. انتهى.


إلى اللقاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق