أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 23 أكتوبر، 2010

خسائر بالجملة والعقدة إماراتية آسيوية..تاريخ بطولات الهلال الخارجية 13 من 39 بطولة !!

خسائر بالجملة والعقدة إماراتية آسيوية..تاريخ بطولات الهلال الخارجية 13 من 39 بطولة !!

خسائر بالجملة والعقدة إماراتية آسيوية..تاريخ بطولات الهلال الخارجية 13 من 39 بطولة !! سبورت – رصد وإعداد الإعلامي إبراهيم الصالح:
يبدو أن الفريق الهلالي يحتاج كثيرا لفك شفرة البطولات الخارجية التي غاب عنها لتسع سنوات متتالية فبعد أن خرج الفريق الهلالي هذا الموسم من دوري المحترفين الآسيوي خالي الوفاض على يد ذوب آهان الإيراني أبدت الجماهير الهلالية حسرتها وحيرتها من فريقها المدعوم والمدعم بالنجوم والذي ابتعد والخوف كل الخوف أن يطول البعاد وخصوصا في البطولات الآسيوية التي عاندت الهلاليين منذ استحداثها بالنظام الجديد ، " سبورت السعودية " تقدم سرد تاريخي لبطولات الهلال الخارجية منذ البداية عام 1986 وحتى العام الحالي 2010 فإلى التفاصيل :
* شارك الهلال خارجيا طوال تاريخه في 39 بطولة استطاع تحقيق 13 لقب بينما خسر 26 لقب وخاض طيلة مشواره الخارجي 228 مباراة فاز في 123 وتعادل 56 وخسر 49 مباراة .
البداية خليجية والنهاية آسيوية

كانت أولى مشاركاته عام 1986 في بطولة مجلس التعاون للأندية الخليجية وحقق لقبها وكانت آخر مشاركاته الخارجية هذا الموسم 2010 في دوري المحترفين الآسيوي والتي خرج من المنافسة من الدور نصف النهائي على يد ذوب آهان الإيراني ذهابا وإيابا بذات النتيجة 1-0 .

بطولات خسرها الهلال

1- أول بطولة خسر لقبها الهلال هي بطولة الأندية العربية أبطال الدوري عام 1989 والتي أقيمت نهائياتها في المغرب حيث خسر أمام المحرق البحريني بهدف دون مقابل ثم خسر أمام تيزي الجزائري بهدفين مقابل هدف وحيد ثم تلقى آخر خسارة في هذه البطولة على يد الوداد البيضاوي الذي حقق لقب هذه البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

2- ثم شارك الفريق الهلالي في بطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية عام 1989 والتي أقيمت منافساتها في دولة البحرين حيث لم يتذوق الفريق الهلال طعم الفوز في هذه البطولة حيث خسر جميع مبارياته أمام فنجا العماني بهدفين مقابل هدف وحيد


وأمام الوصل الإماراتي بهدف وحيد وأمام العربي الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدفين وحقق لقب هذه البطولة فنجا العماني .

3- بعد ذلك خسر الفريق الهلالي لقب كاس آسيا أبطال الكؤوس لعام 1991 بعد أن تأهل للدور نصف النهائي أمام بيروزي الإيراني وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يتغلب بيروزي على الهلال في طهران بهدف دون مقابل ليحقق بعد ذلك لقب هذه البطولة .

4- اعتمدت البطولة الافرواسيوية عام 1992 ولعب على كأس البطولة الهلال أمام الإفريقي التونسي الذي حقق لقب البطولة بعد فوزه على الهلال ذهابا في تونس 2/1 وتعادل معه إيابا في الرياض 2/2 .

5- بعدها بفترة قصيرة خسر الهلال أيضا بطولة النخبة العربية للأندية التي أقيمت عام 1992 في المغرب حيث خسر الهلال في هذه البطولة مباراة واحدة أمام المقاولون العرب بهدفين دون مقابل بينما حقق اللقب الاولمبك البيضاوي المغربي .

6- ثم شارك الهلال في بطولة النخبة العربية للأندية عام 1995 والتي تشرف باستضافتها الهلال في الرياض وخسر الهلال أولى مبارياته أمام الأهلي المصري بهدف دون مقابل ليحقق لقب هذه البطولة فريق الشباب السعودي .

7- بعد ذلك شارك الهلال في بطولة النخبة العربية للأندية التي أقيمت في تونس عام 1996 وحقق لقبها الترجي التونسي بعد فوزه على الهلال بهدفين دون مقابل .

8- ثم خسر لقب كاس أسيا أبطال الدوري الذي أقيم عام 1998 حيث خسر الهلال أمام بيروزي الإيراني بهدف دون مقابل في الدور الثاني من البطولة التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت ثم خسر بهدف وحيد في دور الأربعة أمام بوهانج الكوري الذي حقق لقب البطولة .

9- بعد ذلك شارك الهلال في بطولة كاس آسيا أبطال الدوري عام 1999 والتي أقيمت جميع منافساتها بنظام الذهاب والإياب حيث خسر الهلال في مربع غرب آسيا أمام الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف وحيد ثم خسر أمام العين الإماراتي بهدف وحيد دون مقابل وحقق لقب هذه البطولة الاستقلال الإيراني .



10- ثم خسر بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 2001 والذي أقيمت نهائياته في إيران وخسر الهلال أمام الاتحاد بهدفين دون مقابل ثم خسر أمام بيروزي الإيراني 3/1 وحقق اللقب بيروزي الإيراني .

11- شارك الهلال في بطولة الأندية العربية لأبطال الكؤوس التي أقيمت عام 2002 وحقق لقبها الملعب التونسي وتلقى الهلال في هذه البطولة خسارة وحيدة أمام البطل بنتيجة 2/1 .

12- ثم خسر بطولة كاس السوبر الآسيوي التي أقيمت عام 2002 وحقق لقبها سون سامسونج الكوري بعد أن تغلب على الهلال ذهابا 1/0 وإيابا 4/2 .

13- ثم شارك الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا 2003 ( النسخة الأولى ) وخسر أمام العين الإماراتي بهدف دون مقابل ثم خسر أمام السد القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد بينما حقق لقب هذه البطولة العين الإماراتي .

14- ثم خسر لقب بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري عام 2003 والتي أقيمت في الكويت وحقق لقبها العربي الكويتي وتلقى الهلال في هذه البطولة خسارة أمام البطل بهدف دون مقابل .

15- شارك الهلال في دورة الصداقة الدولية الثامنة على كاس الأمير عبدالله الفيصل التي أقيمت منافساتها في عسير عام 2004 وحقق لقبها الرجاء البيضاوي المغربي بينما خسر الهلال أمام الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف وحيد .

16- بعد بطولة الصداقة بفترة قصيرة شارك الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا عام 2004 ( النسخة الثانية ) وتلقى خسارة قاسية وبنتيجة كبيرة أمام الشارقة الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدفين وحقق لقب هذه النسخة الاتحاد السعودي .

17- ثم شارك الهلال في بطولة دوري أبطال العرب عام 2004 وخسر عدة مباريات أولها أمام الطلبة العراقي 3/1 ثم أمام الإسماعيلي المصري2/0 ثم أمام الزمالك المصري 3/2 بينما حقق لقب هذه البطولة الصفاقسي التونسي .

18- بعدها بموسم شارك الهلال في بطولة دوري أبطال العرب عام 2005 وأيضا خرج بخسائر عديدة أولها أمام الإسماعيلي المصري 2/0 ثم أمام الإفريقي التونسي 1/0 ثم أمام الاتحاد السعودي ذهابا 1/0 وإيابا 2/1 وحقق لقب هذه البطولة الاتحاد السعودي .

19- خسر أيضا بطولة الأندية الخليجية التي أقيمت موسم 2006 وخرج من الأدوار التمهيدية للبطولة على يد السالمية الكويتي 2/0 بينما حقق لقبها الاتفاق السعودي .

20- في نفس العام خسر المنافسة على بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2006 حيث خسر الهلال أمام العين بهدفين دون مقابل ثم أمام ماشال الاوزبكي بهدفين مقابل هدف وحيد قبل أن يحقق لقب هذه البطولة تشوبنك الكوري .

21- في عام 2007 شارك الهلال في بطولة الأندية الخليجية الثالثة والعشرون وكسابقتها خرج خالي الوفاض بعد أن تأهل لدور نصف النهائي وخسر أمام الاتفاق السعودي إيابا بهدف وحيد سجله إبراهيم المغنم وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لهدف .

22- وفي نفس العام شارك في بطولة دوري المحترفين الأسيوي 2007 وتأهل عن فرق مجموعته للدور ربع النهائي ولاقى آنذاك الوحدة الإماراتي ليخسر وتتوقف مغامرته عند هذا الدور بعد أن تعادل ذهابا بدون أهداف في الإمارات وتعادل بهدف لهدف إيابا في الرياض وكان طارق التايب قد سجل الهدف الهلالي وإسماعيل مطر هدف الوحدة الإماراتي .

23- وخسر أيضا بطولة دوري المحترفين الآسيوي عام 2009 بعد أن تصدر فرق مجموعته وتأهل لدور ال 16 وخرج خالي الوفاض على يد أم صلال القطري بركلات الترجيح 4-3 بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي دون أهداف في اللقاء الذي أقيم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض .

24- وخسر أيضا عام 2009 المنافسة على بطولة النخبة الدولية والتي حقق لقبها الحزم السعودي بعد أن خرج من الأدوار التمهيدية للبطولة .

25- وفي بداية الموسم الحالي 2010 شارك الفريق الهلالي في بطولة النخبة الدولية وخسر في نهائي البطولة على يد الشباب السعودي بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي .

26- وهذا الموسم 2010 آخر خروج للهلال من البطولات الخارجية في دوري المحترفين الآسيوي عندما وصل للدور نصف النهائي كأفضل النتائج التي حققها طيلة مشاركته في الدوري الآسيوي منذ إقراره بنظامه الجديد ، وخسر أمام فريق ذوب آهان الإيراني ذهابا وإيابا بنتيجة 1-0 .


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق