أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 8 يناير، 2011

في عصر شعبولا: بشوت على أكتاف حاشية...!

في عصر شعبولا: بشوت على أكتاف حاشية...!

محمد الدويش
فـي اللغة العربية: متن وحاشية.. المتن هو الاصل، اي أصل الكتاب وخلافه الحاشية او الشرح او الهامش اي ما يُكتب على الكتاب من شروح وتعليقات وموقعها منه الجانب او الاسفل.. 
وفي عصر شعبولا متن وحاشية ايضا لولا انك احيانا لا تجد فارقا يُذكر، فتفرك عينيك كي تتأكد ان هذا هو الاصل وأولئك هم الحاشية.. 
شعبان عبد الرحيم، او شعبولا، هجر رش الماء من فمه على قميص يكويه ليرش على اذان عربية يكويها كلمات ليست كالكلمات مع الاعتذار لعشاق نزار قباني وماجدة الرومي.

شاهدت شعبولا في مساء واحد على ثلاث قنوات، ثم في مساء اليوم التالي تبارى (النقاد بمرتبة طبول) ليس فقط بالحديث عن كلمات شعبولا وانما عن عدم ارتدائه البشت، آسف الكرافته، وان المقابلات لم تكن في مكتبه، آسف في مغسلته..!!
يا لهم من طبول، آسف يالهم من نقاد، ويا له من حاشية على معلاق بشت، آسف يا له من عمامة على معلاق كرافته..!!

ثم في اليوم التالي اقام شعبولا حفلته المنتظرة وكانت المفاجأة ان جميع الحضور يرتدون البشوت، آسف الكرافتات، وبعد ان انتهت الحفلة تبارت البشوت على معلاق حاشية، آسف الكرافتات على معلاق عمامة بالحديث عن انجازات شعبولا ومشاريعه المدروسة على اسس علمية مكوية بل وتوجيهاته..!!

لقد غرقت في البكاء، آسف الضحك، وانا اشاهدهم الواحد تلو الآخر في بشوتهم المطرزه وتذكرت المثل القائل: ياشين الـ ..... على الـ .......!!

ثم غرقت كما غرقت الكرة السعودية في السيول الالمانية وانا اسمعهم الواحد تلو الآخر على شاشة التلفاز وكلمات شعبولا وتوجيهاته ومشاريعه تتناثر كما يتناثر الماء على القميص المكوي في المغسلة بين ألسنتهم المتدلية وشفاههم المنفوخة، يا لهم من بشوت في معلاق حاشية.

هذا المشهد سيتكرر كل ليلة في بطولة قارية حيث سيغني شعبولا وخلفه بشوت على اكتاف حاشية وهم يرددون جملا تكتيكية موسيقية، آسف مكوية، فيختلط الحابل بالنابل وألمتن بالحاشية انه عصر شعبولا..

حكم وخصم
بعد قرار لجنة الانضباط ضد النصر اثر ما حدث بعد مباراة التعاون خرج الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤيدا القرار واصفا اياه بأنه عنوان العدالة والمساواة بين الاندية والامير سلطان حكم بين اللجنة والنادي بصفته من سيُرفع الامر اليه في النهاية ليُقرر بقاء القرار او الغاءه لو ان النصر استأنف القرار.. فكيف يصبح الحكم خصما..؟

ثم تكرر الامر مع النصر من قبل الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام ونائب رئيس الاتحاد ورئيس هيئة دوري المحترفين حين برأ لجنة المنشطات دون ان ينتظر نتيجة التحقيق والامير نواف حكم بين اللجنة والنادي بصفته من يُفترض منه ان يشكل لجنة تحقيق محايدة فكيف يصبح الحكم خصما؟


غير ان ثالثة الاثافي ان يخرج الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ليصف الاعضاء الهلاليين في لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم بالكفاءة ويصف النصراويين بعدم الكفاءة..!!

ان الهلاليين يقودون الكرة السعودية منذ عام 2000م ويمثلونها، فأين ذهبوا بها و الى اين اوصلوها..؟ اين الكفاءة التي يراها الامير سلطان ولا نراها نحن على ارض الواقع؟!

هل هي في كون (احمد الخميس) عضو لجنة الاحتراف هو من قاد مفاوضات الهلال مع القادسية لانتقال لاعبين؟؟
ماهي كفاءة (احمد الخميس) القانونية مقارنة بالمستشار القانوني في امارة منطقة الرياض (خالد الشعلان) خريج قسم القانون في جامعة الملك سعود؟؟ ان النصراويين تشهد لهم مؤهلاتهم ومناصبهم..

توم وجيري
بعد ان وصف ما يحدث بين المرور والمخالفين بما يحدث بين (توم وجيري) اعتذر العميد سراج كمال مدير مرور المدينة المنورة عن هذا الوصف غير اللائق موضحا انه كان فقط يقصد الاطفال الذين يقودون السيارات، غير ان رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد لم يعتذر عن وصف ما يحدث بين الهلال وغير الهلاليين بما يحدث بين (توم وجيري) موضحا انهم ضد الهلال لانه القوي كمن يشاهد (توم وجيري) فانه سيتعاطف مع الفأر الضعيف ضد القط القوي..

وهو ما سبق للرئيس بوش ان اجاب به سؤالا يطرحه الامريكان: لماذا يكرهوننا او لماذا يكرهون امريكا..؟

اجاب بوش: انهم يكرهون قوتنا وحضارتنا دون ان يسمع من يقول له: انهم يكرهون رقصكم على اشلاء المساكين حول العالم..


في المرمى
- يذكرون لاسطورتهم انه سجل ثلاثة اهداف في ثلاث بطولات لكأس العالم وينسون ان فؤاد انور سجل هدفين في بطولة واحده عام 1994 ليس من نقطة جزاء في مرمى هولندا والمغرب.

- قال عضو شرف الهلال الامير عبد الله بن مساعد انهم يحبون رئيس الشباب خالد البلطان.. فرد احد الشبابيين: عقالهم في المنصة وحبهم على الشاشة.. حقا من الحب ما قتل عفوا ما ضرب.

- غاب حكام (ابو ريالين) وغاب اصحاب الكفاءة اعضاء اللجان ففاز النصر باول بطولة عامة على مستوى المملكة رغم أن ركلات الحظ كادت تعصف بالاكتساح الثقافي العالمي..

- (قدم الامير عبد الرحمن بن مساعد دعما ماليا للخزينة الزرقاء لسد العجز والايفاء بالالتزامات المالية المتراكمة على النادي لعدة اشهر)

- هذا الخبر صدر من نادي الهلال وليس من صحيفة الرياضي، والسؤال: هل سمعتم او قرأتم عن العجز والالتزامات المالية المتراكمة قبل هذا الخبر..؟؟ ولماذا تنشغل صحافة الهلال بمشاكل النصر الماليه عن مشاكل ناديها؟

- محمد عبده يغني: ارفع رأسك انت سعودي ولكنه قد يغني (طق اللطمة أنت سعودي) بعد ان تبرع اتحاد بلاتر للكرة السعودية بأربعمائة الف دولار ضمن مشروع الهدف.

- سيشهد منزل احد اعضاء شرف الهلال اقبالا شديدا من الوفود الزرقاء لتقديم المعاريض الى سموه عله يوافق على التنحي عن منصبه بعد ان فشلت الصحافه (المستقلة جدا جدا) بالضغط عليه من خلال الصور والكلمات والتصريحات.

- بعد ان فضحت الصور حال شباب الازرق (نادي الاثرياء) ادعو جماهير شقيقهم الاصفر (نادي الفقراء) الى التبرع ولو بمكيفات حتى اذا تعطل المكيف كان هناك احتياطي له فلا ينام اخوانهم تحت الدرج..!!

- نسى اسم المذيع (ومعه حق اذ رغم سنواته الاعلامية الطويلة لم يقدم ما يُجبر غيره على حفظ اسمه) فخاطبه قائلا: يا ايها الاخ.

- من المليارات التي كسبها من جيوب السعوديين تبرع رجل الاعمال (محمد حسين على العمودي) بمبلغ ستة ملايين دولار امريكي لبناء استاد في اثيوبيا.. نخلة عوجاء طرحها في غير حوضها..

- شيخهم يريد من المنتخب السعودي في الدوحة ان يجعله (يرقص) و(يطرب).. اخلو المسرح ولا تناموا فيه يا شبابهم فالشيخ سيشغله بالرقص والطرب كلما فاز المنتخب توقع (الهلالي المفحط) سابقا (الشيخ الداعية) حاليا ابو زقم ان يحسم ياسر القحطاني بطولة آسيا، وانا اتوقع ذلك ايضا كما فعل امام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق