• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

ذيب

ذيب

عبد العزيز السويد
عبد العزيز السويد
 كثر اللغط في الآونة الأخيرة حول دور وكيل أعمال اللاعبين وما له من حقوق وما عليه من واجبات عمله في تلك المهنة وتجاه اللاعب الذي يقوم بإدارة أعماله كما هو مفترض ، وأن أغلبهم تحولوا إلى «جباة» لأموال اللاعب وعلى طريقة « محصل الديون»، وأن دورهم يقتصر على النوم على العقد مع اللاعب وعند نهاية العقد يصحى من سباته ليطالب اللاعب وإدارة النادي بنسبته، على طريقة مكاتب العقار التي تدير الأملاك وينتهي دورها في البيع والشراء دون متابعة ما يريد المستأجر وما يحتاجه العقار من صيانة.

وهنا ولكي أكون منصفا فهناك جانب مشرق من هؤلاء الوكلاء وهو ذيب الدحيم الذي أعتبره أحد نجوم الموسم الماضي بدخوله في إبرام صفقة محمد السهلاوي أغلى لاعب سعودي وأيضا حصوله على وكالة أعمال النجم الكبير سعد الحارثي وليس هذا مربط الفرس، ولكني لاحظت في الآونة الأخير ميزة جميلة في الأستاذ ذيب هو أنه يقوم بالرد إعلاميا عن اللاعبين المتعاقدين معه في وسائل الإعلام بطريقة محترمة ومبتكرة من أجل تفريغ اللاعب ذهنيا لكي يؤدي في الملعب وألا ينشغل بكثرة الإشاعات التي تدور حوله ، وهي أحد أهم الواجبات التي يجب على وكيل أعمال اللاعب القيام بها؛ لأنه بذلك يحافظ على مُنتجه بإبعاد غبار الإشاعات عنه التي قد تسيء لتاريخه ؛ فقد وجدناه ينبري لكثير من المغالطات الصحفية في صفقة محمد السهلاوي لبقية قيمة عقده مع النادي، وأيضا توضيحه ما حصل للاعب الحارثي وحادثة السير بتوضيح الحقيقة التي حاول أحد المواقع الإلكترونية الإساءة فيها لسمعة اللاعب ، وآخر تلك التصريحات في رده الموجز الرائع على ما قامت به بعض من الصحف المحلية مختلقة إشاعة معروفة الأهداف بين الحارثي و مدربه زينجا، ولن ينسيني ذلك إشادة وتقدير رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر على جهوده بعد أن قام بطرح فكرة التأمين على اللاعبين وإحضار إحدى الشركات المهتمة بهذا الشأن وحتى الآن لا ندري أين أوراق تلك الفكرة؟ وإلى أين وصلت؟ وهل إن تحققت ستحفظ حقوق الأولوية للأستاذ ذيب الدحيم؟ أم الحقوق الفكرية حتى في مثل تلك الأمور ستُجيّر لغيره بحكم الاستفادة من المنصب ولزوم «الفشخرة» أمام وسائل الإعلام ؟!! عموما ذكرت ما ذكرت على سبيل المثال لا الحصر وأنه وكما لوكلاء أعمال اللاعبين سلبيات فلهم إيجابيات يجب ذكرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق