أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأربعاء، 9 مارس، 2011

120 فارسا يتنافسون لخطف كأس الملك عبدالعزيز للقدرة والتحمل

120 فارسا يتنافسون لخطف كأس الملك عبدالعزيز للقدرة والتحمل

الرياض : مدونة صاروخ
تنطلق اليوم فعاليات السباق الكبير للقدرة والتحمل على كأس الملك عبدالعزيز لمسافة 120 كلم وبمشاركة 120 فارسا من المملكة ودول الخليج آخر فعاليات البرنامج الزمني للاتحاد السعودي للفروسية بعد درع الاتحاد، وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين لبطولات القدرة والتحمل, حيث تخضع الجياد اليوم للفحص البيطري على أن ينطلق السباق عند السادسة من صباح غد بتنظيم الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وبإشراف الاتحاد السعودي للفروسية وتحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية.
وقسمت مسافة السباق على خمس مراحل يتم خلالها إجراء الفحوص الطبية من قبل اللجنة البيطرية للخيل المشاركة تحت إشراف لجنة السباق والتحكيم، وذلك للتأكد من عدم إجهاد الخيل وقدرتها على مواصلة السباق حتى النهاية.

ويصاحب السباق سباق دولي يصنف بنجمة واحدة مسافته 84 كم لتأهيل عدد من الخيل للمشاركة في السباقات الدولية بالإضافة إلى السباق التأهيلي لمسافة 40 كلم. من ناحيته أبدى نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد سعادته بإقامة السباق في منطقة حائل «عمل الاتحاد السعودي الفروسية بتوجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتوزيع النشاط بين مختلف المناطق للتشجيع إحياء التراث» وأضاف «نتواجد اليوم في منطقة حائل العزيزة على قلوبنا, التي تحتضن السباق الذي يحمل اسم المؤسس الفارس الملك عبدالعزيز في نسخته الخامسة في هذه المنطقة وهو ختام الموسم الرياضي الجاري لسباقات القدرة».

ووجه الأمير عبدالله بن فهد شكره للجنة المنظمة للسباق على جهودها في تنظيم وإنجاح السباق، كما تمنى مشاركة ناجحة للفرسان وإنهاء السباق وهم وخيلهم في أتم الصحة والعافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق