أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الثلاثاء، 21 ديسمبر، 2010

انطلاق بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز بمشاركة 197 فارساً


من بينهم فرسان السعودية شربتلي والعيد والبقمي
انطلاق بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز بمشاركة 197 فارساً


الدوحة : مدونة صاروخ
انطلقت أمس في الدوحة، البطولة الدولية لقفز الحواجز في نسختها الثالثة، التي تأتي ضمن منافسات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية المقرر إقامتها في ألمانيا خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل.

ويبلغ عدد الفرسان السعوديين المشاركين في البطولة 16 فارساً يتقدمهم وصيف بطل العالم عبدالله شربتلي وصاحب برونزية سيدني خالد العيد، إلى جانب وصيف بطل الجائزة الكبرى لبطولة المملكة التي اختتمت الأسبوع الماضي الفارس ناصر البقمي.
وتسبب الحجر الطبي في حرمان غالبية الفرسان من المشاركة باستثناء الفرسان الذين يملكون جياداً في أوروبا في ظل الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي للفروسية على هذه الدول بسبب تفشّي بعض الأمراض التي تنتشر بين الجياد.

وتشهد البطولة مشاركة 197 فارساً من مختلف الفئات السنية يمثلون 11 دولة عربية، وبلغ عدد الجياد المشاركة 210 جواداً، وهو رقم قياسي جديد في هذه البطولة، وتصل قيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين إلى 945 ألف ريال قطري.

ويقام اليوم (الثلثاء) الشوط التأهيلي لكأس العالم، حيث يصعد الفرسان الـ12 لخوض شوط الجائزة الكبرى الذي يقام يوم الأربعاء في ختام البطولة، وتبلغ جائزة الشوط التأهيلي 120 ألف ريال بارتفاع 145 سم إلى 155سم، بينما شوط الجائزة الكبرى، فتبلغ جوائزه 190 ألف ريال بارتفاع حواجز 150 إلى 160 سم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق