• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 18 ديسمبر 2010

لمن يجـرؤ !

لمن يجـرؤ !

عبد العزيز السويد

وبعد مباراة التعاون وتعادله مع الهلال تحدث رئيس الهلال بالكلام غير المباح، الذي كنا نعيه ونعنيه بالأدلة والقرائن والشواهد، ولكن لم نكن نلمسه أو نسمعه فقال تصريحه الذي أوجد دليلا ماديا موحيا ومنطقيا كدليل له حجية دامغة، كإثبات بما كنا وكانوا الذين قبلنا يعنونه، فقال في تصريح مدوٍ «الحكام السعوديون يتجرؤون على الهلال»، أي أن مسؤولا هلاليا قد شعر في لحظة انفعال أن هذا التعامل من الحكام لم يكن كما في السابق، بمعنى أنهم لم يكونوا «يتجرؤون» على الهلال!! أو أنهم «لا يستطيعون» التجرؤ عليه!.

وهذا التصريح مع فارق المقارنة ولكن على سبيل «القياس» ذكرني بتصريح الرئيس الهلالي السابق محمد بن فيصل وأيضا في لحظة انفعال عندما قال «إن الحكام يساعدوننا ولدينا لستة بأسمائهم»!! ومع ذلك دعوني آخذ تصريح رئيس الهلال من الجانب «الإيجابي» للكرة السعودية وللتحكيم، لأقول للحكم السعودي وللجنة عمر المهنا إنكم تسيرون في الطريق الصحيح بعد أن أشعرتموهم بأنهم «مثلهم مثل غيرهم»!! وأن هذا الشعور إن استمر فسيصدق الرأي العام بأن الحكم وأخطاءه جزء من لعبة كرة القدم، لأنه وكما أشار رئيس الهلال إلى أنه في السابق لم يكن أحد ليستطيع ويتجرأ على الخطأ ضد الهلال» فقد كان الكسر كما في مادة الرياضيات يجبر لصالحه في أي خطأ يقع بينه وبين الآخرين ، وهذا ما جعل الشعور السائد المسيطر على جل المتابعين بأن الحكم في إدارته لمباريات الهلال مثله مثل مراقب الامتحانات في مدرسة أهلية والذي يغض الطرف عن ولد المدير «مالك المدرسة» ويدقق على الآخرين بل قد يطردهم ويخصم من درجاتهم ويجعلهم يعيدون السنة بسبب خطأ تقديري منه بأنهم قد أخطؤوا!! ولأن الشيء بالشيء يذكر فإني سأقترح على عمر المهنا ألا يسمي حكام مباراة الهلال ولكن يضع مكان خانتها جملة « لمن يجرؤ» ومعناها «بأن من يجد لديه القدرة والشجاعة فيتجرأ على احتساب الأخطاء على ضد الهلال فليتقدم لتحكيم مبارياته، أي أن تكون العملية اختيارية وليست إجبارية وفيها إحراج للحكام أمام الرأي العام».

• بالبــــــــــــــــــــوووووز:

ـ لا أدري لماذا تذكرت حادثة مصلح آل مسلم رئيس نادي نجران وانتقاده للحكام، في هذه اللحظة ؟!!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق