• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الاثنين، 16 أغسطس 2010

رحيل قائد التنمية ورائد الفكر السعودي غازي القصيبي

 

 

رحيل قائد التنمية ورائد الفكر السعودي

غازي القصيبي

1_1008683_1_34


توفي في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض الوزير والكاتب السعودي المعروف غازي القصيبي بعد معاناة مع المرض استمرت عامين فرحمك الله أيها القائد الأديب الرائع صاحب العقلية الفذة والفكر الذي ساهم في بناء المملكة العربية السعودية ومدونة صاروخ إذ تعلن عن هذا المصاب الجلل لتتقدم بخالص عزائها ومواساتها لذوي الفقيد سائلين الله أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون .


وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد نقلت عن أحد المقربين من القصيبي -المولود في الهفوف شرقي المملكة عام 1940 لأسرة من التجار- أنه توفي جراء إصابته بمرض السرطان.

ويعد غازي عبدالرحمن القصيبي واحدا من رموز التكنوقراط في المملكة، حيث شغل مناصب حكومية ووزارية بينها وزير الصناعة في سبعينيات القرن الماضي والصحة عام 1984 ثم وزير الماء والكهرباء وأخيرا وزارة العمل.

وشغل القصيبي كذلك منصب سفير في البحرين (1984-1992) وسفير السعودية في لندن 1992-2002، وعزل من هذا المنصب بعد نشره قصيدة "للشهداء" التي تمجد الاستشهادية الفلسطينية آيات الأخرس.

حاز الراحل على إجازة في الحقوق من جامعة القاهرة عام 1961 وأتبعها بالماجستير من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1964 ثم الدكتوراه من جامعة لندن عام 1970.

أصدر الراحل نحو 20 كتابا ورواية، فضلا عن كم كبير من المشاركات الكتابية والمحاضرات.

وحملت دواوينه الشعرية عناوين: صوت من الخليج، الأشج، اللون عن الأوراد، أشعار من جزائر اللؤلؤ، سحيم، وللشهداء.

وفي الرواية كتب: شقة الحرية، العصفورية، سبعة، هما، سعادة السفير، دنسكو، سلمى، أبو شلاخ البرمائي، الجنية.

وفي الفكر: التنمية، الأسئلة الكبرى، الغزو الثقافي، أميركا والسعودية، ثورة في السنة النبوية، حياة في الإدارة.

ورغم أن عددا من كتب القصيبي أحدثت ضجة أوقات صدورها فإن الروايات هي التي حظيت بالنصيب الأكبر من الضجيج والمنع من قبل الهيئات الرقابية داخل المملكة.

وكان وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة قال نهاية الشهر الماضي إنه أصدر توجيها بإتاحة جميع مؤلفات القصيبي وأوضح أن الأخير صاحب إسهامات كبيرة في خدمة الوطن وليس من اللائق ألا يتوفر نتاجه الفكري في المكتبات السعودية.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق