أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأحد، 6 مارس، 2011

الدوري السعودي ثالثاً على مستوى القارة الاسيوية

الدوري السعودي ثالثاً على مستوى القارة الاسيوية


الرياض : مدونة صاروخ ، وكالات
كشف الإتحاد الأسيوي لكرة القدم ممثلاً (بفريق المهمات الخاصة ) عن حصول دوري المحترفين السعودي على المرتبة الثالثة خلفاً لليابان وكوريا الجنوبية وقد حصل الدوري السعودي في التصنيف على 626,5 نقطة بفارق 105 نقاط عن الدوري الياباني والمصنف بدرجة (A) على مستوى القارة الأسيوية وبفارق 25,9 نقطة عن الدوري الكوري.
وكان فريق المهمات الخاصة بالإتحاد الأسيوي قد زار جميع الدول المشاركة في دوري المحترفين الأسيوي وإعتمد في تصنيفه النقاط التالية .
1- التنظيم 
2- المعايير الفنية
3- الحضور الجماهيري
4- الحوكمة والإستقلالية
5- التسويق والترويج
6- المقياس الإستثماري
7- إدارة المباريات والإعلام والخدمات اللوجستية
8- الإستادات والملاعب 
9- واقع الاندية وهيكلها التنظيمي

وقد أثنى فريق الإتحاد الأسيوي على الخطوات الجادة التي قامت بها هيئة دوري المحترفين السعودي والمشاريع التي تم تنفيذها وكان للتميز الذي حصل عليه الدوري السعودي دوراً فاعلاً في دعوة الإتحاد الدولي لكرة القدم للإتحاد السعودي ممثلاً (بهيئة دوري المحترفين ) لتقديم تجربتها في كل من بيروت وعمان وجاري الترتيب لتنفيذ تلك التجربة في دولتي الكويت والبحرين ..

من جانبه قال الإستاذ محمد النويصر المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي ان هذا التميز لايمثل كل طموحاتنا بل هناك خطوات وإجراءات متسارعة تعمل الهيئة على تنفيذها بتوجيه ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس هيئة دوري المحترفين الذي كان وراء كل ماتحقق بدعمه المستمر للهيئة والعاملين بها .

وأشاد النويصر بتعاون الجهات المعنية والدورالكبيرالذي قامت به الاندية السعودية بتفهمها لكل المستجدات والمساهمة سريعاً في تنفيذ شروط ومتطلبات الإتحاد الأسيوي متمنياً ان يستمر هذا التعاون للوصول بالدوري السعودي إلى أفضل المراتب ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق