• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 11 مارس 2011

كل محلية وأنت الزعيـ (م) ق!!

كل محلية وأنت الزعيـ (م) ق!!

محمد الدويش
في يوم السبت 18/12/1999 كتبت في صحيفة الأزرق (الجزيرة): زعيم أم زعيق بعد فوز الاتحاد على الهلال بأربعة أهداف وقد خسر من الأهلي والشباب بالخمسة وكذلك من الشارقة الإماراتي، فهو أبو الاربعات والخمسات المحلية والخارجية وما زالوا انصاره يُعيرون النصر بخمسة نيسان الياباني رغم أنها بسبب الحكم الكوري الذي طرد مساعد الطرير وناصر المرشد دون وجه حق.
قلت في ذلك المقال: (ان الدروس التي تلقاها الهلالين من الفرق الأخرى الداخلية والخارجية ولعل أقربها ولن يكون آخرها (درس العميد) تكفي للكف عن زعيق الزعيم الذي تحول مع تكرار الدروس إلى زعيم الزعيق فهل يستوعب الزاعقون باسم الهلال الدرس هذه المرة؟ اشك في ذلك فسيظل الزعيم هو الزعيم أعني الزعيق هو الزعيق).

وأمس سمعت في إحدى القنوات الفضائية مواطنا ليبيا يقول للمذيع: لا تقل الزعيم معمر القذافي قل الزعيق فهو زعيق لا زعيم، فلم أتمالك نفسي من الضحك وتذكرت ذلك المقال!! واليوم وبعد أكثر من عشر سنوات ما زال زعيق الزعيم يواصل زعيقه الإعلامي فيغيب الحقائق ويُسفه الآراء الأخرى وحولوا الساحة الإعلامية إلى زعيق نصفه غبار ونصفه الآخر سراب هدفه إثارة الغبار ونشر السراب إمام عيني المتلقي ووعيه فإذا قلنا لهم: هذه هي حقيقة التاريخ، قالوا: هذا سراب وان قلنا لهم هذه هي حقيقة الملعب قالوا: هذا غبار ولا سراب الا في عقولهم ولا غبار إلا على عيونهم.

يا أهل السراب والغبار هاكم حقيقة التاريخ وواقع الملعب: ـ قلنا لهم: إن فوز الهلال بالبطولات المحلية لا سيما الدوري ليس دليل تطوره بقدر انخفاض مستوى الفرق المنافسة فأبوا وكابروا رغم عدم الانجاز الخارجي خلال السنوات الماضية حتى على مستوى الخليج وها هم اليوم يرون الحقيقة أمامهم لفريق يتراجع كل موسم. 


ــ زعموا ان الآخرين انشغلوا بالهلال ونجومه عن أنديتهم لكن الواقع أنهم هم الذين يحتفلون ببطولاتهم المحلية بالشماتة بالنصر ومنصور البلوي وماجد عبدالله وحسين عبدالغني. 
ــ حاولوا إثارة الآخرين ضد الصوت الإعلامي النصراوي بزعم أنه يهيمن على القنوات والصفحات وكأنما المتلقي لا يتابع ولا يلاحظ فهم الأكثر وجودا وزعيقا في الإعلام الرياضي، ففي معظم البرامج الرياضية تجد اكثر من ضيف هلالي الى جانب المذيع مقابل ضيف واحد من الميول الأخرى تطبيقا لإحصائية زغبي. 
ــ اللاعب يعامل في الهلال من الإعلام والحكام واللجان على أنه خشن وبعد أن يذهب إلى فريق آخر تتغير المعاملة.. هذا ما يقولونه ويستدلون بتفاريس.. والعكس هو الصحيح فاللاعب في الهلال يشعر بالحماية الإعلامية والإدارية فيفعل ما يحلو له وحين ينتقل الى فريق آخر يشعر انه فقد تلك الحماية فيضبط تصرفاته.. أما ماذا كانت صحافة الهلال تطلق على احمد النيفاوي وعبدالله الشريدة قبل انتقالهما للهلال ثم بعد ان انتقلا.. من اللاعب الجزار إلى اللاعب الخلوق. 
ــ اتهموا النصراويين بأنهم وقفوا ضد المنتخب وتمنوا خسارته في بطولة آسيا الأخيرة ولكن التاريخ يشهد أن المدرج الوحيد الذي هتف ضد المنتخب وشجع المنتخب الآخر عيانا بيانا هو المدرج الأزرق في بطولة الصداقة التي أقيمت في الرياض قبل بطولة الخليج الرابعة. كما اتهموا بعض الإعلاميين النصراويين أنهم ضد المنتخب ولكن التاريخ يشهد ان الصحيفة الوحيدة التي وقفت ضد المنتخب عيانا بيانا هي صحيفة الجزيرة من خلال ملحقها (المجرشة) أثناء بطولة الخليج الرابعة في قطر. وان الكاتب السعودي الوحيد الذي تمنى من خلال مقال كتبه فوز المنتخب العراقي على المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 1982 كان كاتبا هلاليا في مجلة اليمامة. 
ــ يدعون أنهم يتعاملون مع الحكام بدون ميول وهذا غير صحيح إذ رغم ان فلاج الشنار شارك في نهائيات كأس العالم 1986 وعبدالله الناصر في نهائيات كأس العالم للشباب إلا أن صحافة الهلال لم تطلق وصف (الحكم العالمي)، إلا على الهلالي عبد الرحمن الزيد بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم 1998. 
ــ إن هناك العديد من الأمثلة لهذا النهج الزعيقي الإعلامي يحتاج حصرها إلى وقت ومساحة ولكنني اختم بنظرية المؤامرة التي طالما رماها الهلاليون على غيرهم لكن تاريخهم يشهد بأنهم أساتذة هذه النظرية في المجال الرياضي ولعل آخر اتهاماتهم للاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف بطولة أندية العالم حتى لا يشارك فيها الهلال.. 


نسخة بالكربون
اتصل بي عضو شرف نصراوي ليؤكد لي للمرة العاشرة أن ضعف النصر في طرحه الإعلامي مستشهدا أنه ليلة مباراة النصر والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد شاهد مشاهدو القناة الرياضية السعودية اختلاف عبدالعزيز السويد ومنيف الحربي، لكنني وكالعادة أجبته أن هذا دليل ديمقراطية النصراويين، ثم سألته: هل تريدهم نسخة بالكربون كما كان (اسأمه النعيمه وخلف ملفي) وكأنهما بيان صادر من نادي الهلال؟؟ 


في المرمى
- لماذا يقبل (.....) الظهور في حلقة واحدة مع طريد المركز الإعلامي ..؟؟ كي يبحث المشاهد عن الفوارق السبعة. 
- مكانه الطبيعي في برنامج (كلام نواعم) احتياطيا لفوزية سلامة وليس في برنامج رياضي. 
- كنت في معرض الرياض للكتاب أمس.. وجدت معظم الكتب التي بحثت عنها ولم أجد محتسبا واحدا يتدخل بحرية اختياري. 
- وحده (تركي العجمة) بين المذيعين السعوديين الذي تشعر أنه لا يهتم بما يقوله عنه إعلام (البيان الواحد) 
- هذا المساء لست أخشى على النصر إلا من النصر فالهلال يلعب بإعلامه وحكامه.. 
- قد تتكرر الهدايا المعتادة من الحارس والدفاع ولكن ماذا سيفعل سعد وزملاؤه؟؟ 
- تذكروا أن الصافرة الأجنبية منحت الهلال نقطتين أمام الاتحاد قد تكون هما بطولة الدوري. 
- الكور العرضية نقطة ضعف النصر والهلال فمن يستغلها عبدالرحمن القحطاني أم ويلهامسون؟؟ 
- المباراة على ملعب النصر ومهنيا يُذكر أولا ولكن أتحدى ان تجدوا هلاليا واحدا يفعل ذلك. 

هناك 4 تعليقات:

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه من حر ماتوجس قمت تجيب اخبار حقت قبل 13 سنه ولاتنسى الخمسه ابد ترا الخمسه كانت قريبه اليوم بس ازين مافيكم الحارس صراحه هو شوي محافظ على كرامتكم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ اجل جاكم العالمي يامحلي اول مره اشوف عالمي مايقدر يفوز محلي ههههههههههههههه ياخي لو عالمي لازم تدرج وتكون محلي وبعدين تصير عالمي اما طمره قويه كذا مايصير بس مالومك مقهور يالحالمي وصراحه خلك صريح الهلال هزئكم اليوم وكعادتكم خذتوها عاده بكل مباراة تطاقون مع الحكم وش دخل الحكم اذا انتم ماتعرفون تلعبون مافي اي نادي سعودي يحتج مثلكم بس دايم الي مايعرف يلعب يحب يسوي زحمه لوول ياخي تبون الفوز لاتفكرون بالهلال وبطولاته عشان ماينحرق دمكم فكرو بانفسكم وصلحو من انفسكم ماراح تتغيرون وانتم تناظرون اخطاء غيركم وانتم ماتطورون

    ردحذف
  2. للأسف النصر كان سيئ في مباراة الأمس لكن هذا لايعني ان الهلال كان في افضل حالاته ولاننسى ماصار للهلال في مباراة سبهان خسر بين جماهيره وعلى ارضه وهذي مو اول مره فالفرق الايرانيه عقدة الهلال وياما فشلنا عندهم
    وبنشوف وش بيسوي هذي المره :) .

    ردحذف
  3. ايه بس مالكم شغل من كثر ما انتم فاضين ولاعندكم اي تحقيق تدورون اي خساره للهلال عشان تفرحون مالومكم والله تهشون الذبان ماعندكم شغل حنا الموسم كله مافيه ولاخساره الا وحده ازين من اللي ماعمره مسك بطوله ودايم يطلع خسران ومجلود ومحتج ياخي اطلعو بكرامتكم وروح رياضيه

    ردحذف
  4. مقال كبير يا ابو سليمان



    وبالتوفيق لك يانصر

    ردحذف