أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

السبت، 12 فبراير، 2011

الجواد الأكليل والجواد برج الكويت يحققان كأس الملك للإنتاج والمستورد

في حفل سباق الفروسية الذي رعاه سمو أمير الرياض
الجواد الأكليل والجواد برج الكويت يحققان كأس الملك للإنتاج والمستورد
الأمير سلمان يسلم كأس الملك للمستورد للأمير فيصل بن خالد
الرياض: مدونة صاروخ
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عضو مجلس إدارة نادي الفروسية المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأسي خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج والمستورد، في نسخته ال45 وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية مساء أمس "الجمعة" وبعد نهاية الشوط السابع قام الأمير سلمان بتتويج أبناء الأمير متعب بن عبدالله بكأس الملك للإنتاج بعد فوز الجواد (الاكليل) وتوج أمير الرياض بعد نهاية الشوط الثامن الأمير فيصل بن خالد بكأس الملك للمستورد اثر فوز الجواد (برج الكويت).

(الاكليل) البطل المذهل
كما كان متوقعا نجح الاسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الاحتفاظ بلقبه كبطل لكأس خادم الحرمين الشريفين للانتاج للموسم السادس على التوالي والبطولة ال26 من تاريخ المسابقة عقب الاداء الباهر الذي قدمه المرشح الاول (الاكليل ) من نسل الفحل اتسق في سباق الامس البالغة مسافته 2400 م والمخصص للانتاج عمر 4 سنوات وانطلق (الاكليل) بكل قوة ليظفر بالكأس الذهبي تحت قيادة خياله اوسبينا وتدريب الوطني بدن السبيعي مسجلاً الانتصار الرابع على التوالي له وبسجل خال من اي خسارة بزمن (2,31,57 ) دقيقة متقدما بفارق من الاطوال عن اقرب منافسيه زميله (المستحب) وحل ثالثا جواد "الازرق "(مرجح) تلاه حصان "الاحمر" (الاكن) رابعا ثم (كمال) لنزار ابو الجدايل خامسا .

(برج الكويت) يعلو بالقمة الذهبية :
اكد الاسطبل "الاحمر" للامير فيصل بن خالد روعته الذهبية هذا الموسم وقوة حضوره المدهش في البطولات التاريخية الكبرى .. بقيادة مهندس انجازاته وباني أمجاده الخبير الفروسي الكبير الامير فيصل بن خالد .



فبعد نجاحه في تحقيق كأس سمو ولي العهد للخيل المستورد الشهر الماضي بالبطل (كلاودي سيتي) عاد "الاحمر" بالامس الى منصات الذهب لكأس الملك للمستورد في واحد من أجمل وأقوى مواسم هذا الاسطبل العريق في عالم المجد الفروسي وسماء البطولات الخالدة ليقدم للساحة البارحة بطلا جديدا هو الحصان (برج الكويت ) الذي تجلت براعته وقدراته التنافسية العالية وهو يقلب موازين التفوق في المقدمة بالامتار الاخيرة للسباق الكبير حينما رأى زميله البطل (كلاودي سيتي ) يتراجع للمرتبة الثانية بعد ما كان يتقدم الجياد وخارت قواه التنافسية ليتقهقر امام قوة الحصان المفاجأة (انتبه) لعبدالله علي السيف بيد ان (برج الكويت ) الذي اخذته الغيرة على الشعار "الاحمر" كان له رأي آخر حين هجم بكل قوة وباندفاع شديد لينتزع المركز الاول من (انتبه) بدخول تاريخي اعاد "للاحمر" لقبه الذي فقده في الموسم الماضي ويهديه البطولة التاسعة في تاريخ كأس الملك بزمن (2,32,10) دقيقة تاركا الوصافة للجواد (انتبه) الذي يُشكر مدربه نايف العطاوي وخياله عبدالله سعيد على ادائه القوي وكان قاب قوسين او ادنى من الكأس الغالي بمستواه الرفيع وجا (كلاودي سيتي ) ثالثا.

سباق الخيالة الوطنين :
خصص الشوط السادس للخيالة السعوديين المتمرنين على كؤوس وهدية خادم الحرمين الشريفين ( سيارة فورد لينكون) للمالك الفائز بالمركز الأول وجمع (15) خيالاً وطنياً، وقد فاز بالمركز الأول الجواد(عميرة) لخالد سليمان الصغير بقيادة الخيال مهدي الحبيل وحل ثانيا الخيال عادل الفريدي بالجواد (زرياب) تلاه الخيال حسام السحيمي بالجواد (بيرق الفتح).
أمير الرياض توج أبناء الأمير متعب بن عبدالله بكأس الملك للإنتاج

لأشواط الشرفية

قبل إقامة سباقي الكأسين كانت هناك ستة أشواط شرفية .. تألق الإسطبل» الأحمر» في أول أشواطها بالفرس (القبطية) مع خيالها العالمي راين مور ، وكرر «الأحمر» تفوقه في الشوط الثاني بواسطة ابن الفحل شلال (كزمان) بأول فوز له مع الخيال الوطني عبدالله العضيب بدخول قوي على حصان الأزرق (المؤرخ ) في الأمتار الأخيرة.

وفي الشوط الثالث برز ابن الفحل المنجز (لهاد) لأبناء علي بدن السبيعي والخيال محمد سعيد الذي نجح في تجاوز (صوال) ثم (شبل على نار) بفارق رقبة بعد منافسة مثيرة لم تحسم إلا على خط النهاية .

وشهد الشوط الرابع أقوى المنافسات الثنائية المثيرة بين (شيخه العز) لأسطبل الفحام و(وهاد) للأبيض وحسمتها ابنة الفحل البطل (عطي الله ) لصالحها بقيادة الخيال المتألق محمد الدهام بفارق الأنف عن (وهاد) التي تركض لأول مرة وخسرت بشرف .
وقد تأخر اعلان النتيجة لبضع دقائق من قبل لجنة التحكيم للرجوع الى كاميرا (الفوتوفنش) لتحديد الفائز بالمركز الأول .
وفي الشوط الخامس انتزع الحصان (اشيم ) من نسل الفحل شايم لأسطبل نزار أبو الجدايل المركز الأول بقيادة الجوكي محمد سعيد.
الأمير سلمان يسلم كأس الملك للخيالة للجوكي مهدي الحبيل


برج الكويت وخلفه انتبه وكلاودي ستي بعد عبورهم خط النهاية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق