• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 4 مارس 2011

النصر.. وأزمة الحراسة!


النصر وأزمة الحراسة !!

منيف الحربي
توقع الجمهور النصراوي أن حراسة مرمى العالمي ودعت أخطاء الصبياني وخوجلي وشريفي، مع أن كميل الوباري لم يقدم شيئا مميزا إلا أنه شكل قبل عامين «مع قدوم راضي وعبدالله العنزي» أملا بعودة الثقل لهذا المركز الحساس ولكن 
مباريات كثيرة محلية وإقليمية كشفت غلطات فادحة يرتكبها حراس النصر.
صحيح أن الحراسة السعودية عموما تفتقد بعد محمد الدعيع وجود الحارس الذي يعتبر «نصف الفريق»، لدرجة أن وليد عبدالله أفضل الموجودين يرتكب أخطاء ساذجة «وما كأس آسيا عنّا ببعيد»، 
لكن الحاصل في النصر شيء مختلف لأن الأسماء الحالية لا تمتلك المواصفات التي توحي على الأقل بالاستفادة وعدم تكرار الهفوات القاتلة.

في ظل هذه الظروف يبدو عبدالله العنزي حارسا شابا لديه موهبة جيدة ربما ظلمها الاستعجال عليه تحت ضغط حاجة الفريق، أو خذلها الضعف الدفاعي المزمن، وأربكها التعامل الإداري الحساس! لكنه أيضا يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية فهو بقي يكرر الخروج الخاطئ في كل مباراة ويتسبب في أهداف سهلة مثل أهداف الفيصلي وهدفي باختاكور الأوزبكي قبل يومين!

النصر «بالمجمل» نجح في تجاوز غموض الخصم وظروف الطقس السيئ والنقص وسوء أرضية الملعب، وحقق بداية ممتازة كان بالإمكان أن تكون أفضل لولا تضعضع مستوى الثلاثي ماكين والخيبري والدوخي، لكن يبدو أن القادم سيكون أصعب إذا لم ينجح الجهاز الفني في سد الثغرات الخطيرة ومعالجة أخطاء الحارس وسوء تغطية المرمى المكشوف!

المدرب دراجان أثبت أكثر من مرة كفاءة في التدخلات الإيجابية، وربما لا يلام وهو يجد العناصر الأجنبية أمامه، كذلك قدم سعد الحارثي نفسه من جديد بعقلية اللاعب الخبير، فالجمهور يعلق آماله الآسيوية على خبرة وروح الحارثي وعبدالغني والمطوع وفيجاروا والقحطاني، وموهبة وعطاء الشباب كالسهلاوي وغالب وريان وعباس وحمود والزيلعي وهوساوي والعنزي. أما الأظهرة في النصر فجبهات مفتوحة تنذر بانهيار العمل الميداني في أي لحظة، ولا حل حاليا إلا بالانضباط التكتيكي وتنظيم المنطقة الخلفية بمساندة المحاور وتنبيه حارس المرمى.

بعد الجولة الأولى من مباريات المجموعة ومن نظرة مبدئية فإن بإمكان النصر التأهل عن مجموعته إذا ما احترم بقية الفرق وعزز الجانب النفسي وعالج الشقوق الواضحة في تشكيلته!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق