أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأربعاء، 23 مارس، 2011

قميص ياسر بخمسة آلاف ريال

قميص ياسر بخمسة آلاف ريال 

محمد الدويش
كلاسيكيو الكرة السعودية في نسخته الثانية جاء نسخة من نسخته الأولى لدرجة أن الحكم غير السعودي لم يحتسب ضربة جزاء للهلال تماما كما حدث في جده عندما لم يحتسب الحكم غير السعودي ضربة جزاء للاتحاد , لكن نسخته الرياض تميزت قبل وبعد : قبل المباراة بالمشهد الوطني الذي عاشته المدرجات وبعد المباراة بالروح الرياضية العالية التي عاشها اللاعبون لكن الاختلاف جاء في ردة الفعل الادرايه فرئيس الاتحاد ( من الله عليه بالصحة والعافية ) لم يركز بعد نسخة جده على ضربة الجزاء ولم يتحدث عن طرد بعكس رئيس الهلال الذي خرج من مشاعر المدرجات واللاعبين وعاد إلى المنافسة الكروية فتحدث حمراء !!
 وقياسا بما قبل عن فعل رئيس النصر ماذا لو أصدرت الإدارة الاتحادية بيانا عمن يشغل جمهور فريقه بأخطاء الحكم ؟ بل ماذا لو كان هذا الفريق خرج خاسرا وصدارته لدوري بانت مهدده ؟ أما إذا افترضنا انه يعيش ما يعيشه النصر فإننا سنعود إلى : افرض مثلا وإذا عدنا إلى الواقع على الصعيد الوطني لكنها خيبت أمالنا الفنية .. كانت أمسية مخجله لما يقال عنه انه اقوي دوري عربي .. هبوط حاد في المستوى الفردي ولا حضور سوى للإعلام والى حد ما الجمهور , انه دوري يتراجع للمركز السابع عشر عالميا وما لم يتدخل احد لإيقاف تراجعه فأنه قد يهوي – لا قدر الله – إلى المركز الثامن عشر ! لقد لعب قطبا الكره السعودية وكأنهما لم يلعبا سواء في جده أو الرياض وخرجا من المولد بلا حمص وخرج الجمهور منه بلا فول او طعمية .. والطعمية من الفول والفول من الطعمية .

أما النصر المنافس على المركز الثالث فأنه مباراته في مكة حققت اكبر نسبه لنعاس المتقطع لمن هربوا من النوم العميق في مباراة الأول والثاني , وكان أفضل ما في المباراة ( مباراة مكة ) النقل التليفزيوني الذي أعادنا إلا الأبيض والأسود ولكن بالألوان . 


خليل وياسر : 
الحكم المونديالي ( خليل جلال ) كان هو الذكي الوحيد في ذلك المساء فقد رفض أن يكون احد أسباب النعاس الفني فاستعرض البطاقات الصفراء والحمراء وضربات الجزاء فأصبح احد أسباب النعاس التحكيمي حتى إشعار أخر لقد أيقظ النائمين وأعاد الهاربين فضربة جزاء اثر ضربة وبطاقة حمراء اثر ضربة وبطاقة حمراء اثر بطاقة وهنا السؤال : لماذا يتوتر اللاعبون والحكام في دوري شبه منته ؟ اترك الإجابة لعمر المهنا وسلمان القريني واقترح عقد اجتماع بينهما لتحديد ما إذا كان النصر من حقه المنافسة على المركز الثالث ياسر القحطاني نافس خليل جلال على نجومية ذلك المساء وان كان ذكاؤه كما مستواه قد خانه فلم يستطيع الحصول على ضربة جزاء ولا على طرد من لمسة ولكن سر نجوميته في قميصه فقد تبادل لاعبو الهلال والاتحاد القمصان في ظاهرة حضارية ولكن الحلو ما يكمل كما يقولون فقد ارتدى اللاعب الاتحادي قميص ياسر مقلوبا 
فلم يعد المشاهد الذي لم يشاهد المبادلة يعرف قميص من هذا بل انه قد يشكك بكون القميص هلاليا غير مرغوب.

غير أن إدارة نادي الهلال تعرف انه قميص ياسر القحطاني ووفقا للائحة ( حلالنا ) فأنه سوف تخصم من راتبه خمسة آلاف ريال سعودي فقط يا بلاش قميص لاعب براتب أربعة معلمين او معلمات في مدرسة أهليه ثلاثة أرباعها صندقه وربعها الباقي مطبخ وبلكونه , ولو خصمت إدارة الهلال على كل لاعب تبادل قميصه بعد المباراة خمسة آلاف ريال فأنها قد تستعيد تكاليف المعسكر الإعدادي للمباراة , أما اداراة الاتحاد فأنها خسرت دخلا إضافيا لعدم حصول ثلاثة من لاعبيها على بطاقة حمراء وبحسب تقدير رئيس الهلال وسعر البطاقة الواحدة في اللائحة إياها أربعة آلاف ريال فقط أي راتب أربعة حراس امن ! ولا يمكن أن يقف الحديث عن كلاسيكو الكره السعودية عند هذا الحد فرغم الحضور الهجومي الضعيف جدا لا سيما من جانب الهلال إلا أن لقطة واحده تكفي لا علان نجومية ( مبروك زايد ) الذي أعاد اكتشاف نفسه لمصلحة المنتخب قبل الاتحاد ولا يقل عنه نجومية ( حسن العتيبي ) .. لقطة واحده لحارس مرمى قد تجعل منه نجم المباراة أو قد تجعل منه كارثتها .. مسكين حارس المرمى ومسكين الدوري السعودي الذي ينتظر لقطة حارس .


في المرمى 
- غاب رادوي فغابت مظاهر الخروج عن الروح الرياضية والتنافس الشريف إثناء المباراة وبعدها. 
- عكوز بكوز في كل قناة وبرنامج مركوز .. لقد مل المشاهدين من وجهه وحنجرته ولعابه فمتى يمل من نفسه ؟ 
- ألسنة بعض الاعلامين للمديح وأيدهم لتصفيق وأفلامهم لتوقيع وأصواتهم لتأجير. 
- ظاهرة توزيع الأدوار والدولار بين بعض الإعلاميين صارت مكشوفة أنت الأول في صحيفتي وأنا في برنامجك.
- هذا المذيع يحتاج إلى كوابح للسانه لأنه أن سيكير الاشاره الحمراء.
- نعم دخلي لا يصل إلى ربع دخلك أضعاف دخلك لأنني لا اقبل الهبات ولا الشرهات ولا أتاجر بالكلمات واللقطات.
- حول العالم يوجد من دخله أضعاف دخلك عشرات المرات دون ان يبذل في الحجرات ما تبذله أمام الفلاشات.
- لازال ( عبدالله العنزي ) يمارس السباحة في الهواء مع كل كرة عرضية دون أن يستفيد من أخطائه.
- توقيت اللائحة مع إصابة نجوم الفريق يكشف كيف يفكر الرئيس في عصر البلاي ستيشن.
- لماذا المكابرة ؟ لماذا الإصرار على الخطاء ؟ وجود هذا العضو في لجنتين يخالف النظام واللائحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق