• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 25 ديسمبر 2010

الحكام وأنا... والسير ضد التيار


الحكام وأنا... والسير ضد التيار

طارق بن طالب
_أعترف انني كنت وحتى قبل مباريات الجولة الخامسة عشرة أحاول جاهدا السير ضد التيار في دفاعي عن الحكام المحليين والبعد عن نقدهم في محاولة بائسة مني في منح قليلا من الدعم المعنوي لهم مع من ما تبقى مع من يتعاطف معهم .... ولكن وبعد أن بلغ السيل الزبى وشاهدت ما حصل من بعضهم وخصوصا في مبارايات الإتفاق والإتحاد والنصر والشباب والاتحاد والنصر والنصر والتعاون ورأيت طريقتهم الإستفزازية في إدارة المباريات والأخطاء الفظيعة المرتكبة وضربات الجزاء الخيالية والكروت الملونة الغزيرة الموزعة يمنة ويسرة , لم أستطع إلا أن أرجع إلى رشدي وعقلي وأعود إلى المنطق وألتحق بالكثرة الناقدة لأنني بصراحة بدأت أتعرض لإنتقادات لاذعة شخصيا لأن الأمور أصبحت وكما يقولون في اللغة الشعبية " ما تترقع ".
_يؤدي جميع ممارسي المهن الحساسة والمرتبطة بمصائر الناس وحياتهم قسم المهنة حيث يقومون بالحلف بالله بأن يمارسوا مهنهم بأمانة وإخلاص ومن هذه المهن الطب والقضاء والمحاماة ويؤدي الوزراء القسم في حضرة الملك هم وأعضاء مجلس الشورى والسفراء وغيرهم ... ونظرا لحساسية مهنة التحكيم ويطلق عليهم " قضاة الملاعب " فأنا أطالب إتحاد كرة القدم بتطبيق ذلك على الحكام حتى تطمئن الأندية ومشجعيها نزاهة الحكم وأنا شخصيا لا أشك في نزاهتهم ولكن " ليطمئن قلبي " فليس من المعقول أن تدفع ادارات الأندية الملايين في تجهيز الفرق ويذهب كل ذلك هباء منثورا بسبب خطأ متعمد من أحد الحكام.

_أعتقد جازما أن الزميل عبدالعزيز البكر إعتمد على مصادر غير موثوقة عند بثه خبر إقالة أو إستقالة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي " كحيلان " من منصبه بعد احداث مباراة النصر والتعاون وما تبعها من ردود فعل بعد سحبه لكاميرا رجل الأمن الذي نسي مهمته الرئيسية في حفظ الأمن وحماية الحكام وتفرغ للتصوير بغير وجه حق ... إستطاع البكر في بث الإشاعة وتداول الجميع تلك الإشاعه المقيته نظرا شعبية الأمير لدى النصراويين والرياضيين ... وما ساعد الجميع على تصديق الإشاعة هي إقفال تلفون الأمير الخاص كونه كان على متن الطائرة في رحلة معلن عنها مسبقا وتم نفي تلك الإشاعة جملة وتفصيلا حال نزوله من الطائرة .... فعلا نجحت تلك الإشاعة في تحويل الأنظار عن أخطاء حكم مباراة النصر والتعاون الكارثية ونجح الزميل البكر في بث الإشاعة ولكن على حساب مصداقيته وقناته التي يعمل بها .... نتمنى توضيح وتفنيد من الزميل البكر وعن مصادره الموثوقة!.

_تفائل الرياضيون بإعادة تشكيل اللجان وخصوصا الرئيسية منها في التفاعل السريع والعادل مع الأحداث الرياضية بعد مباريات دوري زين الملتهبة والمثيرة والمليئة بالأحداث التي تستوجب تدخلهم كالفنية والإنضباط ولكن تبخرت الاَمال وتبعثرت الأماني بعد مرور مباريات وأحداث كثيرة ... وما زالت اللجان الموقرة غائبة عن جل الأحداث وحين اصدرت بعض القرارات ... كانت خجوله ومتباينة وكالت بمكيالين في بعض القرارات .... فبات الشارع الرياضي يردد " كأنك يا مهنا ما غزيت "

_تبدأ بعد إسبوعين من الاَن بطولة كأس اَسيا وكلنا رجاء وأمل في الله أن يكون ظهورنا قويا متوجا بنتائج رائعة وأن يعود صقورنا الخضر بالكأس الغالية التي طال إنتظارنا لها وأبتعدت عن خزائننا .... كنا نتمنى أن يكون إستعدادنا أفضل عن طريق مشاركة الفريق الأول في دورة الخليج ولكن كسبنا إراحة النجوم لعل وعسى !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق