أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 13 نوفمبر، 2010

ثنائي العالم يتقدم المشاركين في دولية السعودية لقفز الحواجز


ثنائي العالم يتقدم المشاركين في دولية السعودية لقفز الحواجز


الفارس عبدالله شربتلي

الرياض : واس
كشف المدير العام لمدرسة الفروسية الدولية نائب مدير اللجنة المنظمة لبطولة السعودية الدولية السابعة لقفز الحواجز ضمن منافسات الدوري العربي المؤهلة لكأس العالم لقفز الحواجز في ألمانيا 2011 يوسف البيتوني عن أبرز الفرسان الدوليين السعوديين المشاركين في بطولة السعودية التي ستقام منافساتها على ميدان مدرسة الفروسية الدولية بالرياض على مدى أربعة أيام خلال مطلع كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وأضاف: «سيشارك الفارس عبدالله شربتلي الفائز بالمركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العالم لفردي قفز الحواجز بمدينة ليكسينتغون بولاية كنتاكي الأميركية ضمن فعاليات بطولة العالم لألعاب الفروسية الشهر الماضي بجانب نخبة من الفرسان السعوديين يتقدمهم عدنان البيتوني وخالد العيد وفهد العيد الذين يتنافسون مع 150 فارساً من أبرز الفرسان العرب يمثلون الدول العربية».

وبين أن البطولة ستشهد منافسات قوية مع فرسان عرب حرصوا على المشاركة بخيول قوية في هذه البطولة الدولية التي تنظمها السعودية ممثلة بالاتحاد السعودي للفروسية.

وأبرز أهمية هذه البطولة مؤكداً أن شوط الجائزة سيكون على حواجز بارتفاع 160 سنتميتر، ويتألف من جولتين غير متماثلتين، وتحتسب نتائجها بجمع أخطاء كل فارس في الجولتين وزمنه في الجولة الثانية.

واستطرد: «رصدت مدرسة الفروسية الدولية جوائز تفوق 550 ألف ريال سعودي فضلاًً عن تكفلها باستضافة الوفود المشاركة من رياضيين وإداريين، الذين سيتوافدون على السعودية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وثمن البيتوني حرص ومتابعة رئيس مجلس إدارة مدرسة الفروسية الدولية الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير والأمير سلطان بن تركي لكل الترتيبات والاستعدادات داخل المدرسة حتى تخرج هذه البطولة بالشكل الذي يليق بما تحظى به رياضة الفروسية في بلادنا.

وأكد أن اللجنة المنظمة نجحت في استقطاب مؤسسات وشركات وطنية لدعم البطولة التي تجسد شراكة عمل نموذجية بين الاتحاد السعودي للفروسية ومدرسة الفروسية الدولية التي شرعت منذ فترة في التحضير لاستضافة البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق