• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الخميس، 17 فبراير 2011

رادوي شان

رادوي شان

محمد الشيخ
أقام الهلاليون"دنيا الرياضة" ولم يقعدوها حتى الآن لمجرد أن لجنتي "الانضباط والفنية" انتفضتا أخيراً في محاولة لإيقاف ما يمكن إيقافه من مشاهد دامية لبطل الأفلام المحترف ميريل رادوي خلال غالبية المباريات التي ظل يشارك فيها.



قبل أن أمنح نفسي فرصة ثانية لمشاهدة الحالة التي أجبرت اللجنتين على إيقاف رادوي من خلال ما ارتكبه مع لاعب الوحدة عصام الراقي أثناء مباراة الفريقين بالدوري، كنت إلى جانب إدارة الهلال في مطالبتها بعدم إيقاف اللاعب والاكتفاء بالعقوبة التي منحت له أثناء المباراة بطرده منها بالبطاقة الحمراء، لكن رأيي تبدل تماما عندما شاهدت من خلال الإعادة ما فعله اللاعب وسعيه إلى تحويل راقي الوحدة إلى كرة قدم يركلها كيفما يشاء، وكذلك سعيه للتأكيد من خلال المشهد (المقزز) أنه سيبرع إذا ما تحول لبطل سينمائي يجيد أفلام الأكشن وألعاب الدفاع عن النفس، وتسمية نفسه (راودي شان) شأنه شأن البطل المعروف جاكي شان.

ما فعله (رادوي شان) بلاعب الوحدة، لا علاقة له بأي نوع من أنواع الرياضة ناهيك عن كرة القدم التي باتت قوانينها واضحة أمام الصغير قبل الكبير، وما اتخذته اللجنتان من قرارات حوله، أكثر من صائبة، فالتغاضي طوال الفترة الماضية عن الخروج المستمر للاعب عن النص، والتساهل معه والاكتفاء بعقوبات مخجلة، منحه دفعة قوية للتبحر في فنون تعذيب لاعبي الفرق الأخرى وإلحاق الضرر بهم.
انتظرنا أن يكون رد فعل الإدارة الزرقاء معاضدا للقرارات التي أصدرتها اللجنتان، بل وأن تقوم بردع اللاعب من خلال عقوبة داخلية ثالثة تعبيرا منها على عدم رضاها على أفعال اللاعب الذي كاد يكلف فريقه فقدان كامل نقاط مباراة مهمة في وقت الحصاد، لكن الإدارة أبحرت في اتجاه معاكس وصبت جام غضبها على اللجنتين وأخذت كل معاولها للنبش في حالات سابقة عفى عليها الزمن، علماً بأنها _ أي إدارة الهلال_ أبدت تذمرا واضحا ومعلنا في وجه اللاعب في اليوم الثاني لعودته من مباراة "الركل والدهس".
لن نستغرب أبدا إذا أعلنت وزارة الصحة في المرحلة القريبة المقبلة عن ملاحظة وسط الأطفال تتمثل في زيادة الكسور والرضوض بينهم، ولن نستغرب أيضا إذا أرجعت ذلك إلى التقليد المستمر لهؤلاء الصغار للكبير في الركل، ميريل رادوي في الملاعب وساحات المدارس والشوارع، وحينها سيتبرأ مرض هشاشة العظام نفسه من رادوي شان.
فهل من خطوة لايقاف هذه المهازل أم نكتفي بترديد: لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق