أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 1 يناير، 2011

في كوكب وزمن آخر: رئيس ناد بمرتبة (خويَّ)...!



في كوكب وزمن آخر: رئيس ناد بمرتبة (خويَّ)...!

محمد الدويش
الصورة الظاهرة في كوكب (المريخ) من حيث المكان و الصورة الظاهرة في عصر (الشيخ) من حيث الزمان لرئيس احد الاندية وهو يحاضر في التطهر والنور ثم يتحدى!
اما صورته خلف ستار الجمهور والاعلام فانها لا تعكس سوى مرتبة (خويًّ) في حضرة العز و المهابة والجاه و الرصيد البنكي، فاذا بصاحبها بألون هواء وسراب ماء يزفه (خويَّا الخويَّ) خارج السور والحارس كعاصفة او بحر.. انه ذات المشهد في حضرة السيد او الشيخ: مشهد فنتازيا لسيد خرج قبل خطوات من طابور الخويا ولشيخ خلع قبل دقائق زي الخويَّ فاذا به يجر خلفه طابور (خويا الخويَّ) مرتديا مشلح السيد وعباءة الشيخ.

هل تتخيلون مكان المفارقة وزمانها بين سور القصر وحارة النار.. مجرد خطوة ودقيقة لبطل الرواية (طارق فاضل) امام السيد في القصر ثم امام المجتمع في الشارع.

عبده خال رغم اتحاديته لم يكتب رواية رياضية لكنني وانا اقرأ روايته (ترمي بشرر) الحائزة على جائزة البوكر للرواية العربية 2010 لم استطع مقاومة رغبتي باسقاطها على المشهد الرياضي في كوكب المريخ وعصر الشيخ....في كوكب المريخ يزعم الرئيس أنه الوحيد (المتطهر) ويرمي كل سكان الكوكب بالفجور!!

وفي زمن الشيخ يزعم الرئيس انه الوحيد الذي يتحرك في النور وغيره في الظلام..!!

هل شاهدتم نفخة بألوان كهذه؟ وهل طاردتم ماء سراب كهذا؟

إنه من السهل أن تزعم انك السيد لولا ان سيد قومه المتغابي، ومن السهل أن تزعم انك الشيخ لولا ان شيخ قومه المتواضع... اننا نعيش في كوكب غير كوكبنا وفي زمان غير زماننا: نعيب مكاننا او زماننا والعيب فينا وما لمكاننا او زماننا عيب سوانا.

حدث في عاصمة ما
الوقت: يوم الثلاثاء بعد الظهر
المكان: مكتب رئيس لجنة الحكام
المجتمعون: 1- الحكم الذي ادار مباراة الاربعاء
2- رئيس لجنة الحكام
3- رئيس اللجنة الفنية
كان الباب مفتوحا ثم وبعد ان رأى المجتمعون عيون شخص تسرق النظر اليهم بدهشة واستغراب اغلقوا الباب والله وحده يعلم ما حدث في ذلك الاجتماع الثلاثي، لكن العالم كله علم ما حدث في المباراة.. ثم ما اصدرته اللجنة الفنية!
سيقول قائلهم: ان رئيس اللجنة مر بالصدفة من امام باب مكتب رئيس اللجنة وان وجود الحكم من غير ميعاد وان الاجتماع لم يكن مقصودا..!! الم يقولوا ذلك عن عضو الشرف اياه..

حدث في مدرسة ما
الوقت: صباح السبت بعد مباراة الاربعاء
المكان: مدرسة متوسطة في مدينة ما في منطقه ما
المجتمعون: وكيل المدرسة وبعض المعلمين وبعض الطلاب.
النقاش يدور حول المباراة وما حدث فيها وما حدث بعدها
قال وكيل المدرسة وهو كاتب رياضي في صحيفة عاصمية:
(ان رئيس هذا النادي لا يصلح الا رئيس رابطة مشجعين)
ثم في اليوم التالي كتب مقالا يطالب فيه بوضع ضوابط تردع رؤساء الاندية..
وفي اليوم الذي يليه قال له احد الطلاب ممن يميلون لنادي ذلك الرئيس: والمدرسون الذين يشحنون الطلاب بالتعصب.. من يردعهم يا سعادة الوكيل؟؟
فعلا وقبل ان ننظف الملاعب من التعصب علينا ان ننظف المدارس منه...


رشيد الجاحدين!
هل عرفتم من هو استاذ الفريان؟
إنه (رشيد الجاحدين) لماجد عبدالله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي وصالح المطلق الذين جعلوه يتراقص فرحا في الملعب والطائرة، ويحشر وجهه في كل لقطة ومقابلة عامي 1984 و1988، لكنه ما لبث ان جحد فضلهم وانكر معروفهم حيث اظهروه للناس وقدموه للشاشة فاستل منشاره وقطع مجدهم وتاريخهم وناديهم.
وهو ليس الوحيد الذي فعل ذلك وانما هو (رشيدهم) ليس من الرشد الذي لم يبلغه بعد رغم بلوغه الستين، وانما من الدلالة، فهو دليلهم اي اول من دلهم على الجحود والنكران.
انه رشيد الجاحدين ودليل الناكرين ابو منشار الذي ينشر كل اسبوع في (ملحق الدلال والضلال)، النصر والنصراويين وعلى رأسهم ماجد عبدالله الذي كان يلهث خلفه من اجل صورة معه!!


في المرمى
الرئيس اعتمد ما رفعه له نائبه الذي اعتمد ما رفعه مدير المنتخب الذي اعتمد ما رفعه المدرب.. كل هذا المسلسل المكسيكي من اجل اسماء المنتخب الذي يستعد لكأس آسيا..!!

واخيرا وبعد سنوات من الانتظار تحقق الحلم والانجاز ودشن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الموقع الرسمي للاتحاد كآخر جهة حكومية في المملكة تفعل ذلك..

لا تستبعدوا أن يكون (تصريح دريم) من صنعهم بدليل ان معظم القنوات الرياضيه تجاهلته بعد ان تأكدت أنه غير صحيح الا تلك القناة التي استغلته لاثبات العكس دون جدوى فالواقع لا يُغير منه تكذيب او نفي.

كلما حاول ذلك المذيع ان يكون محايدا تذكر (بانوراما)، فتراجع وخفض صوته امام رئيس الهلال ورفع صوته امام عضو شرف النصر..

(كل الاندية سواسية امام القانون و المكانة الاجتماعية لا تشكل حصانة ضد العقوبة)... ودي اصدق لكنها كبيرة .. كبيرة..!!

اول اجتماع للجنة الفنية الجديدة التي يرأسها مدير الكره السابق في نادي الهلال واول قرار ضد النصر.. مدير الكرة سبق ان عنّف حكما لأنه ذكر في تقريره تأخر نزول الهلال الى الملعب!!

لم يكتب (شيخهم) في دفتره التراثي حقيقة تاريخية واحدة وعلى رأس جملة الحقائق الغائبة: لماذا خرج من نادي الشباب وأسس الهلال؟ انها اكبر حقيقة غائبة.

هناك حقيقة تاريخية اخرى غائبة وهي: اين وُلد (شيخهم) ومتى.. وما اسمه الكامل؟؟ ولماذا جاء من (......) الى جدة، ثم لماذا جاء من جدة الى الرياض..؟؟

محمد السهلاوي اصيب في المنتخب وياسر القحطاني اصيب في الهلال، ولكنهم لن يتعاملوا مع السهلاوي كما تعاملوا مع ياسر.. وسبحان الله كلاهما جاء من القادسية ولكن الفرق اين ذهب هذا واين ذهب ذاك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق