أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 2 أبريل، 2011

عبدالمعين

عبدالمعين

عبد العزيز السويد
في مؤتمر الرئيس العام لرعاية الشباب رسائل كثيرة، وإشارات عديدة لمرحلة قادمة تبعث على التفاؤل، فقد كان المؤتمر ينم عن أن الحديث كان من قِبل مسؤول متفاعل مع الأحداث ومتابع لكل التفاصيل، فقد كانت حزمة من الإصلاحات التي تم إعلانها، فكل الأماني أن يكون تفاعل اللجان متوازيا مع هذه القرارات.
وهنا سأتطرق إلى ما تحدث به عن لجنة الانضباط ومراقبتها لما يكتب في المنتديات والمواقع الإلكترونية، وسأتوقف لأذكر بما ذكره لمن سيستلم هذا الملف «الشائك» عندما قال إنه من الصعب حصر ما يكتب استشعارا منه بذلك !!، ولذا يجب أن يستوعب الجميع أن التطبيق يحتاج إلى تقنية عالية وأيضا تنسيق على أعلى مستوى مع جهات اختصاص كثيرة أول تلك الجهات وزارة الإعلام وأيضا مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وأن يتم تعيين خبير بهذه التقنية وما قد يتم استحداثه لمتابعة المواقع الإلكترونية ولكن هناك أمرا مهما جدا يجب أن تسعى إليه بداية لجنة الإعلام والإحصاء ألا وهو مخاطبة الأندية لحصر مواقع الأندية الرسمية وتسجيلها في وزارة الإعلام لكي تكون الأندية تحت طائلة المسؤولية وأيضا الطلب من الأندية إرسال خطابات توضح المواقع التي تخص اللاعبين والإداريين المنتمين لها، أما ان يتم محاسبة الأندية «عمال على بطال» لأي موقع يدع ذلك ففي ذلك إجحاف وإشغال للأندية عن أولويات كثيرة، ولهذا أستغرب أن يكون النادي مثلا مسؤولا عن موقع عضو شرف أو مشجعين، قد يكونون على خلاف شخصي مع الإدارة مثلا؟!! وأنا لا أتحدث عن هذا الموسم أو القادم ولكن أتحدث عن الموضوع بشكل عام للمستقبل البعيد، فمن سيكون في الإدارة حاليا سيكون غدا عضو شرف خارج المنظومة الإدارية للنادي وهكذا دواليك. ولهذا فالموضوع يجب أن يدرس جيدا وعمل ورش عمل بخصوص ذلك لعمل آلية تضمن تقنين هذا الموضوع فالباب أن تم فتحه سيكون من الصعب إغلاقه!!.

بالبـــــــــــــــوووووز:
- أقترح على الأندية أن تفتتح مواقع إخبارية مستقلة خاصة بها، وأن تحاول لجنة الانضباط أن تفهم أن إدارات الأندية لم تستطع السيطرة على جماهيرها في هذه المنتديات، فلم تسلم من النقد غير اللائق، فكيف تطالب بأن تسيطر عليها؟. «وجيتك ياعبدالمعين تعين،، لقيتك يا عبدالمعين عايز تنعان» .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق