أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأربعاء، 23 مارس، 2011

في أجتماعها اليوم .. لجنة الاحتراف تحدد سقفاً أعلى لمرتبات المحترفين

في أجتماعها اليوم 
لجنة الاحتراف تحدد سقفاً أعلى لمرتبات المحترفين

الرياض : مدونة صاروخ
عقدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الدوري الثالث مساء أمس في مقرِّ الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض برئاسة رئيس اللجنة، الدكتور صالح أحمد بن ناصر، وبحضور أعضاء اللجنة وأمين عام الاتحاد السعودي ورئيس اللجنة القانونية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة ودراسة الموضوعات المُدرَجة على جدول الأعمال، واتُّخِذت التوصيات، حيث ناقشت اللجنة مشروع إمكانية وضع حدٍّ أعلى لمقدّم العقود ورواتب اللاعبين المحترفين، ونظراً لأهمية هذا الأمر أوصت اللجنة بأن يتم وضع تصوُّر كامل لهذا المشروع من قِبَل أعضائها، ويُطلَب من جميع الأندية المطبَّقة لنظام الاحتراف تقديم المرئيات والمقترحات المتعلِّقة بهذا الشأن، وبناءً عليه تتمّ الدراسة وعرض التوصيات على مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل بداية الموسم الرياضي القادم 1432/ 1433هـ الموافق 2011/ 2012م.

كما اطَّلعت اللجنة على آخر الإجراءات التي تمَّت في مشروع صرف رواتب اللاعبين المحترفين عن طريق البنوك، وإلى ما توصَّلوا إليه من خطوات إيجابية، وأخذ الموافقة من بنكين محلّيّين لفتح حسابات للأندية واللاعبين، حيث أوصت اللجنة بمتابعة هذا الموضوع من قِبَل عضو اللجنة أحمد الخميس، بالتنسيق مع أحد أعضائها؛ لإكمال الإجراءات المطلوبة، كما تؤكِّد اللجنة على الأندية المُطبِّقة للاحتراف بصرف وتحويل رواتب لاعبيها مباشرة عن طريق البنوك السعودية مع بداية الموسم الرياضي القادم 1432/ 1433هـ الموافق 2012/ 2013م وِفقاً للتعميم رقم 6971/ 9 وتاريخ 27/ 10/ 1431هـ.

كما ناقشت اللجنة الخطاب المقدَّم لرئيس لجنة الاحتراف من قِبَل أحمد الخميس عضو اللجنة بخصوص عقد ندوات في الأندية لنشر ثقافة الاحتراف ومتطلّباته بين الأندية ومنسوبيها، وبناءً عليه تمّ تأييد هذا البرنامج من قِبَل أعضاء اللجنة؛ لأنه من مهامّها وأهدافها والبدء في الإعداد وعمل الترتيبات اللازمة لتطبيقه وإكمال الإجراءات النظامية، كما ناقشت موضوع مدير إدارة المعلومات بوزارة الداخلية، الدكتور فهد عبدالعزيز الغفيلي، فيما يخصّ الاحتراف والمرئيات المقدَّمة من أعضاء اللجنة المتعلِّقة بهذا الموضوع، وبموجبه أوصت اللجنة بأن يتمّ إفادة الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بأن هذه الموضوع يحتاج إلى مزيد من الدراسة والبحث.

واطَّلعت اللجنة على مستجدّات موضوع احتجاج نادي نجران على نادي التعاون، ولعدم اختصاصها بشأن قضية اللاعبين الهواة فقد تمّ الاكتفاء بالاطّلاع والإحاطة.

كما اطَّلعت اللجنة على خطاب أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم رقم 1766/ 1 وتاريخ 9/ 3/ 1432هـ بخصوص توجيه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حول آليات العمل في الاتحاد ولجانه.. وبناءً عليه أكَّدت اللجنة التزامها التامّ بتوجيهاته، ويكون المتحدث الرسمي للجنة الاحتراف الدكتور صالح أحمد بن ناصر.

كما اطَّلعت اللجنة على خطاب وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب رقم 178 وتاريخ 10/ 3/ 1432هـ المُوجَّه لأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص ما نُشِر في صحيفة الشرق الأوسط بعنوان "الحقوق الضائعة... مسؤولية من؟" بقلم الكاتب مساعد العصيمي، حيث إن هذا الموضوع محلّ اهتمام اللجنة، فقد أوصت بدراسته من جميع النواحي وإدراجه ضمن المُقترَحات الخاصّة بالتعديلات القادمة للائحة الاحتراف، وتشكر اللجنة الكاتب مساعد على مشاركته واهتمامه.

وناقشت اللجنة المقترَح مقال مسلي أل معمر المنشور في صحيفة الشرق الأوسط بتاريخ 2/ 1/ 2011م بخصوص انتقال اللاعب بعد انتهاء عقده والمرئيات المقدَّمة من أعضاء اللجنة في هذا الموضوع.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بإدراجه ضمن المقترَحات الخاصة بالتعديلات القادمة للائحة الاحتراف، وتشكر اللجنة الكاتب على مشاركته واهتمامه، كما ناقشت ما يُستجَد من أعمال شمل دعوة الكُتَّاب بالمشاركة بآرائهم المدروسة؛ لأن اللجنة تهتمّ بالآراء التي تمثِّل مرئيات ومُقترَحات يمكن الاستفادة منها.

هناك تعليق واحد:

  1. أول مرة أزور مدونتك القيمة .. تهنئتي لك على المجود المبذول والرائع..

    ردحذف