• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الثلاثاء، 1 مارس 2011

إنها عنصرية.. شكراً خالد المالك

إنها عنصرية.. شكراً خالد المالك

محمد البكيري
تعرض الإعلامي ومقدم برنامج (كورة) بقناة (روتانا خليجية) الزميل تركي العجمة نهاية الأسبوع الماضي إلى إسقاط عنصري قبيح ومليء بالعفن القبلي والعرقي، من قبل الكاتب عبدالملك المالكي بالملحق الرياضي بصحيفة (الجزيرة) عندما أورد فقرة في مقاله قائلاً: (انني أيها (العجمة) أخاطبك بلسان عربي مبين).. في ربط للكاتب صاحب اللسان العربي الفصيح كما يدعي ويفاخر، مقارنة بأصول الزميل تركي الأعجمية نسبة إلى لقبه.

وأتمنى ألا يظهر لنا أحد في القسم الرياضي في الصحيفة أو الكاتب يستغفلنا بتفسيرات أخرى.. بعد أن فقدت الأمل في ظهور أحدهما طوال الأيام الماضية التي كنت أترقبهما لتقديم اعتذار للزميل تركي العجمة.. لأنني لم أكن أريد التسرع في التعليق على ما قيل في مقال الكاتب، لأن هناك من وصف مقالتي السابقة التي انتقدت فيها عنصرية الزميل الكاتب المخضرم عبدالرحمن السماري تجاه الزميل مدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد عدنان جستنية بالمتسرعة في الحكم، ومنهم السماري نفسه الذي أكبرت فيه ـ لقاءه القصير ـ ببرنامج كورة عقب تفجير مقالي للقضية في الساحة الإعلامية وتأكيده أنه لم يقصد في كلامه أي اشارة عنصرية، وأن كلامه فُسر على ذلك فهو يراها زلة لسان يشفع له فيها تاريخه على مدى أربعة عقود ككاتب اجتماعي ورياضي لم يتعامل فيها بعنصرية مع أي أحد.. كما أكبرته أكثر عندما دار بيني وبينه اتصال هاتفي يجدد فيه تأكيده على حسن نيته في مداخلته مع جستنية التي ربما كانت نتاج حماس واندفاع زل منه مازل دون تعمد في الإساءة، وقد حلف الرجل على ذلك.. لذا أصدقه واحترمه أكثر، أما المؤسف والمخجل أن تصدر مثل هذه (العنصرية) عن صحيفة يرأس تحريرها العملاق الإعلامي خالد المالك وهو في نفس الوقت نائب لرئيس هيئة الصحفيين في مفارقة غريبة!!؟ والأغرب أن الملحق الرياضي لصحيفته يملك الشجاعة على تكرار مفرداته (العنصرية) تجاه من يختلفون معه في الرأي والميول أو حول قضية دون أن يحرضهم ولو لمرة واحدة على شجاعة الاعتذار أو توجيههم بكلمة عيب.. لأننا قد نختلف بحدة.. ونتعارك كلامياً بقسوة.. لكن بعنصرية (لا) وألف (لا).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق