أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأحد، 13 فبراير 2011

إنجازات المسافات وإنجازات المنافسات

إنجازات المسافات وإنجازات المنافسات

محمد الدويش
لو كنت رئيسا للهلال لما شغلت فكري وجهدي ووقتي ومالي من اجل بطولة آسيا ومن ثم بطولة أندية العالم ولتركت ذلك لرئيس الاتحاد !
لماذا ينفق رئيس الهلال الأموال الطائلة ويستقدم المدربين واللاعبين غير السعوديين ويشتري عقود اللاعبين السعوديين ؟
لماذا يهدر الأمير عبدا لله بن مساعد الكثير من وقته يفكر بالاستثمارات والصفقات الهلالية ؟
لماذا يرهق لاعبو الهلال أنفسهم بالتمارين الصباحية والمسائية ؟
لماذا يزحف جمهور الهلال خلفه في كل ملعب ومدينة ؟
لقد رزق الله الهلال الانجازات المجانية , وسخر له اتحادات الإحصاءات القرنية والعقدية , كي تمنحه الألقاب الفردية والجماعية , حتى وهو خارج المنافسة القارية ,في نسختها الاحترافية , بل انني اقترح ان يكفي الهلال نفسه عناء المشاركة في البطولة الأسيوية , كي يتفادى على الأقل شماتة الخروج المبكر على يد أم صلال وقدم سباهان !

أليس الهدف من المشاركة تحقيق بطولة آسيا ؟

لقد حقق الهلال بطولة آسيا للمسافات الزمنية سواء القرنية أو العقدية رغم انه ليس الأكثر بطولات في قارة آسيا , فا الأكثر في القرن العشرين هو فريق الفلاحين التايلاندي , والأكثر في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين هو فريق الاتحاد السعودي .. ولم يبق للهلال سوى العالمية والتي أتوقع أن يحققها دون أن يحقق بطولة آسيا , فا الإحصائية القادمة ستكون عن الهلال بإذن الله وبهذا يحقق العالمية .

ألم يحصل النصر السعودي على المرتبة السادسة عشرة في العالم ؟

ولكن لماذا ذكرت رئيس الاتحاد فقط ؟ لان الاتحاد الفريق الذي حقق بطولة أسيا مرتين ووصافة الثالث وذهب لبطولة أندية العالم في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أي انه حقق انجازات المسافات ولذالك على رئيسه أن يبذل المزيد من المال والوقت والجهد والفكر لعلة ينافس الهلال في اتحادات الإحصاء وان كنت اشك في ذالك فلو احتكر الاتحاد بطولة آسيا في العقد الثاني القادم فأن اللقب سيذهب إلى فريق أخر قد يكون محمدين البنجلادشي أو حسنين الباكستاني .

أليس فريق القرن في إفريقيا كوتوكو الغاني ؟أليس بختا كور الاوزبكي وصيف زعيم آسيا ؟
إن أمام أي فريق سعودي يشارك في بطولة آسيا طريقين لا ثالث لهما : طريق المسافات وطريق المنافسات الأول يقود إلى الألمانية والثاني يقود العالمية , فأيهما سيختار الاتحاد والنصر والشباب بعد أن اختار الهلال ؟
جمهورك يغنيك :
حتى كتابة هذه السطور لا اعرف ناديا سعوديا استطاع أن يحصل على الدعم ثابت من جماهيره باستثناء عائد الهاتف النقال والذي يذهب معظمه إلى الشركة الاتصالات الراعية , وان الجمهور يستطيع أن يغني النادي عن فزعة أعضاء الشرف من خلال دخل سنوي ثابت عن طريق ( بطاقة عضوية النادي ) فلو اشتري البطاقة مائة ألف مشجع بقيمة خمسمائة ريال فأن العائد السنوي سيصل إلى خمسين مليون ريال غير أن هذا لم يتحقق بعد , حتى للأندية الجماهيرية , ذات المليون مشجعا .

لماذا ؟
هذا هو السؤال الذي لم تطرحه الأندية على نفسها ومن ثم على جمهورها كي تصل إلى هذا الدخل السنوي الثابت الذي سيضاف إلى ميزانية النادي ويغنيه عن مناشدة أعضاء الشرف عند الحاجة المالية , فمن يعلق الجرس أولا . أم أن الجمهور لا يريد أن يدعم

في المرمى
- بعد مستوى ( الكلاسيكو ) الدوري السعودي أتوقع أن يرفع اتحاد الإحصاء دورينا من المركز السادس عشر إلى المركز السادس , لاسيما وان واحد طرفي ( الكلاسيكو ) فريق العقد الأسيوي !
- ليس الأشقاء العمانيون وحدهم الذين بهرتهم تجربتنا الاحترافية وإنما كل دول منطقة غرب آسيا بل ربما انتقلت التجربة إلى شرق آسيا , فاليابانيون في الانتظار لتعلم قفز الأسوار
- هل يمكن الفصل بين مشهد الجماهير في ملعب جدة وبين آثار السيول في شوارعها وإحيائها ومدارسها ؟ كلا فالفساد واحد والمقاول ( الشركة ) في كل مكان متواجد .
- كان المنظر الوحيد في الستينيات لا انتخابات ( % 99 , 99 ) وهاهو ينظر لديمقراطية الشبابية المصرية عام 2011 م كما ينظر اليوم للكره السعودية منظرو ( ثمانية ألمانيا ودوري 16 ) !
- قال المعلق بعد فوز الأهلي على نجران 1-2 : جدة الليلة غير والأهلي الليلة غير .. من سمعك يا رجل ظن أن الأهلي فاز ببطولة آسيا وتأهل للعالمية .. رفقا بعقولنا ؟
- تخيلوا أن خالد الرشيد ( شفاه الله ) في ناد أخر ماذا ستكتب صفحاتهم وماذا ستقول إعلامهم عن عدم وفاء الاداراه وأعضاء الشرف وعن نادي الفقر الذي يجمع التبرعات المالية للاعبيه من جمهوره ؟
- كانوا يتندرون على كثرة مداخلات رئيس النصر واحد أعضاء شرفه في البرامج الرياضية التليفزيونية فما يقولون ألان وقد سجل ( بعضهم ) الرقم القياسي في المداخلات في كل البرامج والقنوات ؟
- رؤساء الأندية متبرعون ويدفعون ( ليس كلهم فبعضهم يسلفون ) أغبطهم على قدرتهم الذهنية والنفسية بالتنقل بعد كل مباراة من قناة إلى أخرى وتكرار نفس الحديث .. هل قلت : أغبطهم ؟ الحمد لله على العافية .
- أكاد لا اصدق إذني وأنا اسمع من يقول كيف يمثل لاعب عمره ثمانية عشر عاما الفريق الأول ؟ نجوم الكرة في العالم اليوم صغار السن ومن لا يفرض اسمه في الملعب قبل سن الثالثة والعشرين فأنه لن يفرضه أبداء .
- ليس بالضرورة أن يكون المدرب أو اللاعب بالملايين .ز وهذا ما قاله فريقا الطائي والنجمة سابقا ويكرره اليوم فريقا الفيصلي والفتح بل أن أكثر من قاله سابقا النصر .

هناك تعليقان (2):

  1. مساكين مقطعه قلوبكم الغيره والحقد العبو زي الناس واتركو الحقد وبتفوزون باذن الله

    ردحذف
  2. مقال رائع من كاتب كبير

    ردحذف