• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

ومضات رياضية (5)



ومضات رياضية ( 5)

بندر القحطاني
فوازير لجنة الإنضباط :
تبادر إلى ذهني وأنا أتابع قرارات لجنة الإنضباط أن قرارات اللجنة ماهي إلا مجرد فوازير يجب علينا التفكير والقدرة على حل تلك الألغاز, ولكني فجأة تداركت الموضوع نحن لسنا في رمضان إذاً لايمكن أن تكون تلك القرارات فوازير, فماهي إذاً ؟؟

شاركوني التفكير تابعوا معي هذا اللغز الذي طرحته علينا قرارات اللجنة الموقرة ولكم الحكم :

- ماجد المرشدي يرتفع ثم ينزل بقدمه على رأس صالح بشير ولم يتخذ الحكم أي شي , لجنة الإنضباط لم تتخذ أي شي أيضا ً؟؟!!

- حسين عبدالغني مندفع سقط اللاعب الإتحادي حاول حسين تفاديه وطأ بقدمه على رأسه , ظهرت لجنة الإنضباط بقرار وقف حسين عبدالغني مباراتين على هذه الحادثة . 
- عبدالملك الخيبري يطأ بقدمه على لاعب التعاون, لجنة الإنضباط تظهر بقرار وقفه مباراة واحدة فقط .

ثلاث حالات متشابهه في الفعل بثلاث قرارات مختلفة (لاعب الهلال لم تصدر بحقه أي عقوبة !! ولاعب الشباب يوقف مباراة واحدة فقط , ولاعب النصر يوقف مباراتين ؟؟) .

توصلت إلى ثلاث حلول لهذا اللغز المضحك وهي (العقوبة مبنية على النية , أوعلى سطوة النادي وإعلامه, أوعلى أنظمة ونقاط واضحة) .. طبعاً استبعد الخيار الأخير لأن اللجنة استبعدته أصلا لأنها لم توضح في كل قراراتها تلك النقاط التي اعتمدتها في كل قرار لها وبالتفصيل لتبعد الشكوك .

إذاً من المسئول عن هذا التخبط ومن المسئول عن هذا اللغط في الشارع الرياضي وظهور لغة الشك وعدم الثقة في تلك اللجان وقراراتها إنها لجنة الإنضباط نفسها هي من وضعت نفسها في زاوية الشكوك بقراراتها الغريبة .


الصدارة :
تصدر النصر فرح الجميع بعودة النصر للصدارة ولوأنها كانت مؤقتة عدا طبعاً ( كلكم تعلمون من أقصد ) ,المهم ما أن انتهت قصة الصدارة حتى ظهرت أقلام تضحك وتتشمت على تلك الصدارة القصيرة مع أنهم قد حصلوا على شرف اقصر صدارة في وقت سابق وقريب أربعة وعشرين ساعة , ولكن لا يعيب النصر أنه لم يدم طويلاً بالصدارة ولكن ماعابه حقاً هو كيف أضاعها , هنا مربط الفرس فقد أضاعها بيده عفواً بأقدام لاعبيه , إدارة النصر يجب أن تهتم بالجانب النفسي والتهيئة للاعبين في كل أمورهم انتصاراتهم وتصدرهم وخسائرهم , فإن لم تستطع ملامسة الجوانب النفسية وهي مهمة جداً , فعليها أن تبحث على من يستطيع القيام بذلك وهو الطبيب النفسي وثقافة الأندية الأوربية المحترفة التي تدرك أهمية الجوانب النفسية ولذلك تجد في النادي طبيب نفسي من ضمن الطاقم الطبي للفريق , ليرافق اللاعبين في رحلتهم طوال الموسم وليس في أحداث مؤقتة مما يشعرهم بأنهم مرضى , طبعاً لست مع هذا التفكير ولكنه واقع الشارع الرياضي والذي يجب أن يتغير ولكن نحتاج لمن يقود هذا التغيير المهم وسيكون المستفيد الوحيد هم اللاعبون أنفسهم ونتائج الفريق ستتغير للأحسن , أتحدث عن هذا الشئ وأنا أدرك مدى أهميته ونجاحه في أنديتنا لو قدر وتم تطبيقه , فالمتخصص أفضل من صاحب الخبرة فالخبرة ليست كل شي أبداً , صورة مع التحية لأنديتنا.


خاتمة:
الشمس لا تحجب بغربال .


بندر القحطاني
Bnal123@hotmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق