أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 13 أغسطس 2010

رصد لمقالات الدويش والهجوم على النصر ( ملف تسعة أشهر)

 

رصد لمقالات الدويش والهجوم على النصر ( ملف تسعة أشهر)

خلال تسعة أشهر مضت لم يكف الكاتب النصراوي محمد الدويش عن مهاجمة النصر وإدارته تلميحاً وتصريحاً ، مارس خلالها دس السم بالعسل تارة والتدليس وتغييب الحقائق تارة أخرى، وكان لابد من رصد لمقالاته الصحفية وماجاء فيها لإيضاح الأمور للقارئ والمشجع النصراوي، وكيف يجب أن يكون عليه الإعلام النصراوي عوناً للنادي وليس العكس ، فكاتب صنعته الجماهير الشمس منذ عقود من الزمن لاشك أنه ذا تأثير على هذه الجماهير، لاسيما الذين يعتبرونه رمزاً لهم بينما لارمز حقيقة سوى النصر.

سأضع بين أيديكم قصاصات من مقالات الدويش خلال التسعة الأشهر الماضية، رغم أن ماجاء على لسانه في ( خط الستة ) أيضا لايقل أهمية على ماورد في مقالاته، وسأترك التعليق هذه المرة لكم فما كنت قد تناولته سابقاً عن الدويش وتشبيهي له بالنصراوي المطرود الدغيثر لم يكن تجن أو وليد موقف شخصي بيني وبين الدويش، فالحقيقة أنني من المعجبين بهذا الكاتب الكبير طالما أنه يكتب دون أن تكون سهامه موجهة لنادي النصر لمصالح شخصية .

نعم قد يستغرب البعض كيف أن المصالح الشخصية تحرك قلم الدويش؟ ولكنها الحقيقة التي يعانيها حالياً بسبب أنه لم يعد صاحب ذلك الدور الذي كان يمنحه الراحل الأمير عبد الرحمن بن سعود، عندما أوكل له مهمة البحث والتعاقد مع المدربين في فترات ماضية، فيبدو أن التهميش هو سبب مايجعله يهاجم إلى حد التشفي والتهكم بينما لازال رمزاً لدى البعض .

بين ممدوح و الوليد لاجديد

20/ذو القعدة/1430 هـ

لم تقدم إدارة الأمير فيصل بن تركي أي جديد للعمل الإداري والفني داخل نادي النصر وإنما كررت ما قامت به الإدارة السابقة من العمل على إحراز نتائج وقتيه تخرس بها الأعداء وتطيل ألسنه الأصدقاء ..

على من يضحكون ؟

الخميس 9/ذو الحجة/1430 هـ

وازف البشرى لجمهور النصر فقد كلمت الرئيس الامير فيصل بن تركي وتأكدت انه بخلاف نائبه وبخلاف عضو الشرف الفاعل والداعم عمران العمران اتفق معي على اهمية العمل الفني قبل التفكير في اللاعبين وهذا يعني ان الرئيس وانا متفقان على اهمية التدريب ثم بعد ذلك اهمية اللاعبين ولو سلم كحيلان من افكار نائبه ومدير الكره لجعل النصر كما وعد برشا آسيا

بقدم سعد ورأس السهلاوي لابقدم نور ورأس الشمراني

الخميس 16/ذو الحجة/1430 هـ

حتى إذا جاء الأمير فيصل بن تركي توقع النصراويون انه فارس التغيير وبطل التعديل فانتظروا التنسيق والتسجيل الصفقات لاسيما وان العديد من الإشارات أطلقها ابوتركي في نهاية الموسم تضيء بذلك ولكن خابت التوقعات انطفأت الإشارات بعد صدور الكشوفات وليت الأمر توقف عند هذا ولكن بعض القادمين أكملوا الناقص ..
ومرة أخرى وقبل بداية الموسم انطلق المطالبين بالتغيير والتعديل محذرين من الاستمرار على نهج الإدارات السابقة ومرة أخرى كانت المكابرة والمغالطة والعناد.

منطق الهلال ومطرق النصر

الجمعة 1/محرم/1431 هـ

  لايوجد مدير كره يخرج على الملأ يحمل مسؤولية النتيجه لاعبا معينا.
لقد فعلها سلمان القريني مع خالد الزيلعي وهاهو يفعلها مع عبدالله العنزي..
لماذا يفعل ذلك؟
كي يجد له ولمدربه المبرر امام الجمهور فلا يوجد اسهل من ان ترمى المسؤوليه على غيرك وتظهر نفسك بريئا..
ان سلمان القريني يحطم مستقبل النصر
من خلال الضغط النفسي الذي يمارسه على اللاعبين الصاعدين بعد ان فشل رهانه على (صديق ورفاقه) والدليل على ذلك الفرق بين مستوى الزيلعي قبل تصريح القريني ضده وبعده..
لقد فقد الزيلعي ثقته بنفسه امام المرمى وسيفقد عبدالله العنزي ثقته ايضا.
...
لن يتغير في النصر أي شيء  قبل ان يخسر الفريق بالسته وهذا ماسيحدث في احدى المباريات القادمه .. عندها فقط قد يستقيل القريني وقد يرحل المدرب..
اقول: (قد) فالعناد قد لا تهزمه  حتى السته.

دوري حواري زين للمهزومين

الخميس 13/صفر/1431 هـ

بعد الموينع .. الزيلعي
يبدو ان حكاية يوسف الموينع سوف تتكرر مع خالد الزيلعي وقد تتكرر مع اكثر من لاعب طالما ان الطرف ثابت لا يتغير واي لاعب يودان يترك النصر الى فريق آخر ماعليه الا ان يفتعل مشكله مع هذا الطرف اتوقع ان يرحل الزيلعي الى فريق آخر قد يكون في الرياض.

الزعيم يحتفل وهم يطاردون الوهم

الاربعاء 19/صفر/1431 هـ

من صاحب القرار؟
عجزت ان احدد صاحب القرار في النصر هل هو الرئيس ام نائبه ام
سلمان القرني؟ وهل المدرب كما يقولون هو صاحب القرار الفني؟

ممدوح ووليد صراع لا ينتهي!

الخميس 6/جمادى الثانية/1431 هـ

وتقول للطرف الآخر من الصراع الوليد بن بدر: هاجم خصومك بعيدا عنا واعد لنا اسلحتك الرسميه(المنتدى الرسمي والجوال والمركز الاعلامي) التي ما زالت تسيطر عليها رغم انك لم تعد تملك صفة رسمية في النادي واخدم ناديك كغيرك من اعضاء الشرف الآخرين من دون ان تجر النادي الى خصومه مع احد..
هل تفعل ادارة النصر ذلك؟

ويضيف

اقول: ان التعاقد مع مدرب غير اوروبي لدوري فيصل (21 سنة) خطأ استراتيجي مدمر فكيف اذا كان هذا المدرب هو ريفالدو، ان هذا التعاقد الغريب العجيب يؤكد ان سلمان القريني ما زال الحاكم بأمر النصر، فالرئيس ونائبه والعضو الداعم مقتنعون ان المدرب الاوروبي خيار استراتيجي لقاعدة النصر فكيف وافقوا على هذا التعاقد؟ ثم زينجا قال لبتال: انه سيختار المدربين الآخرين في النصر.. فأين زينجا من هذا الاختيار لمدرب رديف النصر..؟
ثم رئيس النصر رد على تركي العجمة حين سأله: قد يفشل المدرب قائلا: اذا فشل نغيره فهل ننتظر الى منتصف الموسم لنتحقق من الفشل.. انها الاحترافيه المدمره..

كما جاء في نفس المقال

• مدير الكرة هو الوحيد الذي لا يطاله الهجوم من الاعلام الآخر بل انهم يمدحونه ويدافعون عنه.. وهم ابدا لا يمدحون (في هذا النادي) الا من يخدمهم وجوده واستمراره واسألوا نائب مدير الكره السابق..

أرقى الأمراء وأمير الرقي..!

الخميس 13/جمادى الثانية/1431 هـ

وفي اللقاء التلفزيوني الحصري لقناة ابوظبي الرياضية توقف الامير خالد بن عبدالله عند هذه المشكلة حين قال: ان الكرة السعودية ابتعدت عن المنافسة الآسيوية على مستوى الناشئين والشباب فكان من الطبيعي ان يمتد هذا الابتعاد تدريجيا الى المنتخب الاول.
وهذا صحيح فالاحتراف جعل معظم الاندية تعتمد على اللاعب الجاهز ولا تصبر على اللاعب الصاعد،
بل ان بعض الاندية تتعاقد مع لاعبين على وشك الاعتزال لسد النقص في مركز معين، وهي بذلك لا تغش نفسها وحسب، انما تغش الكرة السعودية وهو ما تلافاه الاهلي بفكر خالد بن عبدالله.

ويضيف مهاجما الوليد بن بدر

· كلما لمح تقاربا بين الامير فيصل بن تركي والامير محمد بن عبدالله او الامير ممدوح بن عبدالرحمن او حسام الصالح كلما دخل على الخط ليبقي الخلاف، بل ليزيده اتساعا... انه (السوسة) التي نخرت الجسد النصراوي في السنوات الاخيره حتى اوردته مشارف الهبوط.
· الامير فيصل بن تركي كان ولا يزال خيار جماهير وليس لشخص ما منة او فضل مجيئه، وبالتالي
على من يدعي ذلك ان يكف عن ادعائه لا سيما ذلك الذي يعرف الجميع كيف ولماذا ترجل عن كرسيه؟

363 مليون ريال اين ذهبت؟

الخميس 20/جمادى الثانية/1431 هـ

· لم يقل في المقابلة التلفزيونية أي شيء، لكنه قال كل شيء، اعني انه قدم نفسه للجمهور كما هو، أي كما قلنا عنه وكتبنا.. انه رجل خلوق مهذب وطيب، لكنه للأسف الشديد لا يملك مقومات المنصب الكبير.

اعلام ضد حرية بصرك وسمعك حتى في بيتك..!

الخميس 27/جمادى الثانية/1431 هـ

استقالة تلفزيونية
الفرق الوحيد بين استقالة عبد العزيز الدغيثر التلفزيونية واستقالة سلمان القرني التلفزيونية ايضا، ان الأول كان صادقا مع نفسه ومع المشاهد حين سأله المذيع: لماذا لم تقدم استقالة مكتوبة؟ في حين
أوحى سلمان القرني للمشاهد انه قدم استقالة مكتوبة
وانه يعلنها في التلفزيون، ثم اتضح انه لم يسبق له ان تقدم بأية استقالة، وان استقالته الاولى هي تلك التي قدمها للمذيع بدر الفرهود وليس لرئيس نادي النصر او نائبه، والخلاصة ان الدغيثر والقريني تجاوزا "النادي والإدارة" وذهبا للتلفزيون..
أعرف ان الدغيثر عوقب لكلام قاله وليس لانه استقال تلفزيونيا.. لكنني أقارن بين استقالتين قبلت واحدة ورفضت أخرى.
والسؤال: اين يقع نادي النصر؟ هل هو في التلفزيون؟

وأضاف أيضاً

· هل فعلا اشترط المدير لعودته دفع رواتب اللاعبين في تاريخ استحقاقها..؟ لقد كان هذا شرط المدرب قبل توقيع العقد، على من تضحكون؟ العبوا غيرها.

أبيض اعلامي.. أزرق رسمي.. أسود واقعي!

الخميس 12/رجب/1431 هـ

· فريق النصر الاولمبي بدأ استعداده لدوري فيصل تحت 21 سنة الذي سينطلق في اكتوبر، أي بعد اربعة اشهر استعداد في (عز الحر وايام اختبارات وكأس العالم)، أتدرون لماذا فعلوا ذلك.. من اجل اهانة حسام غالي.. ضحوا بشباب النصر من اجل فشة غل..

مونديال وجوال وبينهما صبا نجد

الخميس 3/شعبان/1431 هـ

اسوأ مايحدث لناد ان تخرج اموره الماليه الى العلن وحتى لو وصل الامر للاعلام او الانترنت فانه يفترض الايتحول الى تصريحات رسميه يالقلة الخبره..
عمران العمران هو الذي انهى صفقه عبدالرحمن القحطاني ولولا تدخله الحاسم لبقيت الصفقه معلقه وهو من اكبر الداعمين لادارة الامير فيصل بن تركى ياخساره.. هو لم يخطئ .. هو اخذ حقه وان كان خلافا لما اتفق عليه مع الرئيس ..
ولكن (السوسه) استغل الفرصه كعادته وحول الموضوع الى جنازه يلطم فيها انهم لا يدعمون ويحاربون الداعمين
.
يبدو ان هذا الرئيس سيخسر كل الداعمين والمخلصين ثم لن يجد سوى المتربصين والمنتفعين وهذا ما يهدف اليه (البعض) كي يكون الرأي رايهم والشور شورهم ..
تاريخ هذا النادي حافل بنكران الجميل
فكأننى اتذكر ماحدث للامير عبدالرحمن بن ناصر عام 1402هـ ثم اللامير حسام بن سعود عام 1412هـ انها الوراثه ..
عضو الشرف الذي كاد ان يعود
تراجع بعد عودة المدير .. يالهذا النادي الذي لاينظر بعض محبيه لمصلحته قدر مصلحتهم..

لم تكن هذه هي الورطه الاولى ولن تكون الاخيره فالوضع المالي لهذا النادي يكاد يقترب من الكارثة اليونانيه لأنه يطبق المثل اللبناني: اصرف مافي الجيب يأتيك مافي الغيب..

زدنا زينجا: خمسة من عالمي ولا خمسة من محلي

الخميس 10/شعبان/1431 هـ

ومرة اخرى: اذا اردت ان تعرف ماحدث في اسبانيا فانتظر ماسيحدث في ايطاليا.. زدنا يازينجا من الخمسات العالميه فقد قادتنا عشرات القريني الاسبانيه الى الخمسات المحلية.

اتحاد الشقق: الدوري 16 في العالم يتراجع الى 30..!

الجمعة 18/شعبان/1431 هـ

· كاد ان يحوله الى معسكر سياحي كما فعل في (.....) ولكن تهديد المدرب بالاستقالة المبكرة جدا جعل الرئيس ينقذ الموقف فارسل نائبه ليعيد المعسكر الى نصابّه: اعدادي وليس سياحي .. عاشت الاحترافية.
· سأل عضو شرف نائب الرئيس: ماذا فعل (ولدنا) هل طفش المدرب؟.. فاجابه النائب: كاد ان يفعلها ولكنه سيظل يحاول. قال عضو الشرف:
الا تلاحظ ان علاقتنا فعالة بكل ماله علاقه بالقرن
؟
· لجنة الاحتراف فضحت احترافيتهم حين ارسلوا شيك الهداف الواعد اليها فاعادته اليهم قائلة؟صح النوم فقائمة الانتقال الغيت اثناء الاستقالة واقفال الجوال .. اش علامك ياالاحترافيه !!

الدين في خدمة الميول..!

الخميس 24/شعبان/1431 هـ

• الاندية الاخرى تبحث عن اعضاء شرف وهذا النادي يخسر المزيد منهم، فقد خسر مؤخرا ثلاثة اعضاء شرف دفعة واحدة.. ويبدو انه لن يبقى له الا اعضاء الاتصالات والبيانات والتصريحات،أولئك الذين قادوه الى دموع المنصات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق