أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الثلاثاء، 22 فبراير، 2011

الفيفا يحدد مقاعد القارات في مونديال 2014 ... وابن همام: لن نقبل أقل من 4 مقاعد ونصف

الفيفا يحدد مقاعد القارات في مونديال 2014
وابن همام: لن نقبل أقل من 4 مقاعد ونصف

وكالات : مدونة صاروخ
نقلت تقارير عن عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قوله أن الاتحاد سيحدد الشهر المقبل عدد مقاعد كل قارة في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، 
ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن جونجي اوجورا إن هذا الأمر سيتم تحديده في اجتماع اللجنة التنفيذية في الثاني والثالث من مارس المقبل.
وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز إن موعد الاجتماع تحدد بالفعل وستتحدد الموضوعات التي ستطرح للمناقشة في غضون يومين أو ثلاثة. ومن المقرر سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2014 في ريو دي جانيرو في 30 يوليو تموز المقبل.

 وأكد محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي الشهر الماضي أن قارة اسيا لن توافق على أي اقتراح أقل من حصولها على الأربع بطاقات ونصف بطاقة التي تمتلكها في الوقت الحالي. ومثلت منتخبات استراليا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان قارة اسيا في كأس العالم 2014 فيما خسرت البحرين في الجولة الفاصلة أمام منتخب نيوزيلندا الفائز بتصفيات الاوقيانوس.

وأبدى جاك وارنر رئيس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف) رغبته في زيادة حصة منطقته بالحصول على أربع بطاقات تأهل مباشر إلى النهائيات. وامتلك الكونكاكاف ثلاث بطاقات مباشرة العام الماضي وخسرت كوستاريكا أمام اوروجواي في جولة فاصلة. وتأمل امريكا الجنوبية التي امتلكت أربع بطاقات ونصف البطاقة في جنوب افريقيا ان تحافظ على هذا العدد في البرازيل التي ضمنت التأهل بشكل مباشر وهو ما يعني أملها في مقعد إضافي.

وامتلكت افريقيا ستة منتخبات في كأس العالم الماضية منهم جنوب افريقيا صاحبة الأرض واجتازت غانا فقط الدور الأول. وكان لدى اوروبا 13 منتخبا في كأس العالم الماضية وخرجت سبعة منتخبات من دور المجموعات بينما تأهلت ثلاثة منتخبات إلى الدور قبل النهائي. وذهب اللقب في النهاية إلى اسبانيا بعد التغلب على هولندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق