• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الاثنين، 22 نوفمبر 2010

في عدن : نعم للحياة لا للموت


في عدن : نعم للحياة لا للموت


محمد الدويش

لست من المتحمسين لبطولات الخليج على مستوى الفريق الاول لكرة القدم سواء للمنتخبات او الاندية بل انني انظر اليها كعبء على الاجنده المحلية والقارية . لكنني منذ الغد وحتى الخامس من ديسمبر - ان شاء الله تعالى - سأضع موقفي الشخصي جانبا واتابع (خليجي 20) على ارض اليمن باهتمام شديد وحماس كبير ولن افعل ذلك بحثا عمن يفوز ومن يخسر في الملعب - كلا- لأن المباراة التي سأهتم بها واتابعها طيلة هذه الفترة خارج الملعب بين الشعب اليمني واعداء الحياة اذين يسترون نية الانفصال بعباءة المظالم .. هؤلاء وهؤلاء سينتصر عليهم الشعب اليمني ويفوز بالبطولة الحقيقية بطولة (الحياة والوحدة) غدا في خليجي 20 سيكون شعارنا جميعا مع الشعب اليمني : نعم للحياة .. لا للموت .. نعم للوحدة لا للانفصال ..


عبث بطولات

بعد ان عبث احدهم ببطولات فريقهم اقاموا الدنيا ولم يقعدوها وقذفوا بالاتهامات في كل حدب وعلى كل صوب دون ان يسألوا انفسهم : لماذا يحرمون على الاخرين ما احلوه لانفسهم ..؟ فمنذ سنوات وهم يعبثون ببطولات النصر والاتحاد والاهلي في صحف وقنوات رسمية وبأسمائهم المعلنة .. لقد بحثوا عن العابث ليضعوه في قفص الاتهام ويحاكموه والحوا على الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بمخاطبة (فيفا)ومعرفة المصدر فلماذا لم يبحث احد عبثهم القديم المتجدد ببطولات الاندية الاخرى ..؟ لماذا لم يوضعوا في قفص الاتهام ويحاكموا وهم معرفون ..؟ولماذا لم يلح احد الاندية على الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم لايقاف هذا العبث ؟؟ اسئلة ملحة ومتكررة لولا ان اجابتها معروفة مسبقا .فناديهم هو الوحيد الذي يجب الا يمس ولا ينتقد ولا يعامل كما تعامل الاندية الاخرى وبطولات ناديهم يجب الا يشطب منها بطولة واحدة بينما يشطبون من بطولات النصر مثلا اربع عشرة بطولة بالتمام والكمال .

اشربوا من نفس الكأس فما لحق بناديكم الا عبث مقلد انتم اصله وفصله وحملة براءة اختراعه . لقد حامت اتهاماتكم ظنا حول امين عام نادي النصر (علي حمدان) لكنكم لم تقدموا دليلا واحدا على ذلك . ولما خيب املكم رد (فيفا) لم تملكوا شجاعة الاعتذار التي لا يملكها الا الكبار اما الاندية الاخرى فإنها لاتظن ولا تتهم ولا تعتذر لأن مقالاتكم منشورة وتصريحاتكم مسجلة وفيها تمارسون عبثا متكررا ببطولاتها فأين البريء واين
المدان ؟ هل هو (علي حمدان) بدون دليل ام انتم بأسمائكم وصوركم واصواتكم ؟

اذا اردتم ان توقفوا العبث بالبطولات فابدؤوا بأنفسكم يرحمكم الله .. اوقفوا عبثكم ببطولات الاخرين وبعد ذلك سنكون اول من يؤيد صراخكم ويبرر نحيبكم على بطولاتكم المشطوبة والى ان يحدث هذا فإن عليكم تحمل بعض منسوبي الاندية الاخرى وهم يرددون : الا لايجهلن احد علينا فنجهل فوق الجاهلينا


الدوري اولا

هل يمكن ان تصل الكرة السعودية يوما ما الى احترافية فرض الاندية (اجندة الاتحاد الخارجية) برفض تفريغ لاعبيها للمنتخب اثناء الموسم الا في ايام (فيفا) ؟ اظن انني احلم وان حلمي سيطول انتظاره فستظل الكرة السعودية تشارك في بطولات تقام اثناء الموسم المحلي كبطولة الخليج او العرب او آسيا وستظل الاندية السعودية تشارك في بطولات تقام اثناء الموسم المحلي كبطولة الخليج او العرب او آسيا وستظل الاندية السعودية تدفع ثمن هذه المشاركة .. والمسؤولية لاتقع على الاتحاد السعودي لكرة القدم فقط وانما على الاتحادات الخليجية والعربية والاتحاد الاسيوي .. فلماذا تقام البطولات اثناء الموسم ؟

ان ذلك لا يحدث الا على مستوى الخليج والعرب وآسيا والا فإن معظم البطولات في العالم بما في ذلك بطولة كأس العالم تقام في الصيف ولو اقيمت بطولة اثناء الموسم فإن الاندية المتقدمة في معظم الدول لن تسمح للاعبيها بالمشاركة .. ان شعار ( الدوري المحلي والقاري اولا) هو السائد عالميا .


في المرمى

- لا احد يمكنه ان يفسر ما فعله بوسيرو فقد استغنى عن معظم الاساسيين في الحراسة والدفاع والوسط والهجوم .. فلماذا اخذهم ؟؟

- هل كنا بحاجة الى هذه المسرحية .. نعسكر ونجرب الاساسي ثم نشارك بالرديف .. هل هو مخرج بين المددرب والادارة ..؟

- اتحاد التاريخ والاحصاء لا يزال موجودا ولكن فقط في صحافتنا بعد ان اغلقت شقته في المانيا والامارات بالضبة والمفتاح .

-اكثر مدربي العالم معرفة بالهلال كالديرون .. اليس هو من قال بأن الهلال نادي (....)
ترى لو عاد للنصر هل كانوا سينسون ما قاله .؟

-هناك فرق بين عدد التذاكر المباعة وعدد الحضور .. هذا ماقاله الامير ممدوح بن عبدالرحمن .
واكدته مباراة النصر والاتحاد .

- القناة الحصرية لامت النادي لانه زود قناة اخرى بتسجيل المؤتمر الصحفي للمدرب .. كان يفترض ان تنقلوه مباشرة الستم الناقل الحصري ؟

- كانوا يصفون الدهام بأنه (عكوز بكوز في كل لجنة مركوز ) فإذا بهم اليوم (عكاكيز بكاكيز في كل لجنة مراكيز )

- اقلام صغيرة تبحث عن الوصول السريع من خلال قطار الكبار (الاندية والاقلام) هذه موضة الإعلام الرياضي حاليا.

- اسود امام فريق .(.....) ونعام امام فريق (......) في الملعب والمكتب .. وفي الميدان .

- كلما غضب احد مني سواء كان نصراويا او اهلاويا او اتحاديا عاد الى ذات المصدر شتما وتجريحا .
حتى في هذا لا جــديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق