• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 4 مارس 2011

( للهلاليين ) : آسيا لا تريد اعتذاركم

( للهلاليين ) : آسيا لا تريد اعتذاركم 

هيا الغامدي
معروف انه متى ما وجدت الأعذار والمبررات من البداية فعندها .. الإخفاق ! ومن جملة الرباعي السعودي الذي خاض افتتاحية الاستحقاق الأسيوي مني الهلاليون بخسارة غير متوقعة على أرضهم وبين جماهيرهم 1-2 أمام إيران سباهان , فالفريق البطل الذي يقدم عروضا لا يشبهها شي في الدوري المحلي , ويمتلك جملة أجانب كانت تمثل له علامة فارقة إلى وقت قريب .
اختفى وضل الطريق فبصراحة مستويات الأجانب عدا واحد أو اثنين لم تعد كذلك ! بل هي عادية واقل من ذلك , فولي هامسون مثلا يدور حول نفسه ويضيع الكرات ولا يلعب بتركيز , والمحترف العربي احمد علي لم نشعر حتى ألان بأن بان لدية من الإمكانات والحلول الفردية ما يميزه عن باقي العناصر , ليست الأساسية فقط بل حتى الرديف فتحركاته خاطئة وكراته عشوائية , وتبحث عن بركة إلهية تحول الكرة لشباك , آووه قوول ! يا رباه 

برأيي وان لم يعجب , الإدارة الهلالية لم تخفق في التعاقد مع هذا اللاعب فقط بل إنها تكابر وتنتظر معجزة تجعله عنصرا ايجابيا وبديلا استراتيجيا لتعويض غياب عناصر افتقدها الهلال مؤخرا ! يا ساده الهلال بحاجه إلى مهاجم ينهي الهجمة يشكل محترف ومهني ومن إنصاف الفرص وبشكل يفيد معه الفريق !! وبرأيي أيضا إن هناك حالة عطل في ذهنية المحترف العربي بالذات , يفشل في وضع الحلول الإدراكية لفريقه يلجا إلى سياسة الاحتيال على اللحظة وبعيدا عن (الحرفنة ) وبطريقه قريبة من الفهلوة او العنجهية بعيدا عن التركيز والانتباه والتوقيت المتزامن مع الكرات المتاحة التي يظهر عندها تأثير الدعم الفني والذهني والنفسي والتعامل مع الفرص ( بجنتلة ) في حقيقتها ( جدعنة ) على مستوى فهم البعض !! 

الكل مع إخفاق الأزرق يرمون بالآثمة على ( اللاعبين ) والمتاهة تدور وترمي بالإخفاق عليهم , وكالدير ون يتعذر بغياب الأساسيين , وأتساءل : منذ متى والأرجنتين يعتمد على الأساسيين فقط ؟!!! فمعروف إن كالدير ون المدرب الذي يعطي الفرصة والأفضلية والدعم للعناصر الشابة !! اللاعبون يعتذرون هم كذالك عن إخفاق لا يعلمون عنه شيئا !! عجبا من ذالك والعجب من مدرب يري بالإخفاق رحمة البداية على زمنيته , وبرأيي الشخصي إن البداية دائما ما تكون مرآة للقادم ومؤشرا دالا دلالة واضحة على باقي سيناريو المشوار , ومع ذالك سيبقى ( التعويض ) مطلبا خصوصا من فريق كبير ومعروف في الساحات الأسيوية . 

لقاء الغرافة الفطري سيكون هو المحك , ومفترق الطرق الحقيقي وعلى الهلاليين أن يبدؤوا من ألان على تجهيز فريقهم للقاء المقبل في دوري إبطال آسيا , عودة الروح واستخدام سياسة ( العصا والجزرة ) مع اللاعبين والمصارحة بكل عوامل القوه والضعف , أساسيات يجب إن تنتبه إليها ادراة الفريق , بدلا من سوق عبارات الاعتذار والندم على ما فات , والضرب على وتر اللاعبين سياسة مأكول خيرها , كوننا ندرك تماما بأن للإخفاق كما الفوز ألف أب وألف نسب , وألف تحية وسلام للاتحاد السعودي الذي شرف الكرة السعودية أمام بيروزي الإيراني , اعذروني للمقاطعة , أحببت أن افرح فقط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق