• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأحد، 6 فبراير 2011

هلال شفهي أم هلال تحريري؟

هلال شفهي أم هلال تحريري؟

محمد الدويش
لو سألك أحد: أيهما تُصدق رئيس النادي ( أي ناد ) أو الإعلام الرياضي؟ الإجابة من شخص إلى آخـر ولكن المعتاد لدينا أن ينفي رئيس النادي أي خبر يحسب عليه لا له فيميل معظم المتلقين إلى الأخذ بما أخبر به الإعلام، ولكن حين يخرج رئيس نـاد وينفي الخبر , المحسوب له ويحوله إلى محسوب عليه فإننا أمام حالة فريدة.
هذا الرئيس وهو سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال الذي خالف ما روج له (الإعلام الهلالي ) في أربع حالات : 
الأولى : ادعاء إن الهلال سبق أن حقق العالمية وهو ادعاء يكرره كل إعلامي هلالي في كل ظهور بزعم أن الهلال تأهل ولم يشارك لعدم إقامة البطولة ..هذا الادعاء نفاه رئيس الهلال وليس غيره , حين كرر في أكثر من تصريح أن طموحه تحقيق العالمية للهلال كأول رئيس بفعل ذلك وعليه فأن العالمية المزعومة عالمية شفهية وليس تحريرية !!
والثانية : ادعاء أن ياسر القحطاني استوفى جميع حقوقه حين تحديد عقده وهو ما أكدته صحيفة ليست هلالية وحسب , ولكنها الهلال والهلال هي .. غير أن رئيس الهلال وليس غيره ظهر على شاشة القناة الرياضية السعودية مؤكدا أن الهلال لا يزال مدينا لياسر القحطاني وان هذا الدين يُعتبر في ذمة الرئيس الشخصية . وعليه فأن الاستيفاء المزعوم شفهي .. وليس تحريريا ؟
الثالث : أن الوضع المالي في الهلال في أحسن حالاته وهو ادعاء عام للإعلام الهلالي , ولكن رئيس الهلال وليس غيره ظهر على شاشة أكثر من قناة رياضية ، مؤكدا : إن الهلال ليس في رغد من العيش ثم بعد فترة صدر خبر رسمي من نادي الهلال بأن الرئيس قدم دعما ماليا كبيرا لخزينة النادي لتسديد التراكمات المالية خلال الأشهر الماضية , وعليه فأن الثراء المزعوم شفهي وليس تحريريا .
الرابع : نفي وقوف لاعبي الهلال حدادا في إحدى مباريات البطولة الودية في دبي وهو نفي يكاد عاما من الإعلام الهلالي . ولكن رئيس الهلال وليس غيره أكد حدوث هذا الوقوف وبرره بأنه ( تأليف قلوب ) وعليه فأن عدم الوقوف كان شفهيا ولم يكن تحريريا وليس أمام المتلقي إلا أن يختار من يصدق : الهلال الشفهي الإعلامي أم الهلال التحريري الرئاسي ... ؟ أنا شخصيا اختار الرئيس فهو ادري بشعاب نادية من إعلامه .


نادي الروح ..
ضربة جزاء واحدة غير صحيحة مقابل ضربة جزاء أخرى لم يحتسبها الحكم .. ومع ذلك من حق المسئول والمشجع القدساوي أن يرفع صوته مثل غيره .. باستثناء ذلك فان النصر سيطر على المباراة وأهدر فرصا سهلة ويكفي أن المهاجم الواعد ( سعود حمود ) سجل الأصعب والأجمل بعد أن أهدر العديد من الأسهل والأمثل . 

وبغض النظر عن الخمسة في مباراة خروج المغلوب يكفي فيها الفوز دون مستوى إلا إن المراقب لفريق النصر يبحث عن جديد مدربه ولاعبه بدر المطوع . 
على صعيد المدرب أشيد بالضغط على حامل الكره وارجوا أن يتحول إلى ثقافة في ذهن اللاعب النصراوي , وأشيد بقراءة المباراة وقيادتها والتغير .
وعلى صعيد بدر المطوع احد نجوم الكره الأسيوية فانه أضاف الكثير لنصر من حيث التكنيك .. أما سرعة الأداء فان بعض اللاعبين عطلوها بالعك واللف والدوران . 

ولن اذكر أسماء فهم يعرفون أنفسهم جيدا وأظن كرسي الاحتياط ينظرهم إن استمروا هكذا غير ان اجمل مايقدمه النصروباستمرار هذه الروح الجماعية بين لاعبيه فكأن بدر المطوع الذي وصل من الكويت قبل أيام ولد بينهم .. ويكفي القول أن سعد الحارثي لا يقول فريقنا وهو يتحدث عن النصر وإنما يقول ( نادينا ) وهو يعني بيتنا وكان ماجد عبد الله يقول ذلك أيضا . 

انه النصر الذي الذي لا يشعر بروحه إلا من يعشقه ويرتدي شعاره فكأنما هو روحه .. انه ( نادي الروح ) التي زرعها الراحل الرمز عبد الرحمن بن سعود ( يرحمه الله ) . 


في المرمى ..
- دعوا القانون لمن درسوه ومارسوه وخبرونا رعاكم الله عن فريق فاز بالبطولة بالضربات الركنية , وعن لاعب ( كسر قدة ) . وعن مباراة تناول اللاعبون بين شوطيها الفول والطعمية !
- حاول مخرج مباراة النصر والقادسية الوقيعة بين بدر المطوع وسعد الحارثي فقارن بين ما فعله الأول. في الملعب وبين وضع الثاني في الاحتياط ثم ويعد أن لعب سعد قسم الشاشة بينهما كان غيرك اشطر يا مخرج الفتنة !! 
- يبدو أن سيف ( لجنة الاحتراف ) المسلط على رقبة الأندية السعودية لمصلحة اللاعبين غير السعوديين قد أصبح خشبا كما قال نزار قباني مخاطبا خالد بن الوليد : إن سيوفنا قد أصبحت خشيا .. !!
- يبدو أن سيف ( لجنة الاحتراف ) المسلط على رقبة الأندية السعودية لمصلحة اللاعبين غير السعوديين قد أصبح خشبا كما قال نزار قباني مخاطبا خالد بن الوليد : إن سيوفنا قد أصبحت خشيا .. !!
- محلل رياضي في إحدى القنوات الفضائية طلب التعليق على مداخلة رئيس احد الاندية فقدم معروضا كم هم في القنوات من يقدمون المعاريض وهم يحللون .
- توزيع مقدم العقد على الرواتب فكرة تعود ملكيتها لعامر السلهام نائب رئيس النصر وعلى الأندية الأخرى التي تفكر بتنفيذها احترام حقوق الاختراع .
- فوز الرائد على الشباب مفاجأة كما قالوا وسيظل رائد التحدي ورئيسه فهد المطوع يحققان المفاجآت في اليقظة والمنامات .. انه رائد المفاجآت التي تحولت إلى عادات . 
- تحول المعلق الهلالي إلى حكم كما يفعل في كل مباراة يكون النصر طرفا فيها لكنه يبلغ لسانه حين يعلق على مباريات حبيب القلب ( هالولا ) . 
- إذا كان النصر يفكر جديا بشراء عقد منسقه ( إبراهيم شراحيلي ) فأنني اقترح أن يفكر أيضا بشراء عقد منسقه ( ماجد هزازي ) وان يستعيد ( احمد الحضرمي ) . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق