أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الاثنين، 17 يناير، 2011

أوزبكستان تحبط مخطط "التنين" الصيني وتعبر إلى دور الثمانية بكأس آسيا


أوزبكستان تحبط مخطط "التنين" الصيني وتعبر إلى دور الثمانية بكأس آسيا
فرحة أوزبكية بالتأهل بعد التعادل مع منتخب الصين 

الدوحة : مدونة صاروخ
تصدر منتخب أوزبكستان الترتيب عقب تعادله مع الصين 2-2 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على إستاد نادي الغرافة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر. . انطلقت المباراة بهدف صيني بالدقيقة السادسة الذي سجله اللاعب يؤ وانج بعد ما لعبت له كوره من زميله بانج هاو , وأستمر ضغط الأوزبك إلى الدقيقه 29 إلى ان مرر سيرفر جيباروف كره لزميله أحمدوف بعد أن وضعها في مرمى الحارس الصيني بانج زهي , أنتهى الشوط الأول بالتعادل ثم بدأ الشوط الثاني بهدف أوزبكي من غرينيخ ثم بدأ الضغط هنا وهناك إلى أن إستطاع جونمان تسديد كرة على المرمى الأوزبكي لتعود الصين للمبارة بهدف التعادل وأستمر الضغط الأوزبكي .
لتنتهي منافسة المجموعة الأولى بتأهل الفريق الأوزبكي بعد فوزين على الكويت و قطر و تعادل امام الصين برصيد 7 نقاط و 6 أهداف له و 3 أهداف عليه يليه المنتخب القطري بعد فوزه الثمين أمام الكويت اليوم بنتيجة 3-0 ليكون برصيد 6 نقاط بفوزين وخسارة و يأتي الصين ثالثاً بأربع نقاط تعادل أمام الأوزبك و وفوز أمام الكويت و خسارة أمام قطر مودعاً البطولة مع المنتخب الكويتي الخاسر بجميع مبارياته .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز قطر على الكويت 3-0، ليتصدر المنتخب الأوزبكي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات مقابل 6 نقاط لقطر و4 للصين ولا شيء للمنتخب الكويتي. وفي الدور ربع النهائي يلتقي منتخب قطر مع أول المجموعة الثانية، في حين تتقابل أوزبكستان مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية أيضاً. وكان المنتخب الأوزبكي فاز على قطر 2-0 ثم على الكويت 2-1 في حين تغلب منتخب الصين على الكويت 2-0 قبل أن يخسر أمام قطر 0-2 أيضاً.

تستكمل البطولة غداً بمباراة المنتخب الوطني أمام الكمبيوتر الياباني و الأردن أمام سوريا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق