• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

بعد فوزه على الوحدة الاماراتي بثلاثية ... العميد أول فريق سعودي يتأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا

بعد فوزه على الوحدة الاماراتي بثلاثية 
العميد أول فريق سعودي يتأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا

أبو ظبي : مدونة صاروخ
حقق نادي الاتحاد السعودي الفوز الثالث بعدما تغلب على مضيفه الوحدة الإماراتي 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد آل نهيان في أبو ظبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2011 ، وسجل الجزائري عبد المالك زياية (23) ومناف بوشقير (45) والبرتغالي باولو جورج (88) أهداف الفوز لصالح الاتحاد ، ليبتعد الاتحاد في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات مقابل نقطتين لكل من الوحدة وبونيودكور وبيروزي.
وكان الوحدة المبادر للهجوم وسنحت له فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل بعد ركنية رفعها البرازيلي هوغو هنريكي قابلها مواطنه مارسيو ماغراو برأسه وأصابت قائم مرمى حارس الاتحاد مبروك زايد (5)، وبعكس مجريات المباراة افتتح الاتحاد التسجيل بعد مجهود فردي لباولو جورج الذي تحرك بفاعلية على الجهة اليمنى ليتجاوز خالد جلال ثم مرر كرة متقنة إلى زياية سددها مباشرة في مرمى الحارس عادل الحوسني (23).

وضغط الوحدة لإدراك التعادل دون جدوى بسبب التألق اللافت لدفاع الاتحاد الذي قاده رضا تكر وأسامة المولد، وفي غمرة سيطرة أصحاب الأرض عزز الفريق السعودي تقدمه بهدف ثان بعد ركلة حرة رفعها النشيط باولو جورج وأبعدها المدافع بشير سعيد برأسه لتصل إلى مناف بوشقير الذي سددها قوية بعيدة سكنت مرمى الحوسني (45)، وكاد زياية يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للاتحاد إثر كرة طويلة من جورج استلمها المهاجم الجزائري وانفرد وسدد من فوق حارس الوحدة الحوسني الذي خرج لملاقاته لكن كرته علت العارضة (47).

وفشل الوحدة في تقليص الفارق إثر تسديدة بعيدة من هوغو أبعدها حارس الاتحاد مبروك زايد لترتد من العارضة (70)، وتوج جورج جهده المميز بهدف ثالث للاتحاد بعدما رفع عرضية من ركلة حرة لتصيب الكرة رأس لاعب وسط الوحدة ماغراو ثم الحارس الحوسني وتابعت طريقها نحو المرمى (88).

وكان الاتحاد حقق الفوز في الجولة الأولى على أرضه أمام بيروزي 3-1 قبل أن يتغلب خارج ملعبه على بونيودكور 1-0.وفي المقابل تعادل الوحدة مع بونيودكور 1-1 في أبو ظبي ثم مع بيروزي 1-1 أيضاً في طهران.

ويشار إلى أن الجولة الرابعة يوم 20 أبريل/نيسان الجاري تشهد لقاء الاتحاد مع الوحدة في جدة، وبيروزي مع بونيودكور في طهران.

يذكر أن المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة والتي اقيمت يوم الثلاثاء أيضاً قد شهدت تعادل بونيودكور الأوزبكي مع ضيفه بيروزي الإيراني 0-0 على ستاد جار في طشقند.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق