• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 13 نوفمبر 2010

لجنة الانضباط .. من يملي عليها قراراتها؟


لجنة الانضباط .. من يملي عليها قراراتها؟

عبد العزيز السويد
عبد العزيز السويد

لجنة الانضباط، وما أدراك ما لجنة الانضباط؟! السؤال المنطقي الذي يجب أن يطرح عليها، هل هي لجنة مستقلة أم أنها تابعة للإعلام «إياه» المعروف بالانتقائية المفضوحة؟! وليس معنى كلامي أنها تابعة له من الناحية الإدارية ولكن أقصد بذلك «الإملاء» من خلال ما يطرح على صدر الصفحات وأيضا ما يتم تداوله في البرامج التليفزيونية، ولأن مباراة النصر والاتحاد انتهت، ويبدو أن الإعلام «إياه» يريد أن يكون الفريقان تحت «مقصلة» تلك اللجنة فهو سيعزف على وتر «الحياد» وسيجمع كما يقال شعبيا «الخم والطري» لأنه من مصلحة الفريق «إياه» وفي حمى التنافس أن يتم «قصقصة» أجنحة المنافسين له، ولهذا ستضخم الحالات وتحمل أكبر مما تحتمل.
ولهذا فمثلا خطأ حسين عبدالغني على الرغم من أن الحكم المساعد أشار إلى حكم الساحة أن حسين لا يستحق حتى كرت أصفر وذلك لأن نية التعمد لم تكن موجودة، ولكنه تعثر واندفاع طبيعي، والدليل على ذلك هو أن حسين عبدالغني هو من قام بسرعة دخول المسعفين لأرضية الملعب، وأيضا ما قام به سعود كريري مع اللاعب «فيجاروا» لا يستحق أكثر مما استحقه من حكم المباراة، ولهذا أرى أن المباراة كانت تنافسية من الدرجة الأولى، والصراعات البدنية التي كانت موجودة طبيعية جدا تحدث في أغلب المباريات «العالمية»! أما ما لم يشاهده الحكم من لكمات فهو ما يندرج تحت حكم وسلطة لجنة الانضباط، وهو ما يجب أن تبحث عنه فقط لا غير ليس إلا؛ ولهذا فالمتابعون سينتظرون ما ستؤول إليه القرارات فهل ستستجيب لجنة الانضباط للضغوط وتصبح مرضيا عليها من قبل الإعلام «إياه» أم أنها ستكون مستقلة وتثبت لنا ذلك بأنها عادلة في كل القرارات! ولأن الحديث «يجر بعضه» فما انسحب على لجنة الانضباط ينسحب على اللجنة الفنية برئاسة عادل البطي وما سيدونه «مناديبها»؟ ونظرتهم وأيضا إنصاتهم لما يدور خارج الملعب من أحداث؟ وهل ستدقق في التدوين على النصر والاتحاد؟ كما فعلت مع جماهير الاتحاد في مباراة الشباب الماضية،أم أنها ستفعل مثل ما فعلت عندما غضت الطرف عما قامت به جماهير الأهلي؟ أسئلة على المحك تريد إجابة شافية من قبل المتابعين؟!
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق