• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 15 يناير 2011

المجموعة الرابعة تغلي بمباراة إيران وكوريا الشمالية





المجموعة الرابعة تغلي بمباراة إيران وكوريا الشمالية
 الدوحة : مدونة صاروخ
على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر وعند الساعة 04:15 يسعى المنتخب الإيراني «المتجدد» إلى تحقيق فوزه الثاني، عندما يلتقي نظيره الكوري الشمالي مساء اليوم، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في الدوحة يدخل المنتخب الإيراني هذه المباراة وهو بالصدارة بعد فوز مهم في المباراة الجماهيرية أمام المنتخب العراقي بطل البطولة السابقة.
ويطمح المنتخب الإيراني لحصد النقاط الثلاث لضمان التأهل بشكل والاطاحه بأحد أهم المنافسين على بطاقات التأهل منتخب كوريا الشمالية، ويحسب لمدرب المنتخب الإيراني اختياراته الجيدة ومزجه بين الحيوية والشباب المتمثلة في النجم المهاري اللاعب خلعتبري نجم نادي ذوب آهن اصفهان الإيراني والخبرة الكبيرة لنجم الدفاع هادي عقيلي لاعب فولاذ أصفهان .

وكان المنتخب الإيراني الذي يضم في صفوفه وجوهاً جديدة واعدة، قلب تخلفه أمام العراق (حامل اللقب) بهدف من رد إلى فوز مستحق بهدفين في مقابل هدف في أجمل مباراة في البطولة حتى الآن، ليؤكد أنه قادم بقوة لإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1976، وقدم المنتخب الإيراني أداء لافتاً في مواجهة العراق، وأثبت لاعبوه الشبان بقيادة القائد «المخضرم» جواد نيكونام أنهم متعطشون للذهاب بعيداً في البطولة، وأظهروا قوة معنوية كبيرة للعودة في المباراة والخروج فائزين،. 

في المقابل، لم يقدم المنتخب الكوري الشمالي الذي كان احد ممثلي آسيا في نهائيات جنوب إفريقيا 2010، أداء جيداً أخيراً ضد نظيره الإماراتي الذي تفوق عليه غالبية فترات المباراة، وكان يستحق الخروج فائزاً، وتشارك كوريا الشمالية في البطولة القارية للمرة الثالثة، وكانت ابرز نتيجة لها حلولها رابعة في الكويت عام 1980، في حين خرجت من الدور الأول في اليابان عام 1992م ، وما زال المنتخب الكوري يلعب بذكرى تأهلها لكاس العالم في جنوب إفريقيا ولم يقدم مستوى كبير في المباراة السابقة أمام المنتخب الإماراتي ونجى بنقطة التعادل في المركز الثالث.

ويسعى المنتخب الكوري الشمالي لحصد الثلاث نقاط وبالتالي خطف الصدارة عن المجموعة الرابعة والمنافسة على بطاقة التأهل، ويرهان مدرب المنتخب الكوري الشمالي جو تونج كثيرا على الدفاع والاعتماد على المرتدات السريعه وذلك بتواجد أشهر نجوم كوريا الشمالية والمحترف في الدوري الروسي هونغ يونغ جو .

والتقى المنتخبان الكوري الشمالي والإيراني ثلاث مرات في كاس أسيا وانتهت جميعها بتفوق المنتخب الإيراني وكانت نتائجها على النحو التالي :

21 سبتمبر أيلول 1980.. فازت إيران على كوريا الشمالية 3-2 في الدور الأول. 

30 سبتمبر أيلول 1980.. فازت إيران على كوريا الشمالية 3- صفر في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث. 

30 أكتوبر تشرين الأول 1992.. فازت إيران على كوريا الشمالية 2-صفر في الدور الأول. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق