أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأحد، 6 مارس، 2011

(الزعيم) تحت الضغط العالمي!

(الزعيم) تحت الضغط العالمي!

محمد الدويش
قد يفوز الهلال بالدوري ليس لأنه الأفضل ولكن لأنه الأقل سوءا والأكثر حظاً ..هذاالحظ الذي جعله يتجاوز عقبة الاتحاد بالتعادل غير العادل ثم تجاوز الفتح بصعوبة فيآخر ثانية من ساعة العريني وافتتح مشواره القاري بخسارة على أرضه وبين جماهيره ,بعد أن فقد حظه المحلي فوضع نفسه تحت الضغط العالمي مبكرا إذ انه سيبقى مطالباًبالفوز في المباريات المتبقية , ومنها ثلاث خارج أرضه مع ضغط محلي بدءا من مساءاليوم أمام الأهلي في الدوري ثم بعد أيام مع النصر في كأس ولي العهد .
ورغم أنني أتوقع أن يتجاوز الحظ الهلالي الضغط المحلي حتى وان كان بصعوبة إلا إن ذلـك سينعكس على أداء الفريق في المسابقة الآسيوية بل ربما كان التأثير مزدوجا لا أقول ذلك عاطفة وإنما لأن الهلال فعلاً تحت الضغط والإرهاق والإصابات وان كان كالديرونبما عُرف عنه من ميل للاعبين الشباب يحاول أن يجمع استقرار التشكيلة وإتاحة الفرصة للبديل، ورغم أن الهلال لعب بعض مبارياته بدون رادوي وفاز وبدون الفريدي وفاز إلا إننياحدد مستوى الهلال من مستوى هذين اللاعبين خاصة ,الفريدي فإذ رأيت هذا اللاعببمستواه (دفاعاً وهجوماً) توقعت مسبقا أن يكون فريقه في المباراة في أحسن حالاته.

ومن الملاحظ أن كالديرون لا يؤمن كثيرا بالدفاع المحوري وهذا جعل دفاع الـهـلالمكشوفاً ويعوض ذلك بالضغط الهجومي وبالتالي فإنه يفوز بصعوبة أو قد يخسر إن وجدأمامه فريقا مغلقا سريع الارتداد كما حدث له أمام الفتح وسبا هان، نعم الهلال فريق جماعي ولكن للمستوى الفردي لأكثر من لاعب دور في رسم صورةهذه الجماعية أحيانا كما يفعل محمد الشلهوب في بعض المباريات أمام الأهلي هذا المساءسيواجه الهلال فريقا سيصل إلى مرماه بسهولة ولكنه هو الآخر سيفعل الشيء ذاته ثمقد يجد الهلال مساء الخميس سهولة هجومية أمام دفاع وحارس النصر ولكنه سيتعرضللإحراج أمام هجوم اصفر سريع قبل أن يذهب إلى الدوحة لمقابلة فريق مماثل .. أنهاثلاث مباريات كأنها مباراة واحدة قد لا يتنفس فيها الزعيم الصعداء .. إنه تحت الضغط. 

شهد شاهد :
لو خرج غير هلالي وقال : أن سبب فوز الأندية السعودية بالبطولات الأسيوية في كرةالقدم ضعف الأندية المنافسة بعكس ألان حيث لا تفوز الأندية السعودية لقوة المنافسين.فماذا يمكن أن يقول عنه الإعلام الهلالي ؟ولم اسأل ماذا سيقول عنه النصراويون والاتحاديون باعتبار أن التقليل من شأن البطولاتالسابقة يمس الهلال أكثر.فالنصر لم يحقق إلا بطولة الكأس. والاتحاد حقق بطولة الدوري مرتين بعد أن أصبحت المنافسة قوية ؟

إن هذا القول يتجه للهلال والهدف منه التقليل من البطولات التي حققها وبالتالي التشكيكبأحقيته بلقب الزعيم ولقب القرن فلكم أن تتخيلوا أن قائل هذا الكلام ماجد عبد الله اقــلما يمكن أن يقوله الإعلام الهلالي عنه انه عجز عن تحقيقها فقلل منها أو إذا كانت ضعيفةكما تدعي فلماذا لم تفز بها ؟غير ان القائل ليس ماجد عبد الله وإنما سامي الجابر ثم فيصل أبو اثنين ..صحيح إنهماقالاه في معرض تبرير خسارة الهلال أو إخفاقه في تحقيق البطولات الأسيوية مؤخرا ,ولكنه يؤخذ منهما ضد ناديهمابل أن سامي الجابر كان أكثر دقة وهو يقول :لقد كنا نهزم الأندية اليابانية والكورية , بسهولة حتى في اليابان وكوريا.. شهد شاهد من الهلال .. 

لقطة هدية :
على الجهة اليمنى من دفاع النصر يوقف لاعب الفيصلي الكرة ويرفع رأسه ثم يقرر أين يلعبها ؟ من فوق الحارس المتقدم إلى الزاوية التي خلفه .. ثم على الجهة اليسرى من دفاع النصر يوقف لاعب باختاكور الكرة ويرفع رأسه ثم يقرر أين يلعبها؟ من فوق الحارس المتقدم إلى الزاوية التي خلفه ..هذه لقطة مكررة اهديها للمدافع الذي ترك المهاجم وحيدا طليقا فلم يضايقه وللحارسالذي لا يعرف أين يقف وهو ينتظر كرة هوائية جانبية !اهديها وأرجو آلا اكرر إهداءها وان فعلت - لا قدر الله - فإنني اهديها لمدير الفريق ومدربه .

في المرمى :
- توقف (عبثهم )في المنتخب الأول حتى إشعار آخر ولكنهم يعبثون ألان بمنتخب الشباب لمصلحة أندية ضد أندية متى يتوقف عبثهم؟ 
- ما الذي يحدث لك يا فهد المرداس فمنذ مباراة النصر والشباب وأنت لست أنت ..هل نجحوا في القضاء عليك مبكرا ؟ يا خسارة .. 
- الواقع ولاشك وربما ويمكن وليت ولعل ولكن .. راح الليل والمشاهدون لا يدرون ماذا يريد أن يقول المذيع ! رحم الله يونس شلبي. 
-الشاهد على حياديته زوجته وأولاده وإخوانه وأخواله .. لا تقبل شهادة من يظن به مصلحة لدى المشهود له يا مستشار!- 
- في نهاية البرنامج شكر المذيع ضيوفه على السرعة وينك يا ساهر فالبرامج الرياضية تجاوزت السرعة النظامية أم انك مشغول بالبانوراما ؟
- من الواضح أن الاتحاد القاري أسد على دول ونعامة على دول أخرى بدليل انه لازال يتفرج على ملاعب إيران وشعارات إيران.
- يعاني هذا (الإعلامي) من فوبيا السن فلا يرد ذكر لتاريخ إلا ويقابله بأنه في ذلك الوقت كان في الابتدائية لكن الشكل غدار.
- يداعب جمهور النصر بالإساءة فإذا أصبح في اللجنة فإنهسيداعب لاعبي النصر بالقرارات كما فعل غيره فكل ما ترونه يا نصراويون مجرد مداعبات. 
- اعتقد لاعبو الوحدة أن ثمانية الحزم مؤشر عافيتهم فأخبرهم الاتفاق انها مؤشر مرضالحزم بل ربما احتضاره .. العزاء لأهل الرس.
- (ليس لنادينا نجران آي مبالغ ماليه بخصوص انتقال علي الصقور ) عبارة أضيفت إلى اتفاقية الانتقال ذكرتني بما أضافه الاتحاد لعقد محمد نور .. خوش احتراف.

هناك تعليق واحد:

  1. اولا هدف الهلال مع الفتح مثل هدف النصر بالدقيقه 95 سبحان الله تشوفون اللي عند غيركم ماتشوفون انفسكم ابدااااااا ثانيا الاتحاد فريق كبير ولكن الان لايشكل اي صعوبه حيث انه تعادل مع اتفه الفرق وكانت اغلب مبارياته تعادل فكيف تسمي تعادله مع الهلال بين جمهوره بالشيء العادي وايضا غير العادل استغرب والله الهجوم على الهلال لهدرجه بس لانه قاهر الجميع وتحت الضغط الشخص يتكلم بالشيء اللي يكرهه ومسبب له ازمه فما الومك وبعدين كان الموسم مليء بالخسارات من ناحية النصر فا مو عشان تعادلتو مع باختور لانكم هذا اللي تطمحون له تفكرون انكم الكل بالكل البدايه ماتعبر عن شيء وانتم لكم 13 سنه لامحلي ولااسيوي ولا اي شيء حتى فريق الرياض اللي اقل مستوى بكثير وكلهم اطفال يعتبرون فزتو عليهم بالقوه دليل الضعف ودايم اعذاركم هي هي لو ماتفهمون اللاعبين انهم مظلومين من قبل المباراة اتوقع تفوزون بس لما اللاعب يدخل المباراة وهو في قرارات نفسه انه عادي لو خسر لانه الافضل ولانه مظلوم العذر جاهز داااايم ونشوفكم بالاسيويه وش تعذرون فيه

    ردحذف