أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الأربعاء، 2 فبراير، 2011

طلبتم من النصر مخالصة من جده وليس من بلجيكا

طلبتم من النصر مخالصة من جده وليس من بلجيكا 

محمد الدويش
ردت لجنة الاحتراف على موضوع كتبته عن تصريح تلفزيوني قاله رئيسها الدكتور صالح بن ناصر ولم يكن عن قرار أو بيان صادر من اللجنة وارجوا أن يكون بيانها قد صدر بالإجماع ، اعني أن تكون قد عقدت اجتماعا وأصدرت البيان أو على الأقل تم تداوله بين أعضائها واتفقوا عليه قبل إصداره .
وكان يمكن تجاوز آلية الرد لو كان موضوع التصريح التلفزيوني يخص اللجنة ولكن موضوعه اتهام الدكتور صالح بن ناصر للإعلاميين الذين يميلون لنصر بالتعاطي العاطفي مع قضايا الاحتراف وعدم اعتذارهم بعد أن تتضح لهم الحقيقة وبالتالي لا علاقة للجنة الاحتراف بالموضوع الذي حصره رئيسها بينه وبين الإعلاميين فهل هذا دليل أخر على أن القرارات تصدر من اللجنة بالتصويت لقد رددت على تهمة التعاطي العاطفي وعلى تهمة عدم الاعتذار وتساءلت متى اتضحت الحقيقة حتى يعتذر المتهمون ؟ ثم ضربت ثلاثة أمثلة : 

الأول : اعتزال فهد الهريفي ثم عدوله عنه ومحاولة العودة لناديه ورفض الدكتور صالح بن ناصر هذه العودة مشترطا مضي ثلاثة سنوات من تاريخ اعتزاله .. ولم يرد بيان اللجنة على هذا المثال ، وإنما تحدث عن قرار الإيقاف الصادر ضد فهد الهريفي من الاتحاد السعودي لكرة ثم اكتفى بالتساؤل : إن الموضوع مضى عليه 22 عاما فأين كنت خلالها ..؟ وسأجيب على هذا السؤال بأذن الله في مقال مفصل عنوانه ( لاعب ينهيه دكتور ). 

الثاني : تـسجيل احمد الدوخي وجاء رد اللجنة مستندا على مخالصة ماليه من نادي وليبروك ميرهوف البلجيكي قدمها النصر في الفترة الثانية ، واتهمني البيان إنني أخفيت هذه المعلومة لغرض في نفسي والواقع انه ورغم تعدد إثارة الموضوع في البرامج الرياضية وفي الصحافة وكثرة الأخذ والرد فيه فلميسبق أن سمعت أوقرأت عن هذه المخالصة بل إنني ولأول مرة أعرف أن لجنة الاحتراف تشترط لتسجيل لاعب مسجل خارج المملكة إحضار مخالصة مالية من النادي المسجل في كشوفاته وارجوا ان يكون النصر قد احضر مخاصة من نادي القادسية الكويتي حتى تسجل لجنة الاحتراف بدر المطوع فهذا اختراع جديد من لجنة الاحتراف السعودية هدفه حماية الحقوق المالية للأندية حول العالم من نيجيريا إلى بلجيكا إلى جامايكا !!اجل فلجنة الاحتراف السعودي لا تحمي فقط حقوق اللاعبين غير السعوديين الذين يلعبون في المملكة وإنما بسطت قانونها الخاص ( المخالصة المالية ) على بقاع الأرض أما المعلومة التي غيبها البيان لغير غرض في نفس من كتبه ومن وافق علية فأن اللجنة طلبت من النصر مخالصة ماليه من نادي الاتحاد في جده ومجرد عودة سريعة للبرامج والصفحات الرياضية في ذالك 
الوقت تكشف هذه المعلومة المغيبة .

وبعد أن سجل الدوخي تساءلت وغيري : هل حصل الاتحاد على حقوقه ، وهل قدم النصر مخالصة ماليه معه ؟ بل أن تصريحات اتحادية استغربت تسجل الدوخي في النصر دون الرجوع للاتحاد ، واليوم فان بيان اللجنة يحمل اتهاما غير مباشر لنصر بأنه تجنى على اللجنة ورئيسها وخدع جمهوره ولم يتحمل المسؤولية عن عدم تسجيل احمد الدوخي فقد كان المطلوب منه مجرد مخالصة مالية من النادي البلجيكي فلماذا لم يحضرها عاجلا ؟ ولماذا اتهم رئيس لجنة الاحتراف بأنه ضده ، بل لماذا كل تلك الضجة الإعلامية التي أثارها مادام المطلوب منه ورقة من بلجيكا وليست من جده ؟

الثالث : اتهام نادي النصر بكثرة مشاكله المالية ودعم رئيس لجنة الاحتراف لذالك بتصريح وعدم رئيس لجنة الاحتراف لذلك بتصريح وعدم نفيه انه يقصد النصر حتى هدأ الموضوع وتحمل النصر وزره .. وقد جاء رد اللجنة على هذا المثال بلا رد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق