• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 4 مارس 2011

عقدة الآسيوية

عقدة الآسيوية

علي الزهراني
ما أفرزته لنا معطيات تلك المنازلة التي جمعت الهلال بفريق سبهان الإيراني دلالة واضحة على أن الأزرق يعاني نفسيا في البطولات الآسيوية أكثر من أي معاناة تتعلق بالأمور الفنية .
- فالهلال الذي خرج الموسم المنصرم هو ذاته الذي تبعثرت كل أوراقه في مستهل المشوار مع سبهان الإيراني فيما العامل المشترك بين الحالتين حالة الخروج المرير الموسم المنصرم وحالة البداية المتعثرة هذا الموسم هو العامل النفسي فاللاعب الهلالي وصل الى مرحلة معقدة وبات ينظر إلى أي نزال في الآسيوية بمنظور ما يسمعه في المدرجات وليس بمنظور ما يجب أن يفعله أو يقدمه أو يناضل من أجله .
- بالأمس كل تلك المحاولات الهجومية التي اعتمد عليها كالديرون لا تعدو كونها محاولات عشوائية فلا هي كفلت حق الانتصار وإسعاد الجماهير ولا هي كذلك كفلت حق الدفاع الذي تحول أمام سبهان الى ما يشبه الشارع المفتوح .
- الهلال وقياسا بما آلت إليه نتيجته الأولية أمام الفريق الإيراني لم يفقد بعد فرصته بالاستمرارية كمنافس على التأهل واللقب لكنه قد يفقدها ويغادر مبكرا إذا ما تكررت هذه العشوائية الفنية أو استمرت لعبة الإحباط والعوامل النفسية في أعماق اللاعبين .
- فنيا آسيا تدرك جيدا قوة هذا الأزرق وتجمع على ما تحمله أوراقه من مقومات القوة والمهارة والتاريخ لكن هذا الإجماع لا يكفي لتحقيق الغاية كون غاية الوصول إلى حيث القمة وإلى حيث الفوز ببريقها يحتاج لمضاعفة المزيد من الجهد والمزيد من العمل والمزيد من الإصرار على الميدان وهذه مع تلك مسئولية يشترك فيها الجميع يشترك فيها المدرب مع اللاعب مع الإدارة مع الجمهور ومتى ما تحققت هذه الأشياء التي تمثل الأساس المهم في مواجهات كرة القدم فالهلال الذي خرج خاسرا أمام محبيه سيعود أكثر ثباتا وسيتأهل بل إنه سيصل إلى ما هو أبعد من التأهل .
- وإذا كانت بداية زعيم نصف الأرض بداية متواضعة ومخيبة للآمال فإن الحضور الجيد للفريق النصراوي هنالك في طشقند يعطينا بوادر أمل بمنافسة هذا العملاق السعودي ليس على مقارعة بختاكور وإنما المنافسة على البطولة .
- فالنصر وبرغم بعد المسافات وهيبة الأرض والجمهور إلا أنه أثبت قدرته الفنية الفائقة ونجح بالعودة بنقطة التعادل تلك النقطة التي أرى مكاسبها الحقيقية في جماعية الأداء وروح اللاعبين وهيبة فريق بات يؤسس له واقعا مختلفا بين كبار القارة .
- مشكلة الهلال دفاعية بالدرجة التي تتوازى مع مشكلة الضغط النفسي .
- الغريب المؤلم أن هاتين المشكلتين لم تجد بعد قرارا يردع سلبياتها أما لماذا وكيف فالأجوبة بيد من بيد الحل والربط وسلامتكم!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق