• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأحد، 10 أبريل 2011

يتعلم.. يُستشار.. يُفتي.. يقضي!


يتعلم.. يُستشار.. يُفتي.. يقضي!

محمد الدويش
قال الدكتور (ماجد أحمد قاروب )الذي يشتغل ثلاث وظائف (استشارية وتفسيرية وقضائية ) في الاتحاد السعودي لكرة القدم (لم أكن أعرف كرة القدم قبل ثلاث سنوات، ولكنني تعلمت وسأظل متعلما ).من الذي أعاد الكرة السعودية إلى مدرسة ليلي لمحو الأمية الكروية في مطلع العقد الثاني من القرن الواحد والعشرون بعد ان وضعها فقيدها (فيصل بن فهد ) في مطلع العقد الثامن من القرن العشرين على طريق الجامعة العالمية؟



ثلاثة عقود مرت يُفترض أن الكرة السعودية علمت وخرجت خلالها أجيالاً بعد أجيال وليس فقط أفرادا بعد أفراد ولكنها حتى وان عملت وخرجت الأفراد فلم يكن منتظرا منها سوى أن تُصبح جامعة تُعلم وتُخرج الشباب بعد شباب وحتى لو استقبلت على سبيل الاستثناء من فاته ( الشباب والتعلم ) فأنه يفترض أن يبقى تلميذ في مدرج قاعة المحاضرات ريثما يتخرج ثم يتدرج في حياته العملية مثل أي موظف ريثما يكتسب الخبرة كي يتولى الوظائف الاستشارية والتفسيرية والقضائية أما أن يصبح ومن أول يوم له على مقاعد الدراسة وهو مستشار والمفتي والقاضي بل ويصبح مكتبه الخاص احد فروع الرئاسة العامة لرعاية الشباب فيخاطب الأندية بمطبوعاته فذلك اقل ما يقال عنه : انه اهانة لما أنجزه الأمير ( فيصل بن فهد ) ولما تطلع إليه – يرحمه الله – وحلم به للكرة السعودية .. فهل يقبل أيها الدكتور الفاضل تلاميذ لدى كرة القدم السعودية ؟ كلا .. لأنك لست بحاجة إلى هذا وهي بحاجة إليه أنت خدمت وطنك من خلال تخصصك القانوني مستشارا ومحاميا وكاتبا ولا زلت تفعل ذلك وستظل تفعله بكل جدية وإخلاص حتى أخر لحظة من عمرك المديد بأذن الله والكرة السعودية والتي تزعمت القارة منذ مطلع العقد الثامن من القرن الماضي وحققت العالمية منذ مطلع العقد التاسع وخاضت تجربة الاحتراف منذ عام 1993م قد علمت وخرجت العديد من الشباب المؤهل المتخصص الذين ينتظرون فرصتهم لخدمتها.


الدكتور الفاضل ماجد قاروب : كل المجتمع الرياضي بما فيه الإعلام الرياضي ( الذي رميته بدائك فضربته وبكيت وسبقته وشكيت ) يقدر لك حماسك لخدمة وطنك من خلال كرة القدم بعد ان مضى عمرك وأنت لا تعرف شيئا عنها ولكننا يا دكتور وأنت أول من يعرف ذلك في عصر التخصص بل تخصص التخصص عد يا دكتور ( مستشارا ومفتيا ومحكما ) ولكن في تخصصك القانوني وليس في كرة القدم , فتلاميذك الذين كانوا يتجهون إلى الملعب بعد انتهاء محاضرتك القانونية قد أصبحوا اليوم مستشارين ومحامين ومحكمين ومن حق ثلاثة منهم أن يشتغلوا الوظائف الثلاث التي تشغلها أنت في كرة القدم السعودية , أما في الشأن القانوني فأنني ورغم إنني لست من تلاميذك دون أن ارفع نفسي إلى مستوى زملائك اخجل أن أوجه إليك سؤالين : الأول هل يجوز لأحد أن يخالف القانون ثم يقول : أن رئيسة سمح له بذلك ؟؟ الثاني : إذا كان لكل من اللجنة الفنية ولجنة الانضباط تخصصها كما أكدت أنت فهل يجيز القانون بأن تتفق اللجنتان على انه إذا حكمت لجنة أخرى ؟ إذا أجبت على السؤالين بالقانون فسوف تكتشف انك تحدثت على طاولة ( الدليل القاطع ) كمتعلم لكرة القدم.




بلا أمل بلا نجوم :



يحضر الجمهور إلى الملعب أما ليعزز أمل فريقه ببطولة الدوري أو للاستمتاع بأداء النجوم وحين يصل النصر على المركز الثالث حضورا جماهيريا بعد الهلال والاتحاد في مسابقة الدوري فأنني اعتبره صاحب المركز الأول لان جمهور النصر يحضر رغم عدم أمل فريقه بالدوري ورغم عدم وجود نجوم سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين بعكس الهلال والاتحاد , نعم لدى النصر بعض اللاعبين السعوديين الذين يحاولون الوصول إلى مستوى النجومية ولديه سعد الحارثي وعبد الرحمن القحطاني وحسين عبد الغني ولكنهم لم يقدموا ما يدفع الجمهور إلى الحضور, أما اللاعب غير السعودي فأنه في النصر لا يدفع المشجع النصراوي إلى هجر الملاعب وحسب وإنما هجر الشاشة فإذا كان هذا حضور جمهور النصر وهذا حال فريقه فكيف سيكون حضوره حين يحضر الأمل والنجوم ؟





في المرمى :
- خسارة نجران في المكتب تحوّلت إلى نصر في الملعب ومغادرة ثلاث نقاط اللائحة تحولت إلى قدوم ست نقاط الجدارة
- ( شغل مخك أنت في حرمه ) شعار رفعه أعضاء شرف الفيصلي لاسيما حمد الدريس وعبدالله العقيل
- بعد استقالة رئيس التحرير هل ستستمر أقلام صديقه عضو الشرف أم أنها ستفقد موقعها بفقد صديق ولي أمرها ؟؟
- تغير اسم البرنامج الذي يقدمه هذا المذيع ولكن ممارسته السمجة والمكشوفة للانتقاء والإقصاء لن تتغير .
- هل هذه الصحيفة الالكترونية الراعي لبرنامج ( إرسال ) أم إنهما يتبادلان امسك لي واقطع لك
- قال لاُ فض فوه : إن الهلال فريق ناضج .. يعرف متى يُهاجم ومتى يُدافع ثم أضاف ويعرف متى يُسجل!
- تأييد عضو الشرف لنحر الحواشي كلما خسر الفريق الأخر خارجيا ليس سوى تأييد تاجر للمظاهر الاستهلاكية !!
- هل يفهم الرسالة التي تلقاها في أبو ظبي أم انه سيبقى كما هو يقتل القتيل ويمشي في جنازته ؟
- سيحصل الاتحاد على نادي العقد الأسيوي من اتحاد القارة وليس من اتحاد الحارة
- قال وهو يمدحه ( يتـزعم الهلال القارة رغم انه بلغ العقد دون بطولة أسيوية ) شهد شاهد من أهله !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق