أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 15 يناير، 2011

( بطل اسيا ) يقتل ( الأبيض الأماراتي ) في الوقت بدل الضائع


( بطل اسيا ) يقتل ( الأبيض الأماراتي ) في الوقت بدل الضائع
يونس محمود وفرحة بالهدف العراقي القاتل في الوقت بدل الضائع على الإمارات
الدوحة : مدونة صاروخ
حقق منتخب العراق حامل اللقب فوزاً ثميناً عقب تغلبه على الإمارات 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم السبت على ستاد نادي الريان في الجولة من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر. وقدم الفريقين مباراة مثيرة وحافلة بالفرص الضائعة، حيث تدخلت العارضة والقائم في أكثر من مناسبة لتحرمهما من التسجيل، قبل أن يسجل وليد عباس (90+4 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف الفوز للعراق. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز إيران على كوريا الشمالية 1-0 على إستاد نادي قطر. وكان العراق خسر الفوز في الجولة الأولى أمام إيران 1-2 في حين تعادلت الإمارات مع كوريا الشمالية 0-0، فتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 3 نقاط للعراق ونقطة واحدة لكل من الإمارات وكوريا الشمالية. 
المباراة كانت كبيرة وتليق بسمعة الكرة العربية هجمات خطيرة من الفريقين وكان الاستحواذ أكثر للعراق، حيث بدأ العراق بتشكيلة مكونة من محمد كاصد و احمد ابراهيم و سامال سعيد و علي حسين و مهدي كريم و قصي منير و نشأت أكرم و علاء عبد الزهرة و هوار ملا و عماد محمد و يونس محمود، 
وأستطاع لعب مباراة نظيفة بكرت أصفر واحد للاعب أحمد إبراهيم في بداية الشوط الثاني .

وبدأت الإمارات بتشكيلة مكونة من ماجد ناصر و خالد سبيل و حمدان الكمالي و وليد عباس و يوسف جابر و عامر عبد الرحمن و سبيت خاطر و علي الوهيبي و إسماعيل مطر و الحمادي، حيث لعب مباراة نظيفة و كرت أصفر وحيد أيضاً للاعب إسماعيل مطر، و
قدم الفريقان مباراة قويه في الشوطين حيث كانت المباراة من أفضل لقاءات البطولة الحالية حتى الآن إن لم تكن أفضلها على الإطلاق حيث برهن لاعبو الفريقين على إمكانياتهم العالية ومهاراتهم الرائعة على مدار الشوطين ولكن المشكلة الوحيدة التي واجهتهما كانت إهدار الفرص السهلة أمام المرميين، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما فشل كل من الفريقين في استغلال الفرص العديدة التي سنحت له كما تكفل القائمان والعارضة لأكثر من فرصة للفريقين.

والشوط الثاني لعب الفريقين مباراة جميلة ولكن العارضة أنقذت مرمى الفريقي من عدة أهداف، ولكن يونس محمود الذي قاد أسود الرافدين لإحراز اللقب القاري قبل أربع سنوات نجح في قيادة الفريق للفوز الأول له في البطولة الحالية بالفوز على الإمارات بالهدف الذي سجله في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر تسديدة لمست قدم المدافع الإماراتي وليد عباس وتهادت إلى داخل الشباك.

وذلك الإمارات بالمركز الأخير بعد تعادل مع كوريا الشمالية و هزيمة من العراق ليكون أخر فريق بمجموعة التي يتصدرها إيران بعد أن حقق فوزاً على المنتخب العراقي و الكوري الشمالي والعراق بالمركز الثاني بعد هزيمة وفوز وثلاث نقاط برصيده، وتشهد الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل لقاء الإمارات مع إيران على إستاد نادي قطر، والعراق مع كوريا الشمالية على إستاد نادي الريان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق