أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 12 فبراير، 2011

نجم أنهاه دكتور...!!

نجم أنهاه دكتور...!!

محمد الدويش
كاد (فهد الهريفي) يبكي ويُبكي وهو يتذكر على الشاشة ايقافه عام 1992 متهما الدكتور(صالح احمد بن ناصر) بأنه وقف خلف ذلك الايقاف الذي طال الهريفي ويوسف الثنيان بعد بطولة كأس الخليج في قطر.. ورغم انني عشت تلك الفترة (اعلاميا) فانني وحتى هذه اللحظة لا اعرف لماذا تم الايقاف والمنع من السفر.. وكل ما سمعته ان الهريفي كان يقضي معظم وقته مع بعض لاعبي المنتخب الكويتي وان الثنيان خرج من الفندق وعاد فجرا..!!
لكن ما أعرفه تمام المعرفة أن فهد الهريفي وقبل ايقافه قد حُرم من قيادة المنتخب لمصلحة فؤاد انور، ثم حدث الايقاف والابعاد عن المنتخب.. ولما عاد عام 1994 بارادة عالية استغلوا عدم مشاركته لزملائه فرحة التأهل للدور الثاني في نهائيات كأس العالم فأبعدوه مرة اخرى، ليعود لاعبا غير دولي.. ثم نتيجة خلاف مع ادارة النصر اعلن اعتزاله فابتعد نهائيا عن الملاعب... غير ان جهود المحبين للنصر والهريفي نجحت بثنيه عن الاعتزال واعادته الى النصر لولا ان رئيس لجنة الاحتراف الدكتور (صالح احمد بن ناصر) رفض عودته لوجود مادة في لائحة الاحتراف تنص على ان اللاعب المحترف الذي يعتزل لا يعود للعب لاي ناد آخر الا بعد مضي ستة وثلاثين شهرا من تاريخ اعتزاله، وعبثا حاول النصر اقناع رئيس لجنة الاحتراف ان عبارة (آخر) تُخرج النادي الذي اعتزل فيه اللاعب من مدة المنع، وأن بامكانه ان يعود اليه في اي وقت لأن الهدف من وضع هذه المدة الطويلة الا يقرر اللاعب الاعتزال لمجرد انه يريد الانتقال لناد آخر، فلو ان اللائحة سمحت للاعب المعتزل العودة لناد آخر في اي وقت ربما استغل بعض اللاعبين ذلك واعتزلوا من اجل الانتقال، وهذا هدف واضح يدركه حتى غير القانوني. اما إن عدل اللاعب المعتزل عن الاعتزال واراد العودة الى ناديه فليس هناك أي هدف لمنعه من ذلك.

لم يقتنع الدكتور بذلك واصر على ان النصر مثل غيره من الاندية لا يمكنه اعادة الهريفي الا بعد ثلاث سنوات، اي بعد ان يكون اللاعب انتهى عمره الكروي الافتراضي، مما يعني الحكم عليه بالنهاية الابدية كلاعب وهو ما حدث..وأذكر انني وفي برنامج (صدى الملاعب) في قناة "ام بي سي" تحديت رئيس لجنة الاحتراف ان يعرض نص المادة على اكبر قانوني في العالم فان لم يقل ان عبارة (ناد آخر) لا تشمل (نادي اللاعب المعتزل) اي انها لا تشمل النصر فانني سأمزق شهادتي القانونية على شاشة التلفزيون في نفس البرنامج ولكنه لم يفعل وأصر على تفسيره، فانتهى اللاعب فهد الهريفي على يديه والمضحك المبكي انهم عدلوا المادة وحذفوا عبارة (آخر) فأصبحت (لا يعود للعب لاي ناد الا بعد مضي ستة وثلاثين شهرا من تاريخ اعتزاله)، فأصبحت المادة تشمل كل الاندية بما في ذلك نادي اللاعب، وقد ارادوا تكحيلها فأعموها اذ ما زلت ارى أن هدف المادة ليس منع اللاعب المعتزل من العودة الى ناديه وانما منعه من الانتقال لناد آخر فكان يفترض بقاؤها كما هي وان يعتذروا لفهد الهريفي بل ان يعتذروا للقانون الذي فسروه على هواهم لغرض في نفس دكتور ..!!

خلوه
سيحصل رئيس الشباب بموجب القانون على غرفة الملابس ودكة الاحتياط في الجهة الشمالية من ملعب الملز والاستاد الدولي لكنه ابدا لن يحصل على المدرج الشمالي، فالقانون لا يمنحه اياه وجمهور العالمي.. جمهور الشمس لن يمنعه احد من مدرجه الذي جلس فيه يوما ما رئيس الشباب حاملا علما اصفر يهتف للنصر ضد الشباب..!!انكم تحلمون بل إنكم واهمون إن كنتم تظنون ولو للحظة واحدة أن جمهور آخر غير جمهور العالمي سيجلس في ذلك المدرج في مباراة طرفها النصر، وباستثناء ذلك فأهلا بلاعبي الشباب في الغرفة والدكة 
بين اخوانهم جمهور العالمي..


خارج المرمى :
- كنت كلما زرت مصر أتساءل: لماذا لم تصبح مثل تركيا او ماليزيا؟؟ ولا اقول مثل اليابان والمانيا وانما كنموذج جمع بين الدين والدنيا... حقا ما الذي ينقص مصر لتصل الى ما وصل اليه النموذج الاسلامي التركي والماليزي..؟؟
- أيد (حسن نصر الله) ثورة المصريين ضد هيمنة الحزب الواحد في الوقت الذي هيمن فيه (حزب الله) على الحياة في لبنان، انه الاسلام السياسي.. الغاية تبرر الوسيلة..!!
- قالوا: (نقبل باي شيء قد يحدث في مصر الا حرق المتحف او نهبه)، وقبل ذلك انتفض العالم المتحضر من اجل تماثيل افغانستان، اما الانسان فانه آخر ما يفكرون به.. انها حضارة فرعون..!!
نظام الملالي في طهران سحق ثورة الشباب الايراني المطالبين بالتغيير والتطوير ولكنه اليوم يؤيد ثورة الشباب المصري المطالبين بالتغيير والتطوير.. انه يحشر أنفه البغيض في كل شأن عربي.. قناة ولي الفقيه في لبنان (قناة المنار) فتحت الهواء على ميدان التحرير في القاهرة معظم ساعات بثها ولكن قبل ذلك لم تعرف اين يقع ميدان ازادي.
القناة الثقافية السعودية مشغولة بقضايا المرأة السعودية لا سيما (قضية العمل) لولا ان ثلاثة ارباع العاملات فيها غير سعوديات شأنها في ذلك شأن صحيفة (الوطن السعودية) حاملة لواء الحرب ضد بطالة الشباب السعودي لولا انها الاقل سعودة بين الصحف السعودية..!!
كلما عدت واسرتي من خارج المملكة كلما تساءلت: لماذا نحترم خصوصية كل منا في الخارج فاذا عدنا عاد بعضنا الى خصوصيتهم المحلية (الحشرية واللقافة والبصبصة)؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق