أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 18 مارس، 2011

عن وشم رادوي المتعمد وأفعال ويلهامسون


عن وشم رادوي المتعمد وأفعال ويلهامسون

محمد الدويش
تعامل الهلاليون مع ما قاله (رادوي) ضد (حسين عبدالغني) ببرود بل إن بعضهم استغرب ردة الفعل النصراوية، في حين ذهب إعلامهم وكعادته كلما كان الموقف ضدهم إلى القول أن فريقهم يفوز بالبطولات والمباريات داخل الملعب، بينما ينقل الآخرون المنافسة إلى خارج الملعب بهدف زيادة الاحتقان الإعلامي والجماهيري!!
كأن هذا الحمل الوديع البريء (الإعلام الرياضي الهلالي) ليس هو مؤسس (الاحتقان) ومصدره ومتصدره في الشارع الرياضي السعودي، ولن امضي بعيدا للبحث عن أمثلة للماركة الهلالية المسجلة بشعار (الآ الهلال) حتى حين يتعلق الأمر بالدين والوطن فيكفي أن أتحدث عن الصليب الكبير الذي وشمه رادوي على ذراعه وتعمد أن يُبرزه وهو يُباشر قرعة إحدى المباريات كقائد ازرق مرتديا ونحن في عز الشتاء قميصا قصير الكُم كي يوصل الرسالة التي قصدها إلى الجميع أينما وصلت الصورة.

ولا أتحدث عن صليب رادوي كرصد لفعل وإلا لفعلت ذلك فور حدوثه، لكنني لم افعل لأنني أرفض استغلال ما هو غير رياضي من اجل منافسة رياضية.. ولذلك تجاهلت أيضا ما فعله (ويلهامسون) في المطار، إنني أتحدث كي اكشف ازدواجية هؤلاء الذين يتعاملون مع هلالهم بمعيار ومع الآخرين كل الآخرين بمعيار آخر حتى حين يتعلق الأمر بالدين والوطن.

تخيلوا أن رادوي لاعب في النصر أو الاتحاد أو الأهلي ثم ظهر في إحدى المباريات بصليب على ذراعه، هل سينتهي الأمر بتصريح من رئيس احد هذه الأندية: (قلنا له يلبس قميصا طويل الكم)؟

استحلفكم بالله أيها القراء على اختلاف ميولكم ألن تتحول صفحاتهم وقنواتهم ومواقعهم الالكترونية إلى منابر تدافع عن الدين؟؟

ألن يظهر (الرئيس) حافظ القرآن المحتفي بصورته مع رئيس الهيئة وأعضائها المخصص نسبة من دخل المباريات للجمعيات الخيرية مطالبا بطرد هذا اللاعب الصليبي؟

ألن يبحث (القائد) الذي استفتى عن حلق شيء من اللحية قبل دعاية لنوع من شفرات الحلاقة عن فتوى تجيز له المشاركة ضد فريق سعودي ومعه لاعب بوشم صليب بل انه يكون (قائده) في بعض المباريات؟

ألن تستضيف الصحيفة الالكترونية إياها احد المشايخ كما فعلت بعد قراءة نوايا الوقفة النصراوية في إحدى المباريات الودية ثم تسأله: يا شيخ ما الحكم الشرعي في قيام لاعب نصراني متعاقد مع فريق سعودي برسم صليب على ذراعه وإبرازه في اللقطات التلفزيونية كي يتم تبادل الصورة عبر الجوال والانترنت بين الشباب؟ ألا ترى يا شيخ أن ذلك شكل من إشكال ممارسة التبشير؟ وهل ينتهي الأمر يا شيخ بإلزام هذا اللاعب بإخفاء الوشم وعدم إظهاره ثانية؟

إلا ترى يا شيخ أن هذا اللاعب قام بمهمته وابلغ رسالته بإيصال الصورة إلى شبابنا وشاباتنا؟ إلا يمكن أن تؤثر هذه الصورة ــ لا قدر الله ــ على أجيالنا القادمة لا سيما من المعجبين به واحدهم أطلق على مولوده اسم هذا اللاعب؟

إما مقالاتهم ومداخلاتهم ومناظرتهم ومشاركاتهم كبيرهم وصغيرهم فإنها ستذرف الدموع على مهبط الوحي وارض الحرمين التي تحولت ملاعبها إلى ساحة للاعب نصراني يجاهر بالصليب. ثم تخيلوا أن (رادوي) لاعب في النصر أو الاتحاد أو الأهلي وقال ما قال عن لاعب في الهلال..؟؟

استحلفكم بالله أيها القراء على اختلاف ميولكم ألن ينقلب موقفهم بنسبة 180 درجة؟

ولماذا تتخيلون وتحلفون وهم لم يتذوقوا طعم النوم الا والحسن كيتا يغادر المملكة وقبله مدرب الأهلي زاناتا؟ والآن تخيلوا ان (ويلهامسون) لاعب في النصر أو الاتحاد أو الأهلي ثم ذهب ليودع زوجته المغادرة إلى خارج المملكة وهناك في المطار اعتدى على موظف حكومي سواء كان عسكريا أو مدنيا استحلفكم بالله أيها القراء على اختلاف ميولكم ألن تسمعوا المداخلات وتقرؤوا المعلقات والتصريحات عن كرامة الوطن وهيبته.. واحترام رجاله ومواقعهم الوظيفية؟

غير أن (الغيرة الدينية) انتهت مع رادوي الهلالي بقطعة قماش وانتهت (الغيرة الوطنية) مع ويلهامسون الهلالي بدمدمة وكل يصلح سيارته!! ويا ويل اللي يقول: ليه؟؟


سيول كوره
فعلها (صالح احمد بن ناصر) بالتعاون (أعضاء شرف وجماهير) وافق على تحويل اللاعب إلى هاو وفقا للمادة (16) من لائحة الاحتراف دون مراعاة المدة المحددة فيها فخالف (هُو) المادة وليس التعاون ثم حين احتج نجران زحلق (صالح احمد) الاحتجاج إلى اللجنة الفنية وكأنه تقرير لحكم المباراة.

ثم لم يترك اللجنة الفنية تُقرر وإنما خرج على شاشة التلفزيون وقرر (هُو) ان نجران سيكسب الاحتجاج ثم أُحيل الاحتجاج إلى (ماجد قاروب) فبصم بالعشرة على ما قرره تلفزيونيا صالح احمد.

ومن كان يتوقع أن يخالف قاروب ما قاله صالح احمد فهو لا يعلم أن من اختار قاروب (هُو) صالح احمد..!! والمضحك أن القرار قابل للاستئناف أي أن القرار سيعود إلى قاروب لينظر (هُو) في ما قرره (هُو)..!! لست ادري لماذا تذكرت (سيول جدة)!!

في المرمى
- نصح الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال الأمير فيصل تركي رئيس النصر بالاهتمام بناديه وعدم الانشغال بالهلال.. ولكن بيانك يا رئيس الهلال كان عن النصر!!
- ماجد قاروب هو الذي وضع اللوائح وقد تعمد إلا تكون واضحة لكي ترجع إليه اللجان لتفسيرها فيصبح عمليا هو الذي يُقرر نيابة عنها.
- رغم فوز الهلال على الغرافة القطري إلا إن رئيس الهلال ومدير الكرة قالا: أن مستوى الهلال يُخوّف.. مع التحية لرئيس النصر ومدير الكرة.
- قال قناص المناسبات ومحطم المسافات وصاحب الرقم القياسي في الدوليات دون حتى بلنتيات أو تسللات: لنا البطولات ولهم المبررات!!
- قال سعد الحارثي: لو لعبنا أمام الهلال مثلما لعبنا إمام الاستقلال لكسبنا.. وهو يقصد الشوط الثاني فقط لان الشوط الأول كان كشوطي الهلال.
- اعترف مدرب النصر دارغان أن فريقه يعاني من الكور العرضية ولكنه أضاف: أن النصر مثل برشلونة في هذه المشكلة.. يبدو أن (دراغان) قد قرأ تصريحا قديما للأمير فيصل بن تركي وعد فيه أن يجعل النصر برشا آسيا.
- محمد فوده لم يعد مفتيا تحكميا وإنما أصبح مفتي لوائح حيث قال: أن هناك لائحة أخرى لا تسمح للاعب باللعب إلا بعد ثلاثين يوما غير اللائحة التي تُحوله إلى هاو!!
- بدلا من أن يذهب لفرقة الملابس يعد فوز فريقه توجه إلى حيث اجتمع لاعبو النصر حول الحكم ثم توجه إلى لاعب معين ليستفزه..!! من الذي قال للاعب الهلال (ويلهامسون) اذهب إلى احمد عباس؟
- أخيرا عرف النصراويون ان لديهم مركزا إعلاميا وأن مدير المركز هو حمود العصيمي.. الذي أدار المؤتمر الصحفي للمدربين... مبروك يا أبا رائد وعقبال المزيد من الظهور كلما سمحت الإدارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق