• متابعة: صاروخ سبورت أقترب اللاعب الكويتي بدر المطوع من الانضمام لصفوف العالمي من جديد وذلك بعد أن رفضت الجهة المسؤولة عنه في الحرس الوطني عودته لعمله السابق وذلك بعد اجتماعهم برئيس نادي القادسية الاستاذ فواز الحساوي يوم امس وقوبل طلبه بالرفض ..حيث كان من المفترض في حال عودته لوظيفته في الحرس الوطني الكويتي أن يستمر للعب في فريقه الكويتي القادسية .
45
  • وكالات : صاروخ سبورت 
تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 بعدما تخطى منتخب مصر بصعوبة بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء والتي جمعتهما على ملعب أتاناسيو جيراردوت في ميدلين يوم الثلاثاء.
  • جدة : صاروخ سبورت 
أنهت إدارة نادي الاتحاد إجراءات التعاقد مع اللاعب البرازيلي ويندل جيرالدو حيث وقع رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني العقد مع اللاعب بحضور أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة أسامر محضر ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب أ سلطان البلوي .
  • مكة المكرمة : صاروخ سبورت 
رد نادي الوحدة السعودي على البيان الذي أصدرته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحاً أن البيان "تضمن العديد من المغالطات والتي يؤسف لها"
  • الرياض: صاروخ سبورت 
انتقل مهاجم نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
  • وكالات : صاروخ سبورت 
فازت شركة "ميديا برو" الإسبانية بعقد نقل وإخراج مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك للأندية الأبطال للسنوات الثلاث المقبلة لصالح القناة الرياضية السعودية مقابل 100 مليون ريال، على أن يجدد العقد بين الطرفين سنوياً.

أهـم الأخـبـار الـريـاضـيـة

قــنــاة RoTaNa خــلـيــجــيــة

9aro5 Sport صاروخ سبورت

الجمعة، 12 نوفمبر 2010

لا أختبئ من الشمس .. والاعتراف سيد الأدلة ..!!


لا أختبئ من الشمس .. والاعتراف سيد الأدلة ..!!


عيسى الجوكم

 ** كنا متقابلين .. كيان شامخ .. ونمنمات حرف .. وجمرة عشق .. وسلالات من الحب تتوزع لفن الكلمة من الشامخ الراحل .. ولفن المهارة من الأسمر الخيال .. ولموسيقى الكرة الفتى الذي يصعب أن يتكرر في الملاعب .. !!
** لا أختبئ من «الشمس» .. ولن أضع رأسي في الأرض .. وسأجعل دمي ينساب من القلب .. فلست متلونا .. ولا تهمني شخبطات الصغار .. فتاريخي مع الكبير .. يجعلني في مقدمة الصفوف عندما يكون الحديث عن الأصفر ..!!
** في دفتر العمر أوراق «خالدة» .. لا أحد يستطيع محوها من التاريخ .. مكتوبة في القلب وفي الصدر .. منقوشة في عقارب الساعة .. نبضها ما زال يسكن عرش الألغاز .. ولكم أن تسألوا الموسيقار عن سر الرمز وحديثه عنه في بطولة الأندية العربية ..!!

 
** لا تسأل وانبش في رمال الصحراء عن النقش الذي صغته بأصابعي .. وحفرت فيه بأظافري .. ووضعت فيه كل أدلتي وبراهيني .. حتى صوتي بح في تلك الصحراء .. لكنني أسمع صداه .. لم يستجب له لا صغير ولا كبير في المعسكر الأصفر .. بل على العكس أشهروا سيوفهم وخناجرهم في وجهي .. واستحلوا دم قلمي وعباراتي .. ووصفوني برأس الحربة الذي يريد أن يشق صف «الأصفرين» .. كل هذا الزبد والرعد والتهديد والعويل وعظام الأمور .. وجهت لي في جميع المنتديات التابعة لأصفر نجد في الموسم الفائت .. لمجرد أنني كتبت أن نصر عبد الرحمن بن سعود لم يكن تابعا حتى في أحلك أيام ضعفه لأي ناد .. ولكن النصراويين هذه الأيام تابعون للاتحاد .. كان ذلك قبل موسم أو أكثر .. !!

** نعم .. ان تصادر آراؤك وتوجهاتك وكتاباتك تحت مبدأ زرع الفتنة .. فهذا أمر طبيعي جدا لمن يختلفون معك في الرأي .. لاسيما عندما تصل الأمور للمناكفات والتصيد في الماء العكر ..!!
** ولكن عندما يشهد رأس الهرم بما كتبته .. وعبر الفضاء .. فمن الواجب أن تتراجع تلك الفئة التي أمطرتني شتما وسبا وسخرية في منتداها عن التهمة التي وجهت لي بزرع الفتنة بين «الأصفرين» .. لأنني عاصرت نصر «أبو خالد» عن قرب .. فلم أر جماهير النصر تراهن على الاتحاد أو غيره أمام الهلال وهي تتفرج بعيدة كل البعد عن المنافسة .. بعكس ما كانت عليه تلك الجماهير قبل أربع أو ثلاث سنوات .. حيث كانت تعتبر الاتحاد واجهتها الرئيسة ضد كل ما هو أزرق .. وهذه حقيقة شئنا أم أبينا .. ارتكب فيه جمهور النصر أكبر خطيئة في حق ناديه .. ومشى في لعبة «التابع» عدة سنوات بقصد أو بدون قصد ..!!

** لقد وضع الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر النقاط على الحروف في ليلة مشهودة .. وأعاد النصر لشموخه وعزته وكيانه المستقل .. فهو كبير ولا يمكن لتاريخه وإنجازاته وبطولاته وشعبيته أن تستند على جدار آخر ..!!
** هذه النظرية ليست ضد الاتحاد .. فالأخير ليس له ناقة ولا جمل بما حدث للنصر .. وتحديدا من بعض شرفيي وجماهير الأخير التي رمت بثقلها في بوتقة أصفر جدة .. وهذا ما لم تفعله جماهير الأهلي وشرفيوه رغم الضعف الذي يعتري فريقهم الكروي هذه السنوات .. فلم نشاهد الأهلي الكيان ببعض جماهيره وشرفييه يرتمي في أحضان الهلال أو الشباب نكاية في الاتحاد رغم أن الأخير هو المتسيد للبطولات في السنوات العشر الماضية .. !!
** ما مر على النصر .. مر على الأهلي .. ولكن الأخير لم يرتم في حضن أحد .. ظل معتزا بناديه .. ولم يغضبه تفوق الاتحاد .. ولم نشاهد شرفيي واحد منهم يساند الهلال أو النصر أو الشباب ضد الاتحاد .. وهذه حقيقة تسجل للأهلاويين ..!!
** أعود لتصريح الأمير فيصل بن تركي الذي أرى فيه شموخ النصر الذي عرفناه .. وأجد بين ثناياه لغة الواثق من نفسه ومن قدرات ناديه .. فلم يعد النصر ملحقا لأحد .. بل هو الكيان القوي والمؤثر وصاحب الشعبية الجماهيرية الكبيرة .. هكذا فهمت من تصريح سموه مع المشاغب جدا الحبيب ماجد التويجري .. !!
** عنوان كبير وعريض حاول الأمير فيصل بن تركي أن يبعث به للجميع .. ورسالة واضحة المعالم لا تحتاج لتفسيرات وتأويلات .. رسالة مفادها ان النصر ليس تابعا لأحد .. وان فارس نجد هو الأول على الأقل في نظر محبيه وعشاقه .. وهذا هو بالفعل «نصر عبد الرحمن بن سعود» ..!!
** يحق للنصراويين أن يفخروا ويفاخروا برئيسهم الذي يسير بخطى ثابتة نحو إعادة نصره لمنصات التتويج .. !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق