أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأحد، 6 مارس، 2011

بعد عثرة آسيوية الهلال في ضيافة الأهلي والقادسية على أرض النصر

بعد عثرة آسيوية الهلال في ضيافة الأهلي والقادسية على أرض النصر 

الرياض: مدونة صاروخ
يتطلع الهلال مساء اليوم تعويض إخفاقه الآسيوي عندما يحل ضيفاً على الأهلي جدة في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم الأحد. وكان الهلال سقط أمام أصفهان الإيراني 1-2 على أرضه في الجولة الأولى من الدور الأول في دوري أبطال آسيا، وهو يبحث عن مصالحة جماهيره الغاضبة وتأكيد تفوقه على الأهلي والاستمرار في صدارة الدوري، في حين يسعى الأخير إلى تحسين موقعه السابع في الترتيب من جهة ورد اعتباره بعد خسارته في كأس ولي العهد من جهة أخرى. 
ويدخل الهلال المباراة وهو في صدارة الترتيب برصيد 41 نقطة من 18 مباراة فاز في 13 منها وتعادل في 5 ولم يتعرض لأية خسارة، ويتطلع إلى تحقيق فوز جديد يقربه من الاحتفاظ بلقبه حيث أن أي تعثر سيفتح المجال أمام ملاحقيه وأقربهم الاتحاد الذي سيواجه الرائد الاثنين وقد يقلص الفارق إلى 3 نقاط في حال فوزه وخسارة الهلال. 

في المقابل، يدخل الأهلي المباراة برصيد 23 نقطة من 18 مباراة فاز في 7 منها وتعادل في اثنتين وخسر 9 مباريات، ويأمل الفريق في استعادة نغمة الفوز بعد خسارتي أمام الهلال في ربع نهائي كأس ولي العهد بركلات الترجيح، والاتحاد في بطولة الدوري، وبالتالي الاقتراب من التأهل لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تعتبر البطولة الوحيدة التي يمكن للفريق أن ينافس عليها بعد أن فقد حظوظه في الأخرى.

ويتحلى النصر رابع الترتيب (32 نقطة) بالروح الآسيوية عندما يستضيف القادسية الثاني عشر (17 نقطة) الأحد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في مواجهة تتابين فيها الطموحات بين الفريقين، حيث يسعى الأول إلى الفوز والتقدم خطوة إلى الأمام، في حين يأمل الثاني باقتناص ولو نقطة للابتعاد عن منطقة الخطر.

ويتطلع الاتحاد لتقليص الفارق عندما يستضيف الرائد الاثنين حيث يدخل الأول المباراة منتشيا بفوزه على بيروزي الإيراني 3-1 في دوري أبطال أسيا، وهو في المركز الثاني برصيد 36 نقطة. في المقابل، يخوض الرائد المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 23 نقطة. 

ويلعب الشباب الخامس (22 نقطة) مع الفتح الحادي عشر (18 نقطة). وكانت مباريات المرحلة افتتحت بفوز الفيصلي والاتفاق والتعاون على الحزم والوحدة ونجران بنتيجة واحدة 3-صفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق