أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الخميس، 16 ديسمبر 2010

دق القمرق

دق القمرق 

ثامر الشمري

كان تلويح جماهير الأهلي بالأوراق النقدية في المدرجات , ومن بعدها جماهير نجران , سببا في أن تتحرك لجنة الانضباط وتعلن عقوبة الغرامة بستين ألف ريال تجاه أي ناد- من أندية دوري زين المحترفة - تمارس جماهيره هذه الفعلة مستقبلا .

- فاتضح الأمر لشارع الرياضي بشكل لا يقبل التأويل ولا الاجتهاد , وفهم الجميع انه عندما تلوح جماهير أي ناد بالأوراق النقدية - فان عقوبات الغرامة ستصبح جاهزة لتطبيق !

في الجولة الماضية لوحت جماهير الهلال بأوراقها النقدية في مباراة فريقها ضد التعاون , وهنا أتسأل : هل تئد اللجنة قرارها في مهده هذه المرة أم أنها ( ستجروا ) على الهلال وتطبق عليه قوانينها ؟! بصيغة أخرى : هل تستطيع اللجنة أن تقول لزعيم ( دق القمرق ) على طريقة الكوميديان ناصر القصبي ! 

- بشرى سارة !
وعلى طاري الجرأة , فقد صرح رئيس الهلال بعد مباراة التعاون التي احتسبت فيها ركلتا جزاء ضد فريقه وقال : بدأ الحكام يتجرؤون على الهلال !ولم اعلم أمانة , وانأ اقرأ التصريح للوهلة الأولى , هل الرجل يريد أن يشجب ويستنكر ويحذر من مغبات مثل هذه الجرأة , أم انه يريد ان يبشرنا بهذا النصر المؤزر للحكام – سيما وهو سعوديون وليسوا أجانب – عندما احتسبوا ركلتين جزائيتين تمشيا مع ما ينص عليه قانون كرة القدم الذي لم يستثن الهلال بالتأكيد أو ينص مثلا على أن يعامل معاملة خاصة !

- دم البلنتي !
لم يكن حكم المباراة سعد الكثيري جريئا باحتساب الركلة الثانية , للأمانة , وهو الذي تردد كثيرا رغم أنها واضحة ولا تتطلب اجتهاد , فلولا أن كان متنبها ومتابعا كما يجب ومتأكدا من صحة الركلة – كما أكد مقيمو الحكام فيما بعد – لما احتسب البلنتي لتعاون ربما !وكأن الحكم المحلي لا يجب أن يحتسب أكثر من ركلتي جزاء ضد الهلال في مباراة واحدة , لذا تصدى لهذه المهمة التاريخية النادرة جدا مساعده عله يضيع ويتفرق دم البلتني بين الحكام !والدليل أن رئيس الهلال نفسه قال في تصريحه : الحكام ( تجرؤوا) ولم يقل تجرأ ) !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق